Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
دار السلام : اهم 4 مولات و مراكز للتسوق لزيارتها

دار السلام : اهم 4 مولات و مراكز للتسوق لزيارتها

السياحة في دار السلام | Dar es Salaam

دار السلام
دار السلام

دار السلام هي العاصمة السابقة لدولة تنزانيا واكبر مدينة في الدولة من حيث عدد السكان إذ يعيش فيها  حوالي 3 مليون نسمة، وتقع هذه المدينة على الساحل الشرقي للبلاد المطل على المحيط الهندي. وتتمتع دار السام باستقلالية عالية، إذ تدار بشكل شبه ذاتي. وقد استقر في هذه المدينة الكثير من التجار العرب وتخالطوا مع سكانها، وتعلموا لغتهم البانتو، فيما علموهم اللغة العربية، ومع الوقت اندمجت اللغتان لتنبثق عنهما اللغة السواحيلية. وقد هاجر العرب إلى دار السلام منذ العصر الأموي، و استوطنوها وترددو إليها للتجارة بالبضائع بين شبه الجزيرة العربية وشرق إفريقيا، ولذلك سترى أن الدين الإسلامي منتشر بين سكان هذه المدينة. وستجد في المدينة الكثير من المعالم الإسلامية نظرا للفترة الطويلة التي استوطنوا فيها في البلاد. ويمتاز مناخ المدينة بأنه حار صيفا معتدل شتاءا، لذا يفضل السياح زيارة المدينة في فصول الخريف والشتاء. ومن أشهر الصناعات الموجودة في المدينة هناك صناعة القطن، والنسيج، والأسمنت، ومواد البناء.

قائمة بأفضل مولات و مراكز للتسوق في دار السلام

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل مولات و مراكز للتسوق تقع في مدينة دار السلام و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- أبراج فيفا | Viva Towers

أبراج فيفا
أبراج فيفا

تم تصميمه بشكل عالمي وفقًا للمعايير الأوروبية ، وهو عبارة عن مبنى متعدد الاستخدامات في قلب دار السلام. مع ارتفاع عشرين طابقاً، يتكون من 12 طابق مخصص للشقق السكنية الفاخرة ، واثنين من الطوابق المخصصة لمكاتب الشركات الفاخرة ، وطابق واحد من مساحات التجزئة التجارية ذات المستوى العالمي ، وستة طوابق من مواقف السيارات السرية لسيارات الزوار ال 300 وطابق واحد لمنطقة ترفيهية مع صالة الألعاب الرياضية الأنيقة ، حمام السباحة ، قاعة الحفلات والبار الرياضي.

عنوان المكان : Ali Hassan Mwinyi Road | Plot 294/295, Dar es Salaam 7177, Tanzania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- مول مدينة مليماني | Mlimani City Mall

دار السلام : اهم  4 مولات و مراكز للتسوق لزيارتها
مول مدينة مليماني

تم إنشاء هذا المركز عام 2006 , ويعتبر أول مركز مكيف وحديث في زنجبار يمتد على مساحة 28000 متر مربع, وبناية من ستة طوابق. يعتبر المركز التجاري هذا محطة واحدة مع الكثير من الاختيار، هذا هو المكان الذي تحصل فيه على ما تريد في مكان واحد: السوبر ماركت ، المطاعم ، جميع أنواع المحلات التجارية ، البنوك الكبرى ، ويسترن يونيون إلخ.

عنوان المكان : Sam Nujoma Road, Dar es Salaam, Tanzania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- مركز تسوق سليب واي | Slipway Shopping Center Dar es Salaam

مركز تسوق سليب واي
مركز تسوق سليب واي

هو مركز التسوق والترفيه الرئيسي حيث يمكنك التسوق والشرب وتناول الطعام أو مشاهدة غروب الشمس فوق المحيط الهندي، وهو عبارة عن مجمع للتسوق يقع في الجانب المائي من منطقة ماساني في دار السلام. يحتوي المكان على العديد من المتاجر التي تناسبك وتناسب عائلتك. استمتع بمشاهدة غروب الشمس بالهدوء والراحة. يعتبر مكان مناسب للترفيه بسلام.

عنوان المكان : Slipway bazaar, Yacht Club Rd, Dar es Salaam, Tanzania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- متاجر شوبرز بلازا | Shoppers Plaza

متاجر شوبرز بلازا
متاجر شوبرز بلازا

تم افتتاح في عام 1997 حيث تم تصميمه لتلبية احتياجات العديد من العملاء المتنوعين تحت سقف واحد، حيث يقدم مساحة ودية مع أعلى معايير السلامة والنظافة والراحة. يجتمع العديد من المحلات تحت سقف واحد, محلات بيع الملابس, المطاعم, الكفيات, محلات الأجهزة الالكترونية وغيره الكثير. أسعار المكان أغلى قليلاً من المحلات الخارجية الأخرى.

عنوان المكان : Mwai Kibaki Road | Mikocheni, Dar es Salaam, Tanzania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map