Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
منطقة أوسلو الكبرى : اهم 6 متاحف تاريخية لزيارتها

السياحة في منطقة أوسلو الكبرى | Oslo Metropolitan Area

منطقة أوسلو الكبرى
منطقة أوسلو الكبرى

تعد منطقة أوسلو الكبرى واحدة من بين 11 مقاطعة في النرويج، وتوجد فيها مدينة أوسلو عاصمة البلاد. تمتاز المنطقة بجمال طبيعتها وروعة تصاميمها المعمارية، فهي منطقة حيوية ومليئة بالمعالم السياحية المهمة. ونظرًا لانتشار الكثير من الأنهار والوديان والبحيرات في المنطقة، فإن هذه المقاطعة تعد حلم لمحبي الطبيعة وتشق عددًا لا يحصى من الممرات والمسارات طريقها عبر المناظر الطبيعية الخلابة فيها، مما يتيح للزوار فرصة الاختيار ما بين التنزه أو التزلج أو الإبحار فيها.

قائمة بأفضل متاحف تاريخية في منطقة أوسلو الكبرى

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل متاحف تاريخية تقع في منطقة منطقة أوسلو الكبرى و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المنطقة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- متحف أوسلو اليهودي | Jewish Museum in Oslo

متحف أوسلو اليهودي
متحف أوسلو اليهودي

يهدف متحف أوسلو اليهودي إلى حماية التراث القومي للأقلية اليهود ونقل التقاليد والتاريخ اليهودي في النرويج منذ الهجرة المبكرة حتى الوقت الحاضر، إذ يواصل المتحف تطوير مجموعته من الصور والتحف، ويدير أرشيفًا فريدًا من الوثائق يضم 160 عامًا من الثقافة والتاريخ اليهودي النرويجي؛ ويقع المتحف في كنيس يهودي سابق في الحي حيث استقر معظم المهاجرين اليهود في أوسلو منذ منتصف القرن التاسع عشر.

عنوان المكان : Calmeyers gate 15B, 0183 Oslo, Norway

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- متحف ساندفيورد | Sandefjord Museum

متحف ساندفيورد
متحف ساندفيورد

يقع متحف ساندفيورد في المدينة التي تحمل نفس اسمه، وهو المتحف الوحيد المتخصّص بتوثيق مبادئ وأساليب صيد الحيتان في أوروبا، ويضم تمثالاً يوضّح الحجم الكامل لحوت أزرق يبلغ ارتفاعه 21 متراً يتدلى من السقف في إحدى صالات العرض، كما ويركّز جزء آخر من المعرض على موضوعات مثل الاكتشافات النرويجية وأصل التواجد في القطب الجنوبي، إضافةً إلى دراسة الحياة الاجتماعية والأسرية وأدوار الجنسين في الصيد.

عنوان المكان : Museumsgata 39, 3210 Sandefjord, Norway

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- متحف كون تيكي | Kon-Tiki Museum

متحف كون تيكي
متحف كون تيكي

اكتسب ثور هايردال (Thor Heyerdahl) شهرة عالمية عندما عَبَر المحيط الهادئ على سفينة من خشب البلسا عام 1947 أُطلق عليها اسم كون تيكي؛ وأتبع ذلك ببعثات مذهلة على قوارب من القصب؛ وقد تم تأسيس متحف كون تيكي حتى يتمكن الزُوار من تجربة السفن الأصلية في معارض حديثة، بما في ذلك كون تيكي، كما يُمكنهم رؤية معرض تحت الماء مع نموذج بطول 10 أمتار لسمك القرش الحوتي ومكتبة ثور (Thor) والعديد من المرافق المُمتعة.

عنوان المكان : Bygdøynesveien 36, 0286 Oslo, Norway

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- مركز ميدجارد فايكنغ | Midgard viking center

منطقة أوسلو الكبرى : اهم  6 متاحف تاريخية لزيارتها
مركز ميدجارد فايكنغ

يقع مركز ميدجارد فايكنغ بالقرب من تلال مدافن بوري، والتي تشكّل إحدى أهم مواقع التراث الثقافي في النرويج، فقد لعب هذا المكان التاريخي دوراً رئيسيّاً في تاريخ الفايكنج في أوروبا، وقد تمّ افتتاح هذا المتحف في عام 2000 بهدف الترويج وتوثيق هذه الثقافة، ويحتوي المتحف على معارض شيقة ومثيرة تعرض جوانب مختلفة من التاريخ، كما وتوجد ملاعب وبعض الأنشطة التفاعلية للأطفال والكبار لتجربة بعض ألعاب وأنشطة الفايكنج، مثل ألعاب القوس والرماية.

عنوان المكان : Birkelyveien 9, 3184 Borre, Norway

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- المعرض الوطني | National Gallery

المعرض الوطني
المعرض الوطني

تأسس المعرض الوطني عام 1837، ويضم أكبر مجموعة عامة من اللوحات والرسومات والمنحوتات في البلاد، ويركز بشكل أساسي على الفن النرويجي مثل أعمال مونش (Munch)، لكنه يعرض أيضًا أعمالًا لفنانين عالميين مثل العديد من الانطباعيين الفرنسيين، ومن الجدير بالذكر أن هذا المعرض متصل بالعديد من المتاحف والمعارض الأخرى في أوسلو مثل متحف الفن المعاصر والمتحف الوطني للهندسة المعمارية ومتحف الفنون الزخرفية والتصميم؛ فتمنحك تذكرة الدخول الخاصة بك الدخول لجميع هذه المتاحف والمعارض.

عنوان المكان : Universitetsgata 13, 0164 Oslo, Norway

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- متحف إيمانويل فيجلاند | Emanuel Vigeland Museum

متحف إيمانويل فيجلاند
متحف إيمانويل فيجلاند

يُعد متحف إيمانويل فيجلاند أحد أفضل أسرار أوسلو المحفوظة، وعامل الجذب الرئيسي للمتحف هو الغرفة المظلمة المقببة والمغطاة بالكامل بلوحات جدارية وإحداها جدارية فيتا التي تصور حياة الإنسان من الحمل حتى الموت في مشاهد درامية؛ ويتم تعزيز فكرة اللوحات الجدارية ذات الإضاءة الخافتة مع العديد من التماثيل من خلال الصوتيات غير العادية والرائعة للغرفة.

عنوان المكان : Grimelundsveien 8, 0775 Oslo, Norway

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map