Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
قائمة باحسن و افضل 7 متاحف في أوديسا

السياحة في أوديسا | Odesa

أوديسا
أوديسا

تعد أوديسا من أكبر المدن في أوكرانيا وتصنيفها الرابع من بين المدن الأوكرانية، وتعتبر العاصمة الاقتصادية والسياحية لأوكرانيا، وذلك نظرا لما توفره من معالم جذب سياحية، وتشتهر المدينة بمسارحها التي تعتبر عامل جذب بارز في المدينة، حيث يأتي السياح من مختلف أنحاء العالم لمشاهدة العروض المسرحية والموسيقية في المدينة. ومن الجدير بالذكر أن أوديسيا هي مدينة ميناء تقع على البحر الأسود، وكانت خلال فترة الاتحاد السوفييتي ميناء وقاعدة عسكرية مهمة، ثم في عام 2000 أصبح ميناء أوديسا ميناء حر. والآن تضم أوديسيا اكبر الموانئ البحرية في أوكرانيا، وتعتبر المدينة وجهة بارزة للتسوق، إذ تضم مجموعة من أشهر المتاجر ومراكز التسوق الضخمة التي توفر مختلف أنواع المنتجات والتصاميم.

قائمة بأفضل متاحف في أوديسا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل متاحف تقع في مدينة أوديسا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- متحف الأفلام | Film Museum

متحف الأفلام
متحف الأفلام

يحرص الكثير من السكان المحليين والسياح الأجانب على زيارة متحف الأفلام الرائع والواقع في مدينة أوديسا، فهو يُركّز على التاريخ والنشاط السينمائي في المدينة، من اختراع السينما إلى ما بعد الحداثة والرقمية والطليعية، وتتوزّع مقتنياته على مساحة تصل إلى 28 متراً مربعاً فلا تتردد باستكشاف عالم الأفلام برفقة الأصدقاء.

عنوان المكان : Frantsuz’ky Bulvar, 33, Odesa, Odes’ka oblast, Ukraine, 65000

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- متحف أوديسا الأدبي | Odesa Literature Museum

متحف أوديسا الأدبي
متحف أوديسا الأدبي

يقع متحف أوديسا الأدبي في بناء تاريخي من القرن الثامن عشر الميلادي، وهو الوجهة المناسبة لكافة الأشخاص من مُحبي الآداب، وذلك لما يحتضنه من قطع أثرية ومعروضات تتعلّق بالكُتّاب والشعراء والكُتب والطباعة وأدوات الكتابة والمجلات وغيرها من المقتنيات التي تدور حول تاريخ التطور الأدبي في أوديسا، وهي موزّعة على 21 غرفة فسيحة.

عنوان المكان : Lanzheronivs’ka St, 2, Odesa, Odes’ka oblast, Ukraine, 65000

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- حديقة ذكرى الدفاع البطولي لأوديسا- بطارية 411 | Memorial to heroic defence of Odessa – 411th Battery

قائمة باحسن و افضل  7 متاحف في أوديسا
حديقة ذكرى الدفاع البطولي لأوديسا- بطارية 411

تحظى حديقة ذكرى الدفاع البطولي لأوديسا- بطارية 411 بصيت واسع بين كل من سكان المدينة وزوّارها، وذلك لما تحتضنه من دبابات ومدفعيات وآليات محفوظة في موقع ساحلي حيوي كان يُستخدم للدفاع عن أوديسا في عام 1941، وهي موطن لمتحف أوديسا للدفاع البطولي، فلا تُفوّت على نفسك فرصة التعرّف على وسائل حماية المدينة والدفاع عنها.

عنوان المكان : вулиця Дача Ковалевського, 150, Odesa, Odes’ka oblast, Ukraine, 65000

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- متحف تاريخ أوديسا | Odesa History Museum

متحف تاريخ أوديسا
متحف تاريخ أوديسا

تأسس متحف تاريخ أوديسا عام 1955 ميلادي، ويقع في بناء رائع من القرن التاسع عشر، كما يتألف من عدّة مستويات تحفظ مجموعة من المعروضات والمقتنيات التي تروي الكثير عن تاريخ المدينة بشكل خاص والمنطقة بشكل عام، ففيه الوثائق والخرائط والفنون الجميلة والأسلحة القديمة واللوحات المتنوّعة والأدوات المنزلية والأعمال المعدنية وغيرها.

عنوان المكان : Havanna St, 4, Odesa, Odes’ka oblast, Ukraine, 65000

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- متحف الشوكولاتة | Chocolate Museum

متحف الشوكولاتة
متحف الشوكولاتة

تأسس متحف الشوكولاتة، الواقع في مدينة أوديسا، عام 2011 ميلادي، وهو موطن للمجموعة الأثرية السحرية المصنوعة يدوياً من الشوكولاتة، كاللوحات الزيتية الملوّنة بالشوكولاة وبرج إيفل وغيره من المعالم الشهيرة، ويمكن لزوّار هذا المتحف الاستمتاع بتذوّق الشوكولاتة الساخنة، أليس هذا رائعاً؟

عنوان المكان : Derybasivska St, 14, Odesa, Odes’ka oblast, Ukraine, 65000

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- متحف أسرار ما تحت الأرض | Museum “Secrets of underground Odessa”

متحف أسرار ما تحت الأرض
متحف أسرار ما تحت الأرض

أسرار ما تحت الأرض هو عبارة عن سلسلة من المتاحف الموزّعة في سراديب الموتى التي كانت جزءاً من أنفاق تحت الأرض في المدينة، وهي من المعالم التي تروي الكثير عن تاريخ المدينة، ففيها بعض أنواع الأسلحة والمجسّمات وسجن للنساء ومأوى من تداعيات الحرب العالمية الثانية وغيرها.

عنوان المكان : 3-Б, 2-y Rozumovs’kyi Ln, Odesa, Odes’ka oblast, Ukraine, 65000

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- متحف أوديسا الأثري | Odessa Archeological Museum

متحف أوديسا الأثري
متحف أوديسا الأثري

يعرف هذا المتحف بأوديسيا لجماله من الداخل والخارج، فالمبنى بحد ذاته يشكل تحفة فنية، إذ أن البناء من الخارج ضخم وتصميمه يشبه القصر من حيث الأعمدة العالية والزخارف والنقوشات المنتشرة على جدرانه. ويتكون المتحف من طابقين، الطابق الأول يقيم المعارض باللغتين الإنجليزية والأوكرانية، ويوجد فيه الكثير من التماثيل والمنحوتات القيمة، وفي الطابق السفلي يوجد قسم كامل للمجوهرات القديمة إلى جانب مجموعة كبيرة من العملات المعدنية التي تعود بتاريخها إلى العصور القديمة وحتى أوائل القرن العشرين.

عنوان المكان : Odessa Archeological Museum, Lanzheronivs’ka St, 4, Odesa, Odessa Oblast, Ukraine, 65000

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map