Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اشهر و افضل 11 مطعم للاكلات العربية و الشرقية في محافظة أسوان ننصح بها

اشهر و افضل 11 مطعم للاكلات العربية و الشرقية في محافظة أسوان ننصح بها

السياحة في محافظة أسوان | Aswan Governorate

محافظة أسوان
محافظة أسوان

محافظة أسوان هي إحدى محافظات مصر الجنوبية, وعاصمتها مدينة أسوان. وللمحافظة تاريخ سياسي عريق, حيث تعاقبت عليها الحروب والغزوات نظراً لموقعها الجغرافي وثروتها الزراعية الغنية, حيث تشتهر بزراعة قصب السكر والبلح, وتعد المحافظة من أهم موردي القصب في العالم العربي. وتتميز المحافظة أيضاً باحتوائها على العديد من المعالم الأثرية القديمة التي تشتهر بها مصر، ومن أهمها معبد فيله الذي يقع في قلب العاصمة، والذي نجا من مصير الغرق في مياه النيل، في ستينيات القرن الماضي, وتُعد أسوان من أجمل مناطق مصر السياحية التي يُقبل عليها العديد من الزوار, حيث تتميز بالعديد من الأماكن السياحية الجميلة التي تحظى بالأقبال الكبير من مُختلف الزوار حيث يتميز المناخ فيها بالدفء.

قائمة بأفضل مطعم للاكلات العربية و الشرقية في محافظة أسوان

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل مطعم للاكلات العربية و الشرقية تقع في منطقة محافظة أسوان و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المنطقة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- مطعم الدوكة | Al Dokka resturant

مطعم الدوكة
مطعم الدوكة

مطعم الدوكة، يعتبر من المطاعم المميزة في المدينة، حيث ذاع صيته بين المحليين والسياح، كونه من أفضل الوجهات لتناول واحدة من الأطباق المصرية الاصيلة مع اطلالة مميزة على الواجهة المائية، و يتم اعداد اطباقه وفق وصفات المطبخ المصري الشهية، منها طاجن اللحم مع الارز، الكشري، الدجاج المشوي مع الارز، صينية البطاطا مع الدجاج، الجمبري المقلي، حساء الملوخية، والعديد غيرها مما يقدم مع السلطات والمخللات والمشروبات المنعشة.

عنوان المكان : Hessa Island, Kornish Al Nile, وسط البلد،, Qism Aswan, Aswan Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- مطعم البيت الريف | Albait Alrifi restaurant

مطعم البيت الريف
مطعم البيت الريف

بالقرب من ضفة النهر في مدينة أسوان، يتواجد مطعم البيت الريف الجميل، ذو الساحات الخارجية المظللة بمظلات كبيرة من القش، مع مقاعد ايضا مصنوعة من القش ولكنها مريحة جدا، كما يوجد قاعة داخلية بها مقاعد ذو جلسات ارضية، ويتم تقديم طلبات الزبائن بواسطة طاقم الخدمة اللطيف الذي يرتدي الملابس التقليدية، من المشروبات الباردة والمنعشة من العصائر الطبيعية أو كوكتيلات الفواكه، مع عدد من خيارات الشيشة بالأطعمة المختلفة.

عنوان المكان : Unnamed Road, نجوع الشطب، مركز دراو، أسوان،، Nagoa Ash Shatb, Markaz Kom Ombo, Aswan Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- مطعم بورتو سونو | Porto Sono

اشهر و افضل  11 مطعم للاكلات العربية و الشرقية في محافظة أسوان ننصح بها
مطعم بورتو سونو

يقع مطعم بورتو سونو في مدينة أسوان وهم مطعم تقليدي يقدم الأطباق المصرية والإيطالية. تحتوي قائمة الطعام الخاصة به على مجموعة متنوعة من الأطباق الشهيّة مثل المشاوي بأنواعها والتي يتم تقديمها مع جموعة من السلطات والمقبّلات، بالإضافة إلى أسماك فلافورلس والسباغيتي والمعكرونة وغيرها الكثير من الأطباق اللذيذة التي لا تقاوم. وهناك أيضا مجموعة متنوعة من الحلويات والمشروبات الباردة. وأهم ما يميّز هذا المطعم هو أنه قائمة الطعام تتجدد حس المواسم، بهذه الطريقة يمكنك تجربة أشياء مختلفة وطازجة. لا تتردد وقم بزيارته مع عائلتك والأصدقاء واستمتع بتناول ألذ الأطباق الشعبية والإيطالية في قلب مصر العربية.

عنوان المكان : Porto Sono, امام موقف الاقاليم، Abu AR Rish Qebli, Qism Aswan, Aswan Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- مطعم ومقهى النوبة | Nubian Dream Restaurant and Cafe

مطعم ومقهى النوبة
مطعم ومقهى النوبة

يقوم هذا المطعم الرائع والمميز بتقديم مجموعة متنوعة من الأطباق التقليدية والشعبية المصرية، ومن الأطباق الشهيّة التي يقدّمها: كفتة عجاوي والشيش طاووق وريش الضأن والكشري والأسماك المشوية والفراخ المحشية والملوخية والطواجن بأنواعها والكفتة وغيرها الكثير من المأكولات التي لا تقاوم والتي يتم تقديمها مع مجموعة متنوعة من السلطات والمقبّلات كالبطاطا والحمص والبابا غنوج. لا تتردد وقم بزيارته مع عائلتك والأصدقاء واستمتع بتناول ألذ الأطباق الشعبية. يمكنك الجلوس في الداخل أو في الخارج للاستمتاع بتناول الطعام في الهواء الطلق على الشرفة ذات الألوان المذهلة، وهناك أيضا موسيقى شعبية محلية يتم تشغيلها فيه، أليس ذلك رائعا؟

عنوان المكان : Nubian Dream Restaurant and Cafe, elephantine island near the ferry boat، Sheyakhah Oula, Qism Aswan, Aswan Governorate 81111, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- مطعم المصري | El Masry

مطعم المصري
مطعم المصري

مطعم مصري هو مطعم بسيط يقوم بتقديم الأطباق المصرية التقليدية والشعبية المختلفة، والتي تحضر من قبل الشف المختص. تحتوي قائمة الطعام في على الكثير من الأطباق اللذيذة منها: البامية والأرز والفراخ المحشية والمشوية والمشاوي بأنواعها والسمك المشوي والكفتة المقلية والمشوية والكباب والبسيلا وغيرها الكثير من المأكولات التي لا تقاوم والتي يتم تقديمها مع مجموعة متنوعة من السلطات والمقبّلات كالحمص والبطاطا المقلية وغيرها، بالإضافة إلى مجموعة من المشروبات الباردة. لا تتردد وقم بزيارته مع عائلتك والأصدقاء واستمتع بتجربة أشهى الأطباق الشعبية المصرية!

عنوان المكان : El Masry, Al Matar, Sheyakhah Thalethah, Qism Aswan, Aswan Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- مطعم سولية النوبي | Solaih Nubian Restaurant

مطعم سولية النوبي
مطعم سولية النوبي

اطلالة ساحرة على النيل والجزر الصخرية الصغيرة التي تتوزع داخله، هي ما تقدمه الجلسات الخارجية في الهواء الطلق، الخاصة بمطعم سولية النوبي في مدينة أسوان الجميلة، حيث يقدم المطعم الأطباق المحلية المصرية والنوبية الشهية، منها الحمام المحشي، والطاجن بأنواعه، حساء البازلاء والجزر والعديد غيرها، التي تقدم بشكل بسيط، على المقاعد المريحة.

عنوان المكان : Bigeh Island, Aswan First, البحر الأحمر، Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- جابانا قهوة نوبية | Gabana, Nubian Coffee

جابانا قهوة نوبية
جابانا قهوة نوبية

تجربة نوبية فريدة داخل مقهى جابانا قهوة نوبية المتواجد في مدينة أسوان، حيث جلسات المقهى المريحة، التي تعكس الحياة النوبية البسيطة، من خلال الجلسات الارضية المتواجدة حول الطاولات الدائرية الصغيرة، ويتم تقديم القهوة المعدة على الجمر، في اكواب فخارية، مصنوعة بحرفية عالية وبشكل يدوي، وبالنسبة للأطباق التي يقدمها المقهى، يوجد البطاطا المقلية مع الفلافل ولبن الماعز الطبيعي، وغيرها.

عنوان المكان : Sheyakhah Oula, Qism Aswan, Aswan Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

8- مطعم مكة | Makka Restaurant

مطعم مكة
مطعم مكة

تم الإشادة بهذا المطعم باستمرار وذلك لنظافته الرائعة والطعام الجيد الذي يقدّمه والموظفين الودودين جدا. يختص مطعم مكة بتقديم الحمام المحشو اللذيذ، بالإضافة إلى المشاوي والكباب والكفتة وهي خيارات أكثر شعبية لأولئك الذين لا يعرفون عن المطبخ المصري. إليك نصيحة، إذا كنت تريد قطع لحم الغنم أو لحم العجل، تأكد من زيارته لتناول طعام الغداء وليس العشاء لأنها ينفد بسرعة. ولا تنسى أن تجرب الملوخية مع الأرز فهي ذات طعم لا يقاوم. وهناك أيضا مجموعة من الحلويات الشهيّة كالكريم كراميلا وغيرها. لا تتردد وقم بزيارته مع عائلتك والأصدقاء واسمتع بتناول ألذ وأشهى الأطباق المصرية في مدينة أسوان.

عنوان المكان : Makka Restaurant, 143 abtal el tahrir St DOWNTOWN، Abu AR Rish Qebli, Qism Aswan, Aswan Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

9- جمبرى أفندى للمأكولات البحرية والنيلية | Shrimp Afandi for sea food

جمبرى أفندى للمأكولات البحرية والنيلية
جمبرى أفندى للمأكولات البحرية والنيلية

يتميز مطعم جمبرى أفندى للمأكولات البحرية والنيلية في مدينة أسوان، عن باقي مطاعم المأكولات البحرية بها، بسبب تشكيلة الأطباق الشهية التي تندرج في قائمته الخاصة ، ذات الطعم الفريد، حيث يستمتع بها الزبائن مقابل أسعار مناسبة، منها الجمبري المقلي مع البصل، حساء المأكولات البحرية، السمك المشوي مع الخضار، الذي يقدم مع الأرز، والعديد غيرها من الخيارات الاخرى.

عنوان المكان : Luxor – Aswan, Sheyakhah Oula, Qism Aswan, Aswan Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

10- مطعم الدقّة | Al Dokka

مطعم الدقّة
مطعم الدقّة

ما هو خاص حول هذا المطعم هو موقعه الساحر، حيث يقع في وسط نهر النيل مباشرة على جزيرة الفنيتين، ويوفر ركوب العبّارات المجانية لجلب ضيوفه من وإلى الجزيرة الرئيسية! معظم الزبائن يصفون جو المكان كواحد من أفضل المطاعم بالمنطقة، حيث الخدمة الودودة والمنظر الرائع والشعور العام بالثراء التاريخي. حيث تساعد النوافذ البانورامية في المطعم في الحصول على صور جميلة. تتنوع قائمة الطعام فيه ومن الأطباق التي يقوم بتقديمها: المشاوي بأنواعها التي يتم تقديمها مع سلطة الباذنجان والأرز والطواجن المختلفة، بالإضافة إلى العصائر الطازجة والقهوة. قد تكون الأسعار أعلى قليلاً مقارنة بالمطاعم المحلية، ولكنها لا تزال معقولة نظرًا لرحلة العبّارة. تتجول القطط بحرية في المطعم لذا لا تتردد في مداعبتها. قم بزيارته مع عائلتك والأصدقاء واستمتع بتجربة ألذ الأطباق المصرية!

عنوان المكان : Al Dokka, Hessa Island, Kornish Al Nile, وسط البلد،, Qism Aswan, Aswan Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

11- مطعم مكاني | Makani

مطعم مكاني
مطعم مكاني

واحد من أشهر المطاعم المحلية في مدينة أسوان ولذ يقدم قائمة كبيرة ومتنوعة تضم أكلات صحية شهية تناسب أذواق الجميع، ويعتمد المطعم على احضار المكونات الطبيعية الطازجة ذات الجودة العالية، ومنها؛ الدجاج المتبل والمشوي على الفحم والمقدم مع الصلصة، والأرز المطبوخ مع البهارات واللبن الباردة، بالإضافة الى أجنحة الدجاج المشوية مع الصلصة الحارة، وستيك اللحم المشوي الى حد الكمال، والبرغر الأمريكي المقدم مع البطاطا المقرمشة، وبرغر الدجاج، الى جانب ذلك، يقدم قائمة متنوعة من العصائر والكوكتيلات الطازجة والمنعشة، ويوفر العديد من أنواع الحلويات الشهية من المطبخ الأوروبي بتقديم أنيق ونكهة لا تُقاوم.

عنوان المكان : Makani, Imam Al Daaeri, Sheyakhah Oula, Qism Aswan, Aswan Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map