Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
ما هي أفضل 6 جولات بالمشي في سنغافورة ؟

ما هي أفضل 6 جولات بالمشي في سنغافورة ؟

السياحة في سنغافورة | Singapore

سنغافورة
سنغافورة

كانت سنغافورة جزء من ماليزيا حتى عام 1965، وكانت بلد صغيرة وفقيرة ومحدودة الموارد، ولكنها استطاعت في هذه الفترة القصيرة بعد استقلالها أن تصبح أحد أغنى دول العالم، وأصبح مستوى الدخل عند سكانها من أعلى مستويات الدخل في العالم، وهي بلد فقير جدا من ناحية الموارد الطبيعية، حتى أنها تستورد الرمال من الخارج لبناء منازلها، ولذلك اعتمدت الدولة على الاستثمار في الإنسان لتطوير نفسها، وذلك تم من خلال تكثيف البعثات العلمية وتطوير المستوى الإنساني والصناعي بمجمله. وهي من الوجهات العالمية الأساسية للسياحة العلاجية، إذ تولي الدولة اهتماما كبيرا بالقطاع الصحي. ويزور سنغافورة حوالي 5 ملايين سائح سنويا، وهذا العدد يفوق عدد سكان الدولة! ومن الأسباب الأخرى التي تجعل من هذه الدولة الجزرية مكانا يأتي إليه السياح من جميع دول العالم هو تاريخها الزاخر بالأحداث إذ مرت واستوطنت فيها الكثير من الحضارات، وعند تجولك في مدن الدولة وأحيائها سترى الكثير من المعالم الأثرية التي تركتها تلك الحضارات.

قائمة بأفضل جولات بالمشي في سنغافورة

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل جولات بالمشي تقع في دولة سنغافورة و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار الدولة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- خزان كيبل هيل | Keppel Hill Reservoir

خزان كيبل هيل
خزان كيبل هيل

هل تريد استكشاف خزان مهجور وربما مسكون في سنغافورة؟ قم بزيارة خزان كيبل هيل المذهل المعروف باسم “الخزان المنسي” -الذي يعود إلى الحقبة الاستعمارية والذي أعيد اكتشافه قبل بضع سنوات- واستمتع في مسار غابة مليءٍ بالمغامرة. وقد كان هذا الخزان في السابق مصدرًا للمياه في حوض تانجونج باجار لبناء السفن قبل استخدامه كحوض سباحة في عام 1938.

عنوان المكان : Keppel Hill, Singapore

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- الحافات الجنوبية | Southern Ridges

الحافات الجنوبية
الحافات الجنوبية

تغطي منطقة الحافات الجنوبية عشرة كيلومترات من المساحات الخضراء المفتوحة التي تمتد على تلال بعض المتنزهات والحدائق الشّهيرة في سنغافورة مثل حديقة جبل فابر، والتي تتصل ببعضها البعض من خلال ممرات المشاة العالية التي لا مثيل لها مثل جسر هندرسون ويفز. وتوفّر هذه المنطقة أفضل الإطلالات البانورامية نحو المدينة والميناء والجزر الجنوبية. كما سيتمكن هواة مشاهدة الطيور من رؤية كائناتهم المفضلة في بيئتها الطبيعية على طول هذه المسارات، بينما لن ينفد المصورون أبدًا من فرص التقاط الصور للنباتات والحيوانات الجميلة الموجودة في هذه المنطقة.

عنوان المكان : Singapore

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- الميل الجوراسي | Jurassic Mile

ما هي أفضل  6 جولات بالمشي في سنغافورة ؟
الميل الجوراسي

الميل الجوراسي هو مسار بطول 3.5 كيلومتر مخصّص لركوب الدراجات والركض، يشتهر بمجموعة كبيرةٍ من تماثيل الديناصورات المصمّمة بالحجم الطبيعي، ولذلك توقع رؤية أكثر من عشرين مخلوقًا مختلفًا من عصور ما قبل التاريخ من تسعة أنواع مختلفة مثل الديناصور ريكس المخيف. يربط هذا الممشى السّاحر مطار شانغي بحديقة الساحل الشرقي.

عنوان المكان : Airport Blvd., Singapore

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- جسر هندرسون ويفز | Henderson Waves Bridge

جسر هندرسون ويفز
جسر هندرسون ويفز

يشتهر جسر هندرسون ويفز الذي يبلغ ارتفاعه 36 مترًا بكونه أعلى جسر للمشاة في سنغافورة، ويربط ما بين حديقة جبل فابر وحديقة تيلوك بلانجاه هيل. كما يتمتّع بتصميمٍ مذهل يحاكي الشكل المتموج للموجة حيث ينحني ويلتف بطول 274 مترًا بالكامل، ويسمح تصميمه بوجود فجوات مخفية تشبه الصدفة حيث يمكن للمشاة الجلوس ومراقبة محيطهم. ونظرًا لوجود مساحة للخصوصية والراحة يُعدّ الجسر مكانًا شهيرًا في عطلات نهاية الأسبوع للأزواج والعائلات.

عنوان المكان : Henderson Rd, Singapore 159557

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- ممشى شانغي | Changi Boardwalk

ممشى شانغي
ممشى شانغي

يعدّ ممشى شانغي من أشهر المعالم السياحيّة في مدينة سنغافورة، وهو ممر خشبي ساحليّ يضمّ 6 أقسام مميزة بدءًا من ممشى كريك (Creek Walk) -حيث ستشاهد القوارب والعبارات المتجهة إلى جزر سنغافورة البحرية، وقد تصادف بعض الحيوانات البحرية مثل نجوم البحر وسرطان البحر أثناء انخفاض المد- إلى ممشى الشاطئ (Beach Walk) الذي يوفّر إطلالات بانورامية على شاطئ شانغي السّاحر، بينما يمنحك ممشى نقطة الإبحار (Sailing Point Walk) مشهدًا مذهلًا لليخوت الراسية.

عنوان المكان : 7A Gosport Rd, Singapore 509710

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- ليتس جو تور سنغابور | Let’s Go Tour Singapore

ليتس جو تور سنغابور
ليتس جو تور سنغابور

ليتس جو تور سنغابور هي وكالة سفر مميّزة حائزة على جوائز ومرخصة بموجب مجلس السياحة في سنغافورة، تقدّم للسيّاح العديد من جولات القوارب وجولات المشي، وتدير أيضًا جولات بالدراجات تحت العلامة التجارية ليتس جو بايك (Let’s Go Bike). وتقوم بتنظيم جميع جولاتها بصحبة مرشدين خبيرين وودودين، وتمتاز بخدماتها عالية الجودة.

عنوان المكان : 01-57 Crawford Ln, Block 462, Singapore 190462

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map