Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
تعرف على افضل 4 مطاعم ومقاهي في دار السلام يمكنك زيارتها

تعرف على افضل 4 مطاعم ومقاهي في دار السلام يمكنك زيارتها

السياحة في دار السلام | Dar es Salaam

دار السلام
دار السلام

دار السلام هي العاصمة السابقة لدولة تنزانيا واكبر مدينة في الدولة من حيث عدد السكان إذ يعيش فيها  حوالي 3 مليون نسمة، وتقع هذه المدينة على الساحل الشرقي للبلاد المطل على المحيط الهندي. وتتمتع دار السام باستقلالية عالية، إذ تدار بشكل شبه ذاتي. وقد استقر في هذه المدينة الكثير من التجار العرب وتخالطوا مع سكانها، وتعلموا لغتهم البانتو، فيما علموهم اللغة العربية، ومع الوقت اندمجت اللغتان لتنبثق عنهما اللغة السواحيلية. وقد هاجر العرب إلى دار السلام منذ العصر الأموي، و استوطنوها وترددو إليها للتجارة بالبضائع بين شبه الجزيرة العربية وشرق إفريقيا، ولذلك سترى أن الدين الإسلامي منتشر بين سكان هذه المدينة. وستجد في المدينة الكثير من المعالم الإسلامية نظرا للفترة الطويلة التي استوطنوا فيها في البلاد. ويمتاز مناخ المدينة بأنه حار صيفا معتدل شتاءا، لذا يفضل السياح زيارة المدينة في فصول الخريف والشتاء. ومن أشهر الصناعات الموجودة في المدينة هناك صناعة القطن، والنسيج، والأسمنت، ومواد البناء.

قائمة بأفضل مطاعم ومقاهي في دار السلام

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل مطاعم ومقاهي تقع في مدينة دار السلام و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- مطعم جورج آند دراغون | George and Dragon Restaurant

مطعم جورج آند دراغون
مطعم جورج آند دراغون

يتواجد مطعم جورج آند دراغون في منطقة شهيرة بشكل كبير بين السكّان والزوّار البريطانيين والأوروبيين بشكل رئيسي، حيث تعجّ المنطقة بالسفارات والمجمّعات السكنية الفاخرة، ويتمّ فيه تقديم عدد من المأكولات والوجبات الإنجليزية التقليدية.

عنوان المكان : Haile Selasie, Dar es Salaam, Tanzania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- مطعم وكافيه ايبي ديور | Epi d’or

مطعم وكافيه ايبي ديور
مطعم وكافيه ايبي ديور

مطعم وكافيه يقع في طريق "هايلي سيلاسي" في ماساكي، خبرة 17 عاما في إعداد وتقديم الطعام, يقدم الأطباق اللبنانية كالتبولة والكباب والحمص, إضافة للحلويات الشرقية كليالي لبنان, البيتيفور, والمعجنات باللحمة و الجبن الشهي, دجاج بالموزريلا, والبرغر والمشاوي الشهية. كما ويقدم البيتزا بأنواعها والمشروبات الباردة كعصير الليمون و البرتقال الطازجين. مكان ممتاز لجميع أنواع الفعاليات. يتميز المكان بديكور لطيف في أحضان الطبيعة الإفريقية.

عنوان المكان : 520 Haile Selassie Road | Masaki Peninsula, Dar es Salaam, Tanzania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- مطعم شيفس برايد | Chef’s pride

تعرف على افضل  4 مطاعم ومقاهي في دار السلام يمكنك زيارتها
مطعم شيفس برايد

يقع مطعم شيفس برايد في منطقة حيوية معروفة بكثرة المطاعم المتخصّصة في الأكل الهندي فيها، ويتميّز هذا المكان عن غيره نظراً لجودة المأكولات التي يتمّ تقديمها، إضافةً للتنوّع الكبير بين الأصناف المتوفّرة، فتجد أصنافاً هندية وإفريقية وآسيوية وحتّى متوسطية أيضاً.

عنوان المكان : Chagga St, Dar es Salaam, Tanzania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- مطعم ميديتيرانيو | Mediterraneo Hotel & Restaurant

مطعم ميديتيرانيو
مطعم ميديتيرانيو

يتواجد مطعم ميديتيرانيو داخل فندق يحمل نفس اسمه، ويٌعدّ معلماً شهيراً في دار السلام، فهو يواجه المحيط الهندي الشاسع، ويشير الزوّار إليه بأنّه أفضل مكان لتناول الطعام في المدينة، ويتمّ فيه تقديم المأكولات المتوسطية والإيطالية إضافةً إلى عدّة أصناف من إفريقيا كذلك.

عنوان المكان : Tuari road, Dar es Salaam, Tanzania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map