Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
ما هي أفضل 5 جبال في هالشتات ؟

السياحة في هالشتات | Hallstatt

هالشتات
هالشتات

هالشتات هي واحدة من الأماكن المثالية لقضاء عطلة مميّزة في أحضان الطبيعة الخلابة. تتمتّع هذه المدينة الصغيرة باحتوائها على المعالم والمزارات السياحية المميّزة كالمنازل العتيقة والأزقة التي تعود إلى القرن السادس عشر الميلادي، ومناجم الملح القديمة، والكنائس الجميلة. بالإضافة إلى المطاعم المحلية والعالمية، والفنادق والمنتجعات التي تقدّم أفضل الخدمات، ومنصات المشاهدة التي توفّر أجمل الإطلالات البانورامية، والجسور المعلّقة التي تعدّ محطّ أنظار الكثير من السياح حول العالم. وذلك إلى جانب المتاحف والمعارض المتنوّعة، والأسواق والمتاجر التي تزخر بالسلع والمنتجات الرائعة. فضلا عن طبيعتها الساحرة التي تتنوّع ما بين الجبال الشاهقة، والمساحات الخضراء الفسيحة، وضفة البحيرة الخلابة، والحدائق الجليدية الفريدة والشلالات المذهلة. هناك الكثير من الكنوز التاريخية والطبيعية المخفية، والتي تنتظر السياح، القادمين من مختلف أنحاء العالم، لاستكشافها والتعرّف عليها.

قائمة بأفضل جبال في هالشتات

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل جبال تقع في مدينة هالشتات و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- جبل داخشتاين | Hoher Dachstein

جبل داخشتاين
جبل داخشتاين

جبل داخشتاين هو أعلى جبل في سلسلة جبال داخشتاين وفي ولايتي النمسا العليا وستيريا وأيضاً ثاني أعلى جبل في جبال الألب الشمالية من الحجر الجيري، حيث يبلغ ارتفاعه 2995 متر فوق مستوى سطح البحر، ويشتهر وجهه الجنوبي بمنحدراته الحادة والتي تتساقط على ارتفاع حوالي 1000 متر، وقد نجح في تسلّق قمته لأول مرة بيتر جابماير (Peter Gappmayr) في عام 1832 عبر نهر غوساو الجليدي والحافة الغربية.

عنوان المكان : Hoher Dachstein, 4830, Austria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- غروسر دونركوغيل | Grosser Donnerkogel

غروسر دونركوغيل
غروسر دونركوغيل

تُعد غروسر دونركوغيل واحدة من أعلى وأجمل القمم في سلسلة جبال غوساو، فهي تقع على ارتفاع 2055 متر فوق مستوى سطح البحر، وتوفر أفضل مغامرة لجميع هواة تسلّق جبال الألب مع إطلالة فريدة على كتل داخشتاين الجليدية طوال الطريق، وستتم مكافأة المسافرين الذين يصلون إلى القمة بإطلالة رائعة على جبال الألب المحيطة من منطقة سالزكاميرغوت الداخلية حتى منطقة سالزبورغ.

عنوان المكان : Grosser Donnerkogel, 5524, Austria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- جايدشتاين | Gjaidstein

ما هي أفضل  5 جبال في هالشتات ؟
جايدشتاين

جايدشتاين هي قمة جبلية يبلغ ارتفاعها 2794 متر في جبال داخشتاين شرق النمسا العليا وفوق نهر هالستات الجليدي، وتوفّر واحدة من أجمل الإطلالات على جبال داخشتاين، ويمكنك الوصول إلى القمة عبر المشي على طول الممرات الصخرية المؤمنة جيداً في التلال من أجل الاستمتاع بمناظر بانورامية رائعة للجبال المحيطة ومنطقة البحيرة وهضبة آم شتاين العالية.

عنوان المكان : Gjaidstein, 4831 Hallstatt, Austria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- جبل شتودرزينكن | Stoderzinken

جبل شتودرزينكن
جبل شتودرزينكن

شتودرزينكن هو جبل ضخم ومثير للإعجاب بالقرب من مدينة هالشتات في النمسا، ويشكّل نقطة جذب سياحية على مدار العام، إذ يقصده الزوّار للقيام بمسارات المشي لمسافات طويلة والتسّلق للوصول إلى قمّته، ويبلغ ارتفاعه حوالي 2048 م ويمكن الوصول إليه عبر طريق جبال الألب، كما ويوجد حبل انزلاق مثير للإعجاب يتيح للزوّار الاستمتاع بالمناظر البانورامية والقمم الشاهقة، كما ويعدّ وجهة مهمّة لمحبي التزلّج.

عنوان المكان : Stoderzinken, 8962, Austria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- غروس بيشوفسموتسه | Grosse Bischofsmutze

غروس بيشوفسموتسه
غروس بيشوفسموتسه

قمة غروس بيشوفسموتسه المزدوجة هي واحدة من أشهر التشكيلات الجبلية في النمسا، وهي تقع على ارتفاع 2458 متر فوق مستوى سطح البحر، مما يجعلها أعلى قمة في سلسلة جبال غوساو في جبال داخشتاين، وعند وصولك إلى أعلى القمة، ستتم مكافأتك بإطلالة بانورامية ساحرة بزاوية 360 درجة على سلسلة جبال داخشتاين الألب في سالزبورغ والمناظر الطبيعية المحيطة بها.

عنوان المكان : Große Bischofsmütze, 5524, Austria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map