Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
قائمة باحسن و افضل 8 متاحف متخصصة في مانيلا

قائمة باحسن و افضل 8 متاحف متخصصة في مانيلا

السياحة في مانيلا | Manila

مانيلا
مانيلا

تعتبر العاصمة الفليبينية مانيلا لؤلؤة الشرق، فهي تتألف من مجموعة من الجزر التي تتجاوز السبعة آلاف جزيرة استطاعت أن تصمد أمام الكوارث الطبيعية المتنوعة على مر العصور. لدى هذه المدينة العديد من المعالم والمزارات التي تجعلها من أفضل المدن الآسيوية والوجهات السياحية على الإطلاق، وذلك لما تحتويه من تاريخ وجمال وحضارة، إذ تتمتّع بطبيعة فاتنة تتمثّل بالحدائق الرائعة والخلجان، كما تحتضن المعالم الأثرية كالمساجد والكنائس والحصون والمقابر والمتاحف والمباني التي تعكس الحضارة والهندسة المعمارية الفاخرة في الفلبيين؛ إنها مدينة جميلة تجمع سحر وعراقة الماضي ورقي وجمال الحاضر.

قائمة بأفضل متاحف متخصصة في مانيلا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل متاحف متخصصة تقع في مدينة مانيلا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- متحف إنتراموروس | Museo de Intramuros

متحف إنتراموروس
متحف إنتراموروس

يقع متحف إنتراموروس في قلب كنيسة سان إغناسيو المعروفة باسم “الحلم الذهبي”، والتي تعرّضت للتدمير خلال الحرب العالمية الثانية؛ لكن تم ترميمها لكي تصبح متحفاً مثالياً للتعرّف على تاريخ البلدة القديمة في مانيلا؛ فهي تضم الكثير من المقتنيات التي تتنوّع ما بين التماثيل والمجسّمات المُصغّرة والخرائط والصور التي تروي الكثير عن المدينة.

عنوان المكان : Corner Arzobispo, Anda St, Intramuros, Manila, 1002 Metro Manila, Philippines

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- ضريح ريزال | Rizal Shrine

ضريح ريزال
ضريح ريزال

هو مبنى تم تحويله إلى متحف ضريح مخصص لحياة جوسيه ريزال الذي سجن فيه ، وهو بطل قومي للفلبين . كان قومياً وأحد أشهر المؤيدين للإصلاحات في الفلبين خلال الفترة الاستعمارية الإسبانية . ومن المسلم به لكونه من دعاة الوسائل السلمية في تعزيز الإصلاحات المؤسسية . لم يدعم استخدام وسائل العنف . و أصبح شهيداً للثورة الفلبينية عندما أعدم في عام 1896 . زيارة ضريحه هي رحلة جديرة بالاهتمام إذا كنت في مانيلا .

عنوان المكان : Rizal Shrine at Fort Santiago, Fort Santiago, General Luna St, Intramuros, Manila, 1002 Metro Manila, Philippines

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- متحف النقود | Money Museum

متحف النقود
متحف النقود

تم افتتاح متحف النقود عام 1999م، وهو المكان المختص بالقيام بالأعمال المصرفية المركزية في الفلبين، كما يعرض مجموعة عملات البنك الفلبينية. ويقوم المتحف أيضا بجمع ودراسة وحفظ العملات المعدنية والورقية، إضافة إلى الميداليات والتحف والمصنوعات النقدية الموجودة في الفلبين خلال فتراتها التاريخية المختلفة. وقد وضعت هذه المجموعات على العرض الدائم في المتحف. إنه مكان مختلف وشيق لكل من يرغب بالتعرف على تاريخ العملات المعدنية النادرة.

عنوان المكان : Central Bank Money Museum, Ocampo St, Malate, Manila, 1004 Metro Manila, Philippines

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- متحف يو اس تي | UST Museum

قائمة باحسن و افضل  8 متاحف متخصصة في مانيلا
متحف يو اس تي

يو اس تي هو متحف جامعي، واقع في بناء من الحقبة الأمريكية، مؤلف من مجموعة من الأقسام التي تحتوي على المقتنيات المُتعلّقة بالجيولوجيا وعلم الحيوان وعلم النبات، ويضم أيضاً مجموعة من المعروضات الكنسية والدينية المميّزة، إضافة إلى أنه يُسلّط الضوء على الفنون البصرية الرائعة التي تضم أساتذة فلبينيين؛ ففيه المقتنيات المُحنّطة والعملات والمنسوجات والتحف الدينية وغيرها.

عنوان المكان : Paraninfo, España Blvd, Sampaloc, Manila, 1015 Metro Manila, Philippines

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- كنيسة سان اغوستين | San Agustin Church

كنيسة سان اغوستين
كنيسة سان اغوستين

تم تصنيف كنيسة ومتحف سان أغوستين كموقع للتراث العالمي لليونيسكو وذلك بفضل هندستها المعمارية المستوحاة من الطراز الباروكي المهيب. وبُنيت هذه الكنيسة الرومانية الكاثوليكية في القرن السادس عشر الميلادي، وهي تضم متحفا رائعا يروي الكثير من القصص التاريخية والمحلية. وهناك أيضا مقابر خاصة بشخصيات تاريخية مهمة. تعد هذه الكنيسة محط أنظار الكثير من محبي فن العمارة والتاريخ، فلا تتردد وقم بزيارته عند القدوم إلى المدينة.

عنوان المكان : San Agustin Church, General Luna St, Manila, 1002 Metro Manila, Philippines

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- متحف باغبيان للضوء والصوت | Bagumbayan Light and Sound Museum

متحف باغبيان للضوء والصوت
متحف باغبيان للضوء والصوت

يعد المتحف أحد المعالم السياحية الرئيسية ، حيث يعرض تاريخ ورحلة الفلبينيين إلى الحرية . مع أكثر من مائة من العارضات التي تصور الاستعمار ما قبل الإسباني حتى إرث ريزال في أن يصبح بطلاً قومياً يحتل مستويين من المبنى ، إنّ التماثيل ثلاثية الأبعاد للحكم الإسباني واقعية جداً . إنه متحف فريد من نوعه مع تلك الأضواء والمؤثرات الصوتية والتوقيت المذهل لكل ميكانيكي يدير المعروضات بداخله .

عنوان المكان : Intramuros and Rizal Bagumbayan Light and Sound Museum, Victoria St, Intramuros, Manila, 1000 Metro Manila, Philippines

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- متحف آيالا | Ayala Museum

متحف آيالا
متحف آيالا

يتألف متحف آيالا الحديث من أربع مستويات تضم مجموعة كبيرة من القطع الأثرية الفلبينية والمعروضات الثقافية والفنية والتاريخية المتنوّعة، ففيه 60 (ديوراما) نموذج ثلاثي الأبعاد للقبائل المحلية والمنسوجات الأصلية الرائعة والأواني الخزفية الآسيوية ولوحات السادة الفلبينيين من القرن الثامن عشر إلى القرن العشرين وبعض المجوهرات والقطع الذهبية من ما قبر الاحتلال الإسباني وغيرها.

عنوان المكان : Makati Avenue, Greenbelt Park, corner Dela Rosa Street, Ayala Center, Makati, Metro Manila, Philippines

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

8- متحف لعبة يكسيل | Yexel’s Toy Museum

متحف لعبة يكسيل
متحف لعبة يكسيل

هو متحف (لعبة ييكسل) ، يقع في قرية سكنية هادئة ، يتميز ببناء أصفر اللون ، فهو جاذب للأطفال . يجمع المتحف الألعاب المتنوعة والمنسقة ، فهو يعرض حوالي 7000 شخصية و100 شخصية بالحجم الطبيعي (التي أنشأها فريقه بنفسه) في المتحف ، يقدم أيضا ألعاب ديزني التي تأتي مجانا مع وجبات كيدي . في حين أنه يتمتع بفوائد سلسة ورائعة . يمكنك التقاط الصور الرائعة مع شخصياتك المفضلة والمجسدة بالحجم الطبيعي .

عنوان المكان : 3rd Floor, Ayala Malls South Park, Alabang, Muntinlupa, Metro Manila, الفلبين

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map