Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اشهر و افضل 8 مطاعم اكل محلي في أريحا ننصح بها

اشهر و افضل 8 مطاعم اكل محلي في أريحا ننصح بها

السياحة في أريحا | Jericho

أريحا
أريحا

مدينة أريحا أو كما تسمى بمدينة القمر من المدن الفلسطينية التاريخية. تقع بالقرب من نهر الأردن وشمال البحر الميت  وتبعد حوالي 36 كم من شرق مدينة القدس .وهي من أقدم مدن العالم وأخفضها  بمعدل 258 م تحت مستوى سطح البحر. وتشتهر المدينة بالزراعة وكثرة البساتين والمحاصيل الزراعية نظراً لتربتها الطينية الخصبة وتوفر المياه فيها مما يجعلها تنتج المحاصيل الزراعية طوال العام. وأكثر ما يميز المدينة هو مناخها الدافئ في الشتاء الذي يجعل منها منتجع شتوي ممتاز ومناخها الحار جدا في الصيف للأستجمام وممارسة الرياضات المائية كالسباحة. وتعتبر المدينة من أهم الوجهات السياحية في الضفة الغربية بفلسطين لما توفره من أشكال الترفيه بالإضافة الى العديد من المعالم الاثرية والتاريخية القيمة. ومن أهم المعالم الأثرية فيها تل السلطان وقصر هشام، وموقام النبي موسى. ومن الأنشطة التي تستحق التجربة في أريحا زيارة وادي القلط الذي يمتد على مسافة 45 كم عبر التلال بين القدس وأريحا لممارسة رياضة تسلق الجبال والمسير لمسافات طويلة في أحضان الطبيعة الرائعة.

قائمة بأفضل مطاعم اكل محلي في أريحا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل مطاعم اكل محلي تقع في مدينة أريحا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- مطعم واستراحة ابو حسين | Abu Hussein Restaurant

مطعم واستراحة ابو حسين
مطعم واستراحة ابو حسين

مطعم شرق أوسطي شعبي يوفر خدمة تحضير المأكولات للمناسبات والحفلات. يشتهر المطعم بتقديمه لشتى أنوع المأكولات الشرق أوسطية والعربية وخصوصاً المشاوي بأنواعها مثل الكباب والشيش طاووق وقطع لحم الظأن و غيرها. تتوفر أيضاً أطباق ورق العنب وأطباق الأرز المتنوعة. بالإضافة إلى المقبلات ومنها الكبة والفلافل والحمص والفول والسلطات المتنوعة ومنها التبولة والفتوش وغيرها العديد من الأطباق الشهية. لا تفوت زيارة المكان إذا كنت في مدينة أريحا العريقة.

عنوان المكان : مطعم واستراحة ابو حسين, Str 90 Auja, Jericho, Jericho

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- مطعم جبل قرنطل | The Mount of Temptation Restaurant

اشهر و افضل  8 مطاعم اكل محلي في أريحا ننصح بها
مطعم جبل قرنطل

مطعم شرق أوسطي ينتمي إلى مركز سياحي تمتد خبرته منذ عام 1979. يتميز المركز بموقعه التاريخي للديانة المسيحية إذ يعتقد أن المسيح قد تعرض للتجربة و صام 40 يوم و ليلة على هذا الجبل. يحتوي المركز على متاجر هدايا تذكارية بالإضافة إلى مطعم شرق أوسطي سياحي يقدم العديد من المأكولات الشرق أوسطية و الفلسطينية الشهية و منها المشاوي بأنواعها و أرز القدرة و الحمص و الفلافل و غيرها العديد من الأطباق. كما و تتوفر الفواكه المحلية الطازجة و الحلويات مثل الكنافة.

عنوان المكان : Temptation Tourist Center, Abu Raed, Ein es sultan, 972 west bank، Jericho Old City

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- مطعم الوادي المقدس | Holy valley Restaurant

مطعم الوادي المقدس
مطعم الوادي المقدس

مطعم شرق أوسطي ديكوره تقليدي بسيط و أجوائه مريحة ومناسبة للعائلات والمجموعات الكبيرة من الأشخاص، نظرا لمساحته الواسعة وعدد الطاولات الكبير. عند زيارتك للمطعم بإمكانك التمتع بأطباق المشاوي المتنوعة و أطباق الأسماك، بالإضافة إلى المقبلات ومنها الحمص والمتبل والسلطات مثل سلطة التبولة و الفتوش وسلطة الملفوف والجرجبر والمخللات وغيرها العديد من الأطباق الشهية. ويقدم المطعم أيضا أشهى ساندويشات الفلافل على الاطلاق في مدينة أريحا.

عنوان المكان : Holy valley Restaurant, Al muntzhat st, Nismah building, Jericho

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- مقهى المعلم | Teacher cafe

مقهى المعلم
مقهى المعلم

لا تفوت زيارة هذا المقهى الشعبي الذي يقع في وسط مدينة أريحا العريقة، إذ يمتاز مقهى المعلم بأجوائه الشبابية والحيوية الرائعة والمريحة جداً المناسبة للعائلات والمجموعات، كما يقدم قائمة غنية بالخيارات الشهية التي ترضي جميع الأذواق، ومن أشهر الأطباق المقدمة؛ البرغر الطازج المقدم مع البطاطا المقرمشة ونوعان من الصلصة، وساندويشات التوست الشهية والمحشوة بمكونات عديدة على حسب طلب الزبائن، بالإضافة الى الشاورما العربية، كما يقدم قائمة للمشروبات الساخنة والباردة المنعشة مثل الليمون والنعنع، والبرتقال، وكوكتيل الفواكه، والقهوة العربية، والميلك شيك وغيرهم العديد من الخيارات.

عنوان المكان : Teacher cafe, Jericho

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- مطعم ليمونة | Limonah

مطعم ليمونة
مطعم ليمونة

مطعم شرق أوسطي ديكوره تقليدي بسيط في مبنى عتيق مميز وأجوائه ممتعة ومناسبة للمجموعات والعائلات إذ تتوفر منطقة جلوس خارجية محاطة بالأشجار والأزهار الخلابة. عند زيارتك للمطعم بإمكانك الاستمتاع بأطباق المشاوي المتنوعة والمسخن وأطباق الفخارة ومنها فخارة اللحمة أو الدجاج أو الجمبري. تتوفر أيضاً أطباق غربية ومنها المعكرونة بأنواعها وستيك الدجاج أو اللحم مع الصوص الكريمي بالإضافة إلى أطباق البيتزا ووجبات الأطفال المتنوعة ومنها البرجر وأصابع الدجاج وسندويشات التوست.

عنوان المكان : Limonah restaurant, Muntazhat Street Jericho

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- مطعم براكودا | Barracuda

مطعم براكودا
مطعم براكودا

يأتي إلى مطعم براكودا في أريحا الأشخاص الراغبون بتناول أطباق شهية في بيئة فاخرة وراقية. إذ أن المطعم يقع في منطقة هادئة في المدينة ويوفر مناطق جلوس داخلية وخارجية وخدمة سريعة يقدمها طاقم عمل محترف. وتتنوع الأطباق على لائحة الطعام لضمان إرضاء جميع الزوار، وسيجد الزوار من ضمنها مأكولات بحرية كالسمك المشوي وطبق جراد البحر والسلطعون المقلي، كما وأطباق المشاوي الشرقية الشهية كالكباب والشيش طاووق، والعديد من أنواع الحلويات الشرقية والغريبة. ويمكن للزوار في هذا المطعم أيضاً تدخين الشيشة.

عنوان المكان : Amman st, jericho, Palestine

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- مطعم سلطانة | Sultana Resturant

مطعم سلطانة
مطعم سلطانة

مطعم شرق أوسطي يتمتع بديكور كلاسيكي بسيط ومساحة واسعة بالإضافة إلى أجوائه المريحة المناسبة للمجموعات والعائلات والمناسبات. عند زيارتك لمطعم سلطانة بإمكانك التمتع بالمقبلات من المطبخ الشرقي والعربي كالكبة والحمص مع اللحم وكبدة الدجاج وجبنة الحلومي والجبنة البلدية بالإضافة إلى السلطات مثل التبولة والفتوش والسلطة العربية. أما بالنسبة للأطباق الرئيسية فتتوفر المشاوي بأنواعها كالشيش طاووق والكباب وطبق المسخن الفلسطيني التقليدي وأطباق الفخارة (الطاجبن) المتنوعة بالإضافة إلى أطباق الأسماك والأطباق الغربية مثل ستيك اللحم والدجاج والمعكرونة والبيتزا.

عنوان المكان : Sultana Restaurant, Jericho

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

8- مطعم الوادي الأخضر | Green Valley Restaurant

مطعم الوادي الأخضر
مطعم الوادي الأخضر

مطعم شرق أوسطي يتمتع بديكور حديث و بسيط بالإضافة إلى توفر منطقة جلوس خارجية أجوائها مريحة. يقدم المطعم العديد من المأكولات العربية و الشرق أوسطية الشهية و منها المسخن الفلسطيني التقليدي و المشاوي المتنوعة كالشيش طاووق والكباب وقطع لحم الخاروف بالإضافة إلى أطباق الفخارة التي تقدم مع الأرز. تتوفر أيضا مجموعة من المقبلات ومنها الحمص والمتبل والكبة والجبنة المقلية بالإضافة إلى السلطات مثل التبولة والسلطة اليونانية وغيرها العديد من الأطباق الشهية.

عنوان المكان : Green Valley Restaurant Samar Park, Ein Al Sultan St, Jericho

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map