Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
مصر : اهم 7 اضرحة لزيارتها

السياحة في مصر | Egypt

مصر
مصر

من الصعب أن تفكر في مصر دون تخيل المواقع الأثرية التي يرجع تاريخها إلى آلاف السنين من أهم الحضارات القديمة، الحضارة الفرعونية، مثل أبو الهول والأهرامات في الجيزة والأقصر ووادي الملوك والنيل، فإن هذه الدولة العريقة تُعتبر مهد الحضارات التي ما زالت تحتفظ بتاريخها العريق وثقافتها الغنية، وتضم كنوزاً غامضة من الثروات الأثرية والثقافية التي لا يمكن تصورها، وبالإضافة إلى كونها أكبر متحف في الهواء الطلق في العالم، تقدم مصر عددًا كبيرًا من منتجعات البحر الأحمر الفاخرة، بالإضافة إلى مجموعة رائعة من مواقع الغوص وركوب الأمواج شراعيًا، وسواء كنت تراها عن طريق الزورق النهري أو من ظهر الجمال أو من فوق الشعاب المرجانية مباشرةً، فإن معالم مصر لا تُنسى.

قائمة بأفضل اضرحة في مصر

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل اضرحة تقع في دولة مصر و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار الدولة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- الدير البحري | Deir el-Bahari

الدير البحري
الدير البحري

الدير البحري هو عبارة عن مجمع من المعابد الجنائزية والمقابر، ويقع هذا المعلم الرائع على الضفة الغربية لنهر النيل. وكان أول نصب ومعبد تذكاري في المنطقة لإمونحتب الثاني، وهو معبد ذو تاريخ طويل جداً، إذ شيد خلال القرن الحادي والعشرين قبل الميلاد. ويتكون المعبد الجنائزي نفسه من ساحة أمامية وبوابة دخول محاطة بجدران من ثلاث جهات وشرفة رائعة. وتواجه هذه المعابد جهة الشرق، وذلك لأنها مرتبطة بعبادة الشمس.

عنوان المكان : Egyptian Environmental Affairs Agency، قسم الواحات الخارجة، New Valley Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- مقبرة ذراع أبو النجا | Dra’ Abu el-Naga’ Necropolis

مقبرة ذراع أبو النجا
مقبرة ذراع أبو النجا

تقع مقبرة درع أبو النجا على الضفة الغربية لنهر النيل في طيبة بمصر، عند مدخل الخليج الجاف المؤدي إلى الدير البحري وشمال مقبرة العساسيف. وتضم المقبرة أضرحة لعددٍ من الملوك الفراعنة وعائلاتهم، وقد تم تزيينها بنقوشٍ وزخارف مميزة، لتصبح اليوم من أهم المواقع الأثرية في منطقة الأقصر، ويأتي السياح وعلماء الآثار إلى هنا بكثرة لمشاهدة هذا الجمال.

عنوان المكان : Unnamed Road, Al, القرنة، الأقصر، Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- مقبرة توت عنخ آمون | Tomb of Tut Ankh Amun

مصر : اهم  7 اضرحة لزيارتها
مقبرة توت عنخ آمون

تقع مقبرة توت عنخ آمون في وادي الملوك بين قبر رمسيس الثاني ورمسيس الرابع، وتٌعد واحدة من ضمن أهم المواقع الأثرية في العالم. ويعتبر تصميم مقبرة توت عنخ آمون نموذجيًا لتصميم ملوك الأسرة الثامنة عشرة، ويوجد عند مدخل القبر مجموعة من السلالم تؤدي إلى ممر قصير يؤدي إلى مجموعة من الغرف، الغرفة الأولى هي غرفة انتظار حيث تم العثور على العديد من الأدوات المنزلية لرحلة توت عنخ آمون إلى الأبد، وخارج هذه الغرفة يوجد ملحق، وفي النهاية البعيدة توجد فتحة تؤدي إلى حجرة الدفن، هذه الغرفة يحرسها تمثالان للحرس الأسود ويرمزان إلى الأمل في الولادة الجديدة.

عنوان المكان : Kings Valley Rd, قسم الواحات الخارجة، New Valley Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- مقابر النبلاء | Tombs of the nobles

مقابر النبلاء
مقابر النبلاء

مقابر النبلاء هي مقابر تقع بالقرب من الأقصر في البر الغربي للنيل وتحديداً على الضفة الغربية لأسوان، وكان يدفن في هذه المقابر حكام أسوان ورجال الدولة من عسكريين ومدنيين وكهنة وكتبة. وهي مقابر ضخمة جداً ومنحوتة في الصخر الرملي، وسيجد الزوار في المبنى الخارجي للمقابر أعمدة وبوابات وأبراج ضحمة، وفي داخلها سيجدون رسومات فرعونية ومنحوتات وغيرها.

عنوان المكان : Abu AR Rish Qebli, Qism Aswan, Aswan Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- جبانة طيبة | Theban Necropolis

جبانة طيبة
جبانة طيبة

جبانة طيبة أو مقبرة طيبة هي عبارة عن مقبرة قديمة تغطي مساحة شاسعة على الضفة الغربية لنهر النيل في الأقصر في صعيد مصر، وتعد المنطقة بلا شك واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في مصر. وقد كانت طيبة، مدينة الإله آمون، عاصمة مصر خلال فترة المملكتين الوسطى والحديثة، وتضم المعابد والقصور وعدداً من المواقع الأثرية المهمة.

عنوان المكان : قسم الواحات الخارجة، الوادي الجديد، Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- مقبرة مدينة الموتى | City Of The Dead Cairo Egypt

مقبرة مدينة الموتى
مقبرة مدينة الموتى

مدينة الموتى أو مقبرة القاهرة ، والتي يشار إليها أيضًا باسم القرافة هي عبارة عن سلسلة من المقابر الشاسعة التي تعود إلى العصر الإسلامي في القاهرة، والتي تمتد إلى الشمال والجنوب من قلعة القاهرة، أسفل تلال المقطم وخارج أسوار المدينة التاريخية، وتغطي مساحة تبلغ حوالي 4 أميال. وقد تم تضمينها في موقع اليونسكو للتراث العالمي بعنوان “القاهرة التاريخية”.

عنوان المكان : 7 متفرع من السلطان أحمد، Al Moez Ldin Allah Al Fatmi, El-Darb El-Ahmar, Manshiyat Naser, Cairo Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- سراديب الموتى بكوم الشقافة | Catacombs of Kom el Shoqafa

سراديب الموتى بكوم الشقافة
سراديب الموتى بكوم الشقافة

سراديب الموتى بكوم الشقافة المعروفة أيضًا باسم تل الكنز، هي عبارة عن مقبرة ملكية ضخمة يعود تاريخها إلى القرن الثاني الميلادي، وتحتوي على مزيج فريد من عناصر الفن الروماني والهلنستي والفرعوني تنعكس جلياً في اللوحات على الحائط، وأسلوب التماثيل والمقتنيات الجنائزية والمقابر، وقد كان هذا الموقع الأثري أحد العجائب السبع في العصور الوسطى.

عنوان المكان : 12 متفرع من ش، Ras at Tin, Karmouz, Alexandria Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map