Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
قائمة أفضل 7 مناطق طبيعية في بلفاست

السياحة في بلفاست | Belfast

بلفاست
بلفاست

بلفاست هي أكبر مدن ايرلندا الشمالية وتعتبر عاصمتها ، وتأتي في المرتبة الرابعة عشر بالنسبة لمدن المملكة المتحدة من حيث عدد السكان. يحيط بشمال غرب المدينة سلسلة من التلال تضم (Cave hill) المشهورة بنتوء بازلتي يسمى Napoleons Nose.  يأتي ترتيبها في الرابع عشر بالنسبة لمدن المملكة المتحدة من حيث عدد السكان. كان لبلفاست دور رئيسي في الثورة الصناعية وهي  تعتبر المحرك الاقتصادي الرئيسي في أيرلندا الشمالية. ومن بين ما اشتهرت به صناعة الكتان الايرلندي وانتاج التبغ والسفن ابرزها سفينة تيتانيك الشهيرة. مع وصول تعداد سكانها ل 3 ملايين نسمة اصبحت مقصد الناس لاستمتاع بعطلات نهاية الاسبوع. ومن ابرز معالمها: قاعة المدينة، ومباني البرلمان، وتيتانيك بلفاست حيث تم بناء تيتانيك الأصلية، وجسر كاريك ريدي روب، و  شواطىء بلفاست التي توفر الهدوء والاستجمام للسياح.

قائمة بأفضل مناطق طبيعية في بلفاست

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل مناطق طبيعية تقع في مدينة بلفاست و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- حديقة غابات بيلفوير | Belvoir Forest Park

حديقة غابات بيلفوير
حديقة غابات بيلفوير

تم افتتاحها عام 1961م وتغطي مساحة 75 هكتارعلى الجزء الجنوبي من ضفة نهر لاجان (Lagan). هي حديقة غابات مع مسارات للمشي وبعض الهضاب الصغيرة، كما يوجد فيها عدد من المواقع التاريخية مثل نورمان موتي (Norman motte ) الذي يعود للقرن الثاني عشر. أيضا يوجد فيها بيت الثلج والمشتل ومقربة القرون الوسطى المليئة بالطيور وحيوانات الغابة كالسناجب وغيرها.

عنوان المكان : Belvoir Park Forest, Belfast BT8 7QT, UK

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- حديقة أورميو | Ormeau Park

حديقة أورميو
حديقة أورميو

هي أقدم حديقة في بلفاست إذ تم تحويلها من حديقة خاصة إلى حديقة عامة عام 1871، وتفتح الحديقة أبوابها يوميا للزوار من الشروق حتى الغروب. وتحتوي الحديقة على بساتين وحدائق برية ومرفقات رياضية كملاعب كرة السلة وكرة القدم والتنس وكرة اليد. فلا تتردد في زيارة المكان من أجل الاسترخاء وقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء أو العائلة.

عنوان المكان : Ormeau Park, Ormeau Rd, Belfast BT7 3GG, UK

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- الحدائق النباتية | Botanic Gardens

قائمة أفضل  7 مناطق طبيعية في بلفاست
الحدائق النباتية

تأسست الحدائق النباتية عام 1828م على بد جمعية بلفاست النباتية والبستانية تماشيًا مع اهتمامات السّكان المحليين بالحدائق والنبات، ويمكن للزوار من مختلف الفئات سواء السكان المحلين أو الطلاب أو السائحين أن يروا ما يحتويه الموقع من مجموعة غريبة من الأشجار ومجموعات نباتية رائعة، كما ويقام في الحديقة أيضًا العديد من المهرجانات والاحتفاليات والفعاليات.

عنوان المكان : Botanic Gardens, College Park, Botanic Avenue, Belfast BT7 1LP, United Kingdom

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- حديقة السير توماس والليدي ديكسون | Sir Thomas and Lady Dixon Park

حديقة السير توماس والليدي ديكسون
حديقة السير توماس والليدي ديكسون

تمتد الحديقة على مساحة 130 هكتار وهي مكان رائع لمحبي الاستجمام. تتميز الحديقة بجوها الهادئ الذي يطغى عليه طابع السلام، كما وتحتوي الحديقة على عدة أقسام منها ملاعب للأطفال ومقاهي وحقول بجانب ضفاف النهر وحدائق الزهور وحدائق للمشي وحدائق يابانية وغيرها العديد من المناطق الجميلة والرائعة.

عنوان المكان : Sir Thomas and Lady Dixon Park, Belfast BT17 9LA, United Kingdom

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- الجبل الاسود | Black Mountain

الجبل الاسود
الجبل الاسود

هي هضبة ضخمة تطل على مدينة بلفاست وواحدة من أشهر معالم المدينة. تطل على أغلب الجزء الغربي من المدينة ويصل ارتفاعها إلى ١٢٧٥ م. وأهم ما يميزها هو حقل يسمى حقل المنجل كما ويوجد في أعلاه هضبة تسمى هضية الذئاب يتم الوصول إليهاعبر السير في ممر يسمى ممر جبل اللونييمر من خلال حقل المنجل وصولا إلى الأعلى. إن المكان مناسب للأشخاص محبي المشي والتسلق.

عنوان المكان : Black Mountain, Belfast BT13 3PJ, UK

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- حديقة فيكتوريا | Victoria Park

حديقة فيكتوريا
حديقة فيكتوريا

حديقة عامة- تم تأسيسها من عام 1906م- بدخول مجاني وموقف سيارات مجاني، حيث تتميز بطبيعة جميلة وخلابة . أشهر ما يميزها هي بركتها المائية التي كانت تستخدم في الماضي لإبحار القوارب داخلها، لكن اليوم هي بيت للعديد من الطيور والحيوانات المائية مثل البط والبجع، ويوجد أيضا ملاعب للأطفال. وتتميز أجواء الحديقة بالهدوء بعيدا عن الضغوطات والضوضاء, لذلك يمكنك التمتع بجولة على الأقدام داخلها للاسترخاء وللتخلص من التوتر .

عنوان المكان : Victoria Park, 4 Kyle St, Belfast BT4 1LS, UK

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- كيف هيل كونتري بارك | Cave Hill Country Park

كيف هيل كونتري بارك
كيف هيل كونتري بارك

بإمكانك رؤية المدينة بشكل كامل من قمة الهضبة، إذ يبلغ ارتفاعها نحو ما يقارب 370 متر فوق مستوى سطح البحر، وتحدها من الجزء السفلي بالجانب الشرقي قلعة بلفاست التي تعود للقرن ال19 والتي يحتل المنتزه أجزاء من أراضيها. استخدمت منحدرات الهضبة قديما كمزارع للأيرلنديين. ويحتوي المنتزه على مواقع أثرية وحدائق وطرق للتنزه ومسارات للمشي والجري بالإضافة إلى الملاعب.

عنوان المكان : Cave Hill Country Park, Antrim Road, Belfast BT5 5GR, UK

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map