Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
بالصور .. افضل 4 كنائس و اديرة سياحية في نيسيبار

بالصور .. افضل 4 كنائس و اديرة سياحية في نيسيبار

السياحة في نيسيبار | Nessebar

نيسيبار
نيسيبار

نيسيبار هي مدينة في مقاطعة بورغاس على ساحل البحر الأسود في بلغاريا، وقد تم إدراجها من قبل اليونسكو كموقع للتراث العالمي، وتشتهر بطابعها الأثري والتاريخي، إذ تصطف الشوارع المرصوفة بالحصى في البلدة القديمة التابعة لها، وتحتوي على الكثير من الأنقاض والتحصينات والحمامات التي تعود إلى العصر البيزنطي، إلى جانب الكنائس المدهشة ذات الطراز المعماري الفريد، مثل كنيسة سانت صوفيا التي تعود إلى القرن الخامس والتي تضم أعمدة حجرية ونوافذ كبيرة مقوسة، وكنيسة القديس ستيفن التي تعود للقرن الحادي عشر والتي تتميز بمئات اللوحات الجدارية والغنية بالزخارف. بالإضافة إلى ذلك، تشمل المدينة أحدث وأكبر الفنادق والشواطئ الرئيسية التي تسمح بممارسة الرياضات المائية الممتعة، إلا أن أغلب معالمها السياحية الهامة موجودة في البلدة القديمة.

قائمة بأفضل كنائس و اديرة سياحية في نيسيبار

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل كنائس و اديرة سياحية تقع في مدينة نيسيبار و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- كنيسة القديس نيسيبار | Church of St Stephen

كنيسة القديس نيسيبار
كنيسة القديس نيسيبار

هي كنيسة أرثذوكسية واقعة في الجزء الشرقي من بلغاريا، وصُنّفت اليوم على أنها متحف تاريخي خاص بالمدينة، إضافة إلى أنه تمت إضافتها كموقع من مواقع التراث العالمي التابعة لليونيسكو، كما تُعتبر من أهم المعالم الجاذبة للسياح في المدينة. تمتاز كنيسة القديس ستيفان بطابعها المعماري المهيب، وجدرانها الداخلية المُزخرفة بالرسومات الدينية، ومذبحها الجميل. احرص على ارتداء الملابس الملائمة، وقم بزيارتها برفقة العائلة أو الأصدقاء عند القدوم إلى مدينة نيسيبار الرائعة.

عنوان المكان : “St. Stefan”, ul. “Ribarska” 117, 8231 Staria Grad, Nessebar, Bulgaria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- كنيسة المسيح بانتوكراتور | Church of Christ Pantokrator

كنيسة المسيح بانتوكراتور
كنيسة المسيح بانتوكراتور

هي مثال على فن العمارة المهيب، وتمتاز بزخارفها ذات اللون الأحمر والأبيض. بُنيت هذه الكنيسة في الفترة الواقعة ما بين القرنين الثالث عشر والرابع عشر الميلاديين، وقد تم استخدام الطوب الملوّن عند تشييدها مما أكسبها رونقا خاصا. كما تمتاز بجدرانها المُزخرفة بالأقواس الخزفية والرسومات الجميلة، بالإضافة إلى برج الجرس المميّز الخاص بها. لا تفوّت على نفسك هذه الفرصة، واستمتع بزيارة هذه الجوهرة المعمارية مع العائلة أو الأصدقاء، وقم بالتقاط أجمل الصور التذكارية.

عنوان المكان : Church of Christ Pantokrator, ul. “Mitropolitska” 13, 8231 Staria Grad, Nessebar, Bulgaria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- كنيسة سانت صوفيا | Church of Saint Sophia

بالصور .. افضل  4 كنائس و اديرة سياحية في نيسيبار
كنيسة سانت صوفيا

تُعد كنيسة سانت صوفيا أحد المعالم المميّزة في المدينة، وهي تستقطب آلاف السياح إلى المدينة كل عام. وهي عبارة عن موقع سياحي يتألف من بقايا بعض الكنائس القديمة الموزعة على مساحة كبيرة، بالإضافة إلى أنها تضم بعض الآثار التي يظن كل من ينظر إليها أنها مبنية حديثا. كما تُوفّر هذه الكنيسة إطلالة بانورامية على المدينة بأكملها، وهذا أكثر ما يميّزها عن الكثير من المزارات السياحية الأخرى. فضلا عن أنها مُضافة إلى مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونيسكو. لن تكتمل رحلتك إلى المدينة إلا إذا قمت بزيارتها، فلا تفوّت هذه الفرصة على نفسك.

عنوان المكان : Church of Saint Sophia, 8230 Staria Grad, Nessebar, Bulgaria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- كنيسة الأم المقدسة إيلوسا | Church of the Holy Mother Eleusa

كنيسة الأم المقدسة إيلوسا
كنيسة الأم المقدسة إيلوسا

تُعتبر كنيسة الأم المقدسة إيلوسا من أكثر المعالم السياحية تميّزا في المدينة، حيث تُطلّ مباشرة على البحر الأسود. يمتاز ما تبقّى هذه الكنيسة، الواقعة في بلدة نيسيبار القديمة والتي يعود تاريخها إلى مئات السنين، بالطابع التاريخي المهيب، والأقواس والأعمدة الحجرية ذات اللونين الأبيض والأحمر. يمكنك زيارتها في الصباح الباكر أو في المساء وذلك للاستمتاع بمنظر الشروق والغروب المميَّزين، والتقاط الصور التذكارية الرائعة، إنها فرصة لا تُعوّض فاحرص على عدم تفويتها عند القدوم إلى المدينة.

عنوان المكان : Church of the Holy Mother Eleusa, ul. “Krajbrezhna”, 8231 Staria Grad, Nessebar, Bulgaria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map