Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اروع و افضل 5 معالم مميزة سياحية في موجيلوف

اروع و افضل 5 معالم مميزة سياحية في موجيلوف

السياحة في موجيلوف | Mogilev

موجيلوف
موجيلوف

تقع مدينة موجيلوف في بيلاروسيا على حدود روسيا الشرقية, وتأسست على ضفة نهر دنيبر منذ أكثر من سبعة قرون. إذا نظرت إلى خريطة بيلاروسيا، فلن تتفاجأ من سبب استخدام موجيلوف كموقع استراتيجي مرات عديدة على مدار تاريخها, فخلال الحرب العالمية الأولى كانت مقراً للجيش الروسي, وقبل الحرب العالمية الثانية، كانت هناك خطط لنقل عاصمة بيلاروسيا إلى موجيلوف, لأن مينسك كانت قريبة جدًا من الحدود الغربية للبلاد. وتعتبر محافظة موجيلوف اليوم واحدة من أهم الأقاليم الصناعية في البلاد التي تختص بصناعة المصاعد والإطارات المطاطية الهوائية والجرارات وكاسحات الأعشاب والأنابيب الفولاذية والإسمنت والألواح الإسمنتية والألياف الكيميائية والخيوط، كذلك تحتل مرتبة رائدة بين دول الرابطة المستقلة بالصناعات الحديثة والمتطورة. وكباقي المدن البيلاروسية, تتمتع المدينة بطبيعة خضراء, حيث تمتد فيها المساحات والحقول الخضراء الشاسعة لتخلق منظراً بيئياً خلاباً.

قائمة بأفضل معالم مميزة سياحية في موجيلوف

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل معالم مميزة سياحية تقع في مدينة موجيلوف و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- قرية التراث البيلاروسي للقرن التاسع عشر | Belarusian heritage village of the 19th century

قرية التراث البيلاروسي للقرن التاسع عشر
قرية التراث البيلاروسي للقرن التاسع عشر

تقع قرية التراث البيلاروسي للقرن التاسع عشر في الهواء الطلق على بعد كيلومترين من مدينة موغيلوف, في منطقة جميلة ومُعتنى بها جيدًا بتصميم رائع ومسارات مرصوفة بالحصى وأشجار وأزهار غريبة. ويوجد على أراضي القرية: متحف في الهواء الطلق يسمى “القرية الإثنوغرافية البيلاروسية للقرن التاسع عشر”، والذي يضم منازل لقبائل قديمة سكنت البلاد. سترى هنا عبق التاريخ, حيث الطواحين الهوائية والأفران الحجرية, كما وتتوزع بعض المطاعم التي تقدم الأطباق التاريخية التقليدية بمذاقٍ أصيل.

عنوان المكان : Р93, Buinichi, Belarus

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- ميدان بوينتسكي | Buinich field

اروع و افضل  5 معالم مميزة سياحية في موجيلوف
ميدان بوينتسكي

ميدان بوينتسكي هو مكان للأحداث التاريخية الهامة بالقرب من قرية بوينتسكي, في مدينة موغيلوف. فخلال انتفاضة فلاحي القوزاق المناهضة للإقطاع في عام 1595م، وقعت معركة هنا بين مفرزة الفلاحين القوزاق في ناليفاجكا وجيش دوقية ليتوانيا الكبرى. وخلال الحرب الوطنية العظمى، أصبح ميدان بوينتسكي موقعًا لمعارك شرسة بين الجنود السوفييت من فرقة البندقية وميليشيات موغيلوف ضد الغزاة النازيين. أما اليوم, فقد أصبح الميدان معلماً أثرياً مهماً يضم العديد من الدبابات والأسلحة الضخمة التي بقيت من آثار الحرب.

عنوان المكان : Mogilev, Belarus

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- ميدان المقاتلين من أجل القوة السوفيتية | Fighters for Soviet Power

ميدان المقاتلين من أجل القوة السوفيتية
ميدان المقاتلين من أجل القوة السوفيتية

تم تشييد ميدان المقاتلين من أجل القوة السوفيتية في الثمانينيات من القرن الماضي ويحتوي على شعلة أبدية، وهو عبارة عن مقبرة جماعية لجنود الجيش الأحمر الذين لقوا حتفهم في عام 1920م, خلال الحرب الدامية التي خاضتها البلاد. ويطل الميدان على نهر دنيبر وجزء من مدينة موغيلوف, ما يجعل منه مكاناً استراتيجياً يقصده الزوار وسكان المدينة باستمرار.

عنوان المكان : Plošča Slavy, Mahilioŭ, Belarus

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- بيت السوفييت | House of Soviets

بيت السوفييت
بيت السوفييت

يقع مبنى بيت السوفييت في ساحة مدينة موغيلوف, هذا المبنى الذي يتمتع بتاريخ سياسي عريق مثير للاهتمام, استطاع أن يكون اليوم معلماً مميزاً في وسط الساحة. فبعد الحرب العالمية تقرر إنشاء بيت مستقل للينين (Lenin), وأصبح البيت حينها بمثابة مقر رئيسي لاجتماع القوات. أما اليوم, فيستضيف البيت مجلس السوفييت السابق واللجنة التنفيذية الإقليمية في موغيلوف والمجموعة الأكاديمية الرئيسية للجامعة البيلاروسية الروسية.

عنوان المكان : Dom Savietaŭ, Mahilioŭ, Belarus

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- قوس المجد | Arch of Glory

قوس المجد
قوس المجد

أقيم قوس المجد في عام 1780م في ميدان الكاتدرائية, وهو عبارة عن بناء مستطيل الشكل به نتوءان وممر مقنطر ومقعد وأعمدة ونقوش بارزة على طراز لينين وستالين. وبفعل الحروب تحطم جزء من هذا القوس, وتم ترميمه في عام 1950م, ثم خٌطت النقوش المتخصصة أعلاه. ويعد القوس اليوم معلماً سياحياً معمارياً مميزاً.

عنوان المكان : Pieršamajskaja St, Mahilioŭ, Belarus

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map