Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
افضل و احسن 5 معالم اثرية سياحية في ألابوزا لزيارتهم

افضل و احسن 5 معالم اثرية سياحية في ألابوزا لزيارتهم

السياحة في ألابوزا | Alappuzha

ألابوزا
ألابوزا

ألابوزا هي مدينة ساحلية رائعة الجمال في جنوب ولاية كيرلا. وتتميز هذه المدينة بكثافتها السكانية المنخفضة، إذ يبلغ عدد سكانها ما يقارب ال 174 ألف نسمة فقط، ولكنها تشتهر بين المدن الهندية الأخرى بمعدلات التعليم المرتفعة فيها، كما وتم تصنيفها من وزارة العلوم والبيئة الهندية بأنها أنظف مدينة هندية. وتعد هذه المدينة أحد أهم الوجهات السياحية في الهند، لأن المناطق النائية الموجودة فيها مليئة بالمظاهر الطبيعية الخلابة فستجد فيها الأشجار والنباتات النادرة، والعديد من الجداول والشلالات. وتتميز هذه المدينة بوجود الكثير من المعالم والشواهد الأثرية فيها إذ مرت منها الكثير من الحضارات والإمبراطوريات لأنها تقع على خط التجارة الهندي البحري. كما ويوجد فيها الكثير من الكنائس والقصور البريطانية التي خلفها الاستعمار البريطاني للهند. فلا تفوت على نفسك فرصة زيارة هذه المدينة إذا كنت في كيرلا لأنك ستجد فيها كل ما يحتاجه أي سائح لقضاء وقت رائع.

قائمة بأفضل معالم اثرية سياحية في ألابوزا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل معالم اثرية سياحية تقع في مدينة ألابوزا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- كاتدرائية القديسة مريم | St. Mary’s Basilica

كاتدرائية القديسة مريم
كاتدرائية القديسة مريم

كنيسة القديسة مريم هي أحد أقدم الكنائس في الهند، والكنيسة الأم لجميع الكنائس السريانية‎ الكاثوليكية في منطقة كيرالا. ويعتقد أن الكنيسة أسست في العام 427 بعد الميلاد، وعبر التاريخ أعيد بناؤها عدة مرات. وتتميز الكنيسة أيضاً بأن الصليب الموجود على برجها هو أحد أقدم الصلبان التي صمدت عبر التاريخ، إذ يعود تاريخه إلى العام 1151. وتتمتع الكنيسة بعمارة مهيبة على الطراز القوطي، فلا تفوت على نفسك فرصة زيارتها!

عنوان المكان : Champakulam, Kerala 688505, India

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- معبد سري كريشنا سوامي | Sree Krishna Swamy Temple

معبد سري كريشنا سوامي
معبد سري كريشنا سوامي

يرتبط هذا المعبد بأسطورة تقول أن الإله كريشنا اتخذ شكل رجل فقير وقام بتحدي ملك المنطقة في لعبة شطرنج، وقام كريشنا بطلب جائزة في حال فوزه، وهي كمية من الأرز يتم تحديدها باستخدام رقعة الشطرنج، إذ قرن كل مربع على لوحة الشطرنج بعدد محدد من حبات الأرز، وعند المرور من المربع كان الرقم بتضاعف باستمرار. وعندما فاز كريشنا اكتشف الملك أنه لن يتمكن من سداد رهانه، لأن رقم حبات الأرز الذي نتج عن اللعبة تجاوز التريليون، فكشف كريشنا عن حقيقته للملك، وقال له أنه يستطيع سداد دينه عن طريق إطعام الأرز لكل من يأتي للمعبد. ولا يزال هذا التقليد ساري حتى الوقت الحالي، إذ يقدم لجميع زوار المكان الأرز باللبن. ويزور هذا المعبد ملايين الزوار كل عام لاقترانه بأحد أشهر الاساطير العالمية.

عنوان المكان : SH 12, Ambalapuzha, Kerala 688561, India

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- قصر كريشنابورام | Krishnapuram Palace

قصر كريشنابورام
قصر كريشنابورام

يقع هذا المعلم في محيط المدينة وتحديداً في أحد القرى النائية المجاورة لها. وهو قصر ومتحف تم بناؤه في القرن الثامن عشر من قبل ملك كيرالا على الطراز المعماري التقليدي مع سقف مقوس وممرات ضيقة ونوافذ واسعة. وابقت بلدية كيرالا على جميع الأثاث والتفاصيل المعمارية الأصلية في المكان وحولته إلى متحف. وسيجد الزوار من ضمن المعروضات جدارية مذهلة تبلغ مساحتها 14.3 متراً مربعاً وأدوات مطبخ وعملات معدنية وغيرها.

عنوان المكان : Oachira Rd, near Krishnapuram, Kayamkulam, Kerala 690533, India

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- معبد كيدانامبارامبو سري بوفانسواري | Kidangamparambu Sree Bhuvaneswari Temple

افضل و احسن  5 معالم اثرية سياحية في ألابوزا لزيارتهم
معبد كيدانامبارامبو سري بوفانسواري

يتمتع هذا المعبد بعمارة مهيبة تدمج بين الطرازين الهندي التقليدي والحديث، ويتكون المعبد من عدة طوابق وينتشر في خارجه التماثيل والزخارف والأعمدة ذات الألوان الكثيرة، وتروي هذه التماثيل قصة حياة اللورد كريشنا منذ ولادته وحتى مماته. ويقع المعبد بالقرب من أشهر المعالم في المدينة، ويمكن الوصول إليه عن طريق المواصلات العامة أو عن طريق السيارات الخاصة، إذ يوجد موقف سيارات بالقرب من المعبد.

عنوان المكان : Kidangamparambu – Finishing Point Rd, Near Zilla Court, Kidangamparamp, Thathampally, Alappuzha, Kerala 688001, India

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- معبد مولاكال راجاراجيسواري | Mullakkal Rajarajeswari Temple

معبد مولاكال راجاراجيسواري
معبد مولاكال راجاراجيسواري

معبد مولاكال هو أحد أشهر المعابد الهندوسية في مدينة ألابوزا. وهو أيضاً من أجمل المعالم في المدينة إذ تقع ضمن أسواره العديد من البرك المائية الصغيرة وأشجار ونباتات رائعة الجمال. ويقدر عمر المعبد بأكثر من 500 عام ويتميز بعمارته المهيبة على طراز ولاية كيرالا، إذ يوجد فيه سقوف القرميد والجدران الخشبية المغطاة بالزخارف. ويوجد في المكان أيضاً اسطبل للفيلة تبلغ مساحته 20 فداناً.

عنوان المكان : Mullackal Rd, Mullakkal, Alappuzha, Kerala 688011, India

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map