Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
بالصور .. افضل 6 معارض فنية في ليوبليانا‏

السياحة في ليوبليانا‏ | Ljubljana

ليوبليانا‏
ليوبليانا‏

ليوبليانا هي عاصمة دولة سلوفينيا وأكبر مدنها، وتُعتبر المركز الثقافي الذي يحتضن جامعة ليوبليانا والمتاحف المتنوّعة التي تروي الكثير عن تاريخها الحافل، ويقوم بزيارتها أكثر من 80 ألف سائح سنوياً، ويعود الفضل في ذلك لطبيعتها البكر الساحرة وأجوائها الصيفية الدافئة، وذلك إلى جانب احتوائها على المزارات السياحية والأثرية المميّزة والمباني الملوّنة والشوارع والأحياء الجميلة. وسُمّيت المدينة بهذا الاسم تيمّناً بـ “التنين ليوبليانا” الذي يرمز للقوة والشجاعة والعظمة، والذي يمكن رؤيته في الجزء العلوي من برج قلعة ليوبليانا المُهيبة.

قائمة بأفضل معارض فنية في ليوبليانا‏

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل معارض فنية تقع في مدينة ليوبليانا‏ و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- كانتين متحف مسوم | Kantina MSUM

كانتين متحف مسوم
كانتين متحف مسوم

مقهى مختلف ومثير جدا للاهتمام ، فهو يقع داخل مكتبة متحف الفن المعاصر. في هذا المقهى الجو دافئ ومثالي لتناول القهوة بعد زيارة المعرض، ويتميز بديكوره الافريقي ، اما اطباقه فهي متنوعة منها الشرق الاوسطي ، الاثيوبي و الايراني ،ومن بين المشروبات التي يقدمها هي القهوة و الشاي و العصائر الطبيعية و كذا الساموزا النباتي اللذيذ .

عنوان المكان : Museum of Contemporary Art Metelkova | +MSUM, Maistrova ulica 3, 1000 Ljubljana, Slovenia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- متحف الفن المعاصر | Modern Art Museum

متحف الفن المعاصر
متحف الفن المعاصر

يحرص الكثير من السكان المحليين والسياح الأجانب على زيارة متحف الفن المعاصر الواقع في مدينة ليوبليانا، وذلك لما يحتضنه من مجموعات وأعمال فنية سلوفينية من القرنين العشرين والحادي والعشرين، إلى جانب ما يستضيفه من معارض مؤقتة وتناسب كافة الأذواق الفنية؛ ففيه اللوحات الفنية والتماثيل والمنحوتات والصور وغيرها.

عنوان المكان : Cankarjeva cesta 15, 1000 Ljubljana, Slovenia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- مركز ميتلكوفا الفني | Metelkova Art Center

بالصور .. افضل  6 معارض فنية في ليوبليانا‏
مركز ميتلكوفا الفني

ميتلكوفا هو عبارة عن مركز فني وثقافي عصري يُوفّر بيئة مثالية لمُحبي الموسيقى والفنون من شتى أرجاء العالم، إذ يتزيّن بالرسومات والجداريات الملوّنة ويُقيم الكثير من الحفلات الموسيقية والمسرحيات الفنية والفعاليات الرائعة، كما يضم حانة عصرية ذات أجواء احتفالية لا مثيل لها.

عنوان المكان : Metelkova ulica 10, 1000 Ljubljana, Slovenia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- متحف الدمى | Museum of Puppetry – Lutkovni muzej

متحف الدمى
متحف الدمى

تتمتع العرائس بقدر كبير من الأهمية للثقافة السلوفينية وهي جزء مهم من التراث الثقافي للبلد. تكريماً لفناني الدمى العظماء في سلوفينيا وتقاليد العرائس المتميزة التي تعود إلى أكثر من قرن، افتتح أول متحف للدمى في سلوفينيا في نهاية مايو 2015. وهو مشروع يقوم بعرض الدمى السلوفينية. بالنسبة للزوار ، فإن الجزء الأكثر إثارة للاهتمام من المشروع هو المعرض الدائم فوق قاعة العقارات في قلعة ليوبليانا ، حيث يتم تخصيص مساحة للفنانين العظماء وأبطالهم ، وحيث تتاح الفرصة للزوار للتعرف على أهم المعالم تاريخ الدمى السلوفينية بالإضافة إلى تقنيات العرائس المختلفة. بعد مشاهدة المعرض ، سيتمكن الزوار من تجربة مهاراتهم في مسرح العرائس أنفسهم في مسرح كاسل ، حيث ستقام عروض دمى مبنية على نسخ منقحة من مسرح العرائس الأصلي.

عنوان المكان : Lutkovni muzej, Ljubljanski grad, Grajska planota 1, 1000 Ljubljana, Slovenia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- المعرض الوطني – نارودنا جاليريا | (National Gallery (Narodna Galerija

المعرض الوطني - نارودنا جاليريا
المعرض الوطني – نارودنا جاليريا

هو متحف الفن الرئيسي في سلوفينيا, والذي تأسس في عام 1918, في البداية كان موقع المتحف في مبنى قصر Kresija في ليوبليانا ، ولكن بعد ذلك تم نقله إلى الموقع الحالي في عام 1925.، ويحتوي المتحف على أكبر مجموعة من الفنون البصرية,ويستضيف المعرض مجموعة فنية دائمة من العصور الوسطى إلى أوائل القرن العشرين. ويمكن رؤية النسخة الأصلية من نافورة الباروك روبا في معرض الزجاج المركزي للمبنى ، حيث تم نقلها بعد ترميمها على نطاق واسع في عام 2008.

عنوان المكان : National Gallery, Prešernova cesta 24, 1000 Ljubljana, Slovenia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- المتحف الإثنوغرافي السلوفيني | Slovene Ethnographic Museum

المتحف الإثنوغرافي السلوفيني
المتحف الإثنوغرافي السلوفيني

المتحف السلوفيني الإثنوغرافي هو متحف "حول الناس ، من أجل الناس" ، وهو متحف للهويات الثقافية ، ورابط بين الماضي والحاضر ، وبين الثقافة التقليدية والحديثة، وبين البيئة الطبيعية والحضارة. وهو متحف للحوار وهذا المتحف نشط ومكرس لخدمة الجمهور. ويعرض التقرير الثقافة التقليدية وكذلك الثقافة الشعبية والبوب في سلوفينيا وفي الثقافات غير الأوروبية ، ويسلط الضوء على التراث الثقافي المادي وغير المادي للحياة اليومية والأعياد.

عنوان المكان : Slovenian Ethnographic Museum, Metelkova ulica 2, 1000 Ljubljana, Slovenia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map