Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
قائمة أفضل 4 مواقع اثرية سياحية في ليوبليانا‏

قائمة أفضل 4 مواقع اثرية سياحية في ليوبليانا‏

السياحة في ليوبليانا‏ | Ljubljana

ليوبليانا‏
ليوبليانا‏

ليوبليانا هي عاصمة دولة سلوفينيا وأكبر مدنها، وتُعتبر المركز الثقافي الذي يحتضن جامعة ليوبليانا والمتاحف المتنوّعة التي تروي الكثير عن تاريخها الحافل، ويقوم بزيارتها أكثر من 80 ألف سائح سنوياً، ويعود الفضل في ذلك لطبيعتها البكر الساحرة وأجوائها الصيفية الدافئة، وذلك إلى جانب احتوائها على المزارات السياحية والأثرية المميّزة والمباني الملوّنة والشوارع والأحياء الجميلة. وسُمّيت المدينة بهذا الاسم تيمّناً بـ “التنين ليوبليانا” الذي يرمز للقوة والشجاعة والعظمة، والذي يمكن رؤيته في الجزء العلوي من برج قلعة ليوبليانا المُهيبة.

قائمة بأفضل مواقع اثرية سياحية في ليوبليانا‏

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل مواقع اثرية سياحية تقع في مدينة ليوبليانا‏ و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- الجسر الثلاثي | Triple Bridge (Tromostovje)

الجسر الثلاثي
الجسر الثلاثي

الجسر الثلاثي في مكانه منذ عام 1842، وهذا الجسر يربط بين أراضي شمال غرب أوروبا وجنوب شرق أوروبا والبلقان. بين عامي 1929 و1932، تم إضافة الجسور الجانبية المخصصة للمشاة، إلى الجسر الحجري الأصلي الذي يعد جوهرة معمارية فريدة من نوعها ليوبليانا. مما يجعله احدى اهم المعالم المميزة في المدينة.

عنوان المكان : Tromostovje, Stritarjeva ulica, 1000 Ljubljana, Slovenia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- ساحة المدينة – ميستني ترج | Mestni Trg

ساحة المدينة - ميستني ترج
ساحة المدينة – ميستني ترج

منذ القرن الثاني عشر، كانت ساحة المدينة ومال زالت حتى وقتنا الحاضر واحدة من مراكز القرون الوسطى في ليوبليانا. والتي تم تدمير جزء كبير منها في زلزال 1511 واستبدل في وقت لاحق ببنايات عصر النهضة والباروك ، والتي لا زالت قائمة حتى يومنا هذا. وأشهرها هي قاعة المدينة مع نافورة روبا الشهيرة.

عنوان المكان : Mestni trg, 1000 Ljubljana, Slovenia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- قلعة ليوبليانا | Ljubljana Castle

قائمة أفضل  4 مواقع اثرية سياحية في ليوبليانا‏
قلعة ليوبليانا

قلعة ليوبليانا، المتواجدة في مدينة ليوبليانا، يعود تاريخها القرن الثاني عشر، وتم بنائها وتصميمها بشكل مميز يعكس طابع العصور الوسطى، ويستطيع الزوار التجول بالقلعة والتعرف على تاريخها، او مشاهدة احد العروض التي تقام داخلها التي تعود بالزمن بالمشاهدين، من خلال تمثيل الأحداث التاريخية من قبل مجموعة من الأفراد أمامهم، كما يستطيع الزوار الالتحاق بمغامرة المتاهة بالاخص المجموعات والفرق، حيث تمتلئ اللعبة بالتحديات التي يجب مواجهتها للخروج من المتاهة والعثور على الطريق الصحيح.

عنوان المكان : Grajska planota 1, 1000 Ljubljana, Slovenia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- ساحة بريسيرين | Preseren Square

ساحة بريسيرين
ساحة بريسيرين

ليست فقط مركز ليوبليانا، بل هي المركز الروحي للأمة السلوفينية وأكثر نقطة التقاء فعلية في المدينة. وتُعد جزءًا من منطقة المشاة في البلدة القديمة، حيث تقام المهرجانات والكرنفالات والحفلات الموسيقية والرياضية والسياسية وأحداث الاحتجاج. تم تجديدها في عام 2007. من الساحة يمكنك المشي صعودا أو نزولا على جانبي النهر. لديك العديد من المقاهي والمطاعم مع الجلوس في الهواء الطلق في الصيف.

عنوان المكان : Prešernov trg, 1000 Ljubljana, Slovenia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map