Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اهم 4 معارض فنية في موجيلوف لتزورها

السياحة في موجيلوف | Mogilev

موجيلوف
موجيلوف

تقع مدينة موجيلوف في بيلاروسيا على حدود روسيا الشرقية, وتأسست على ضفة نهر دنيبر منذ أكثر من سبعة قرون. إذا نظرت إلى خريطة بيلاروسيا، فلن تتفاجأ من سبب استخدام موجيلوف كموقع استراتيجي مرات عديدة على مدار تاريخها, فخلال الحرب العالمية الأولى كانت مقراً للجيش الروسي, وقبل الحرب العالمية الثانية، كانت هناك خطط لنقل عاصمة بيلاروسيا إلى موجيلوف, لأن مينسك كانت قريبة جدًا من الحدود الغربية للبلاد. وتعتبر محافظة موجيلوف اليوم واحدة من أهم الأقاليم الصناعية في البلاد التي تختص بصناعة المصاعد والإطارات المطاطية الهوائية والجرارات وكاسحات الأعشاب والأنابيب الفولاذية والإسمنت والألواح الإسمنتية والألياف الكيميائية والخيوط، كذلك تحتل مرتبة رائدة بين دول الرابطة المستقلة بالصناعات الحديثة والمتطورة. وكباقي المدن البيلاروسية, تتمتع المدينة بطبيعة خضراء, حيث تمتد فيها المساحات والحقول الخضراء الشاسعة لتخلق منظراً بيئياً خلاباً.

قائمة بأفضل معارض فنية في موجيلوف

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل معارض فنية تقع في مدينة موجيلوف و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- متحف موغيلوف الإقليمي للفنون | Mogilev Regional Art Museum

متحف موغيلوف الإقليمي للفنون
متحف موغيلوف الإقليمي للفنون

يٌعد متحف موغيلوف الإقليمي للفنون نصبًا معماريًا من أوائل القرن العشرين، والذي يتميز بسمات الأنماط: الكلاسيكية الحديثة والروسية الزائفة والمتأخرة. وتأسس المتحف عام 1990م, ويحتوي على 4 معارض دائمة: معرض الفنون لفنان الشعب لجمهورية بيلاروسيا ومعرض التراث المحفوظ والفنون الجميلة لمنطقة موغيلوف في القرن العشرين وسر الصليب, وتقام مشاريع المعارض المؤقتة شهريًا من قبل المتحف. ويحتوي المتحف اليوم على أكثر من 5300 قطعة من الصندوق الرئيسي وحوالي 1500 قطعة من الصندوق الإضافي.

عنوان المكان : vulica Mironava 33, Mahilioŭ 212030, Belarus

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- متحف الإثنوغرافيا | Museum of Ethnography

متحف الإثنوغرافيا
متحف الإثنوغرافيا

تم افتتاح متحف الإثنوغرافيا في موغيلوف في عام 1981م كفرع من متحف موغيلوف الإقليمي. يقع المتحف في منزل خشبي بني في أوائل القرن العشرين, وتغطي قاعاته مساحة 100 متر مربع يتم فيها تقديم الأدوات المنزلية وملابس الفلاحين في مقاطعة موغيلوف من القرن التاسع عشر وحتى بداية القرن العشرين، وعينات من الفن الزخرفي في النصف الثاني من القرن العشرين. وفي عام 1996م تقرر إعادة تنظيم وإنشاء متحف للحياة الريفية والحضرية على مساحة 700 متر مربع بالقرب من المتحف الأصلي, ويعرض دورة الأرض الأصلية, ويٌظهر حياة الفلاحين في أواخر القرن التاسع عشر من خلال تقويم الاحتفالات والمهرجانات.

عنوان المكان : Pervomaiskaya St 8, Mahilioŭ 212030, Belarus

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- متحف بي فيه للفنون | P.V. Art Museum

متحف بي فيه للفنون
متحف بي فيه للفنون

يعد متحف بي فيه للفنون واحد من أكثر المتاحف الفنية شهرة وشعبية في مدينة موغيلوف, حيث يحتوي على مجموعة ضخمة من اللوحات والمنحوتات والتحف التي تم إنشاؤها على أيدي مهرة من الفنانين المحليين والعالميين. ويتميز المتحف أيضاً بالمبنى المعماري الخاص به, حيث أقيم على الطراز المعماري الكلاسيكي, وسترى فيه الزخارف والأعمدة والسقوف المقوسة, كل ذلك من شأنه أن يضفي رونقاً خاصاً للمكان.

عنوان المكان : vulica Mironava 33, Mahilioŭ, Belarus

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- متحف في كيه للفنون | Art Museum V.K.

اهم  4 معارض فنية في موجيلوف لتزورها
متحف في كيه للفنون

في وسط مدينة موغيلوف, يوجد المتحف الوطني لفنون جمهورية بيلاروسيا, متحف في كيه للفنون, الذي يضم أكبر مجموعة في البلاد للفنون البيلاروسية والأجنبية, حيث يوجد في المعرض والفروع ومستودعات الأموال أكثر من ثلاثين ألف عمل تشكل عشرين مجموعة مختلفة, وتشكل مجموعتين متحفيتين رئيسيتين: مجموعة من الفن الوطني ومجموعة من الآثار الفنية من دول وشعوب العالم. وتقام هنا في المتحف العديد من المعارض الفنية بشكل دوري, لفنانين محلين وعالمين.

عنوان المكان : Lieninskaja St 37, Mahilioŭ 212030, Belarus

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map