Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
قائمة باحسن و افضل 6 معالم اثرية سياحية في تريستي

قائمة باحسن و افضل 6 معالم اثرية سياحية في تريستي

السياحة في تريستي | Trieste

تريستي
تريستي

تقع مدينة تريستي الساحلية الإيطالية الرائعة على الحدود مع سلوفينيا، وتنفرد بتنوّعها الثقافي الكبير، حيث يتمتّع سُكانها بأصول إيطالية وأخرى سلوفينية، وهي وجهة سياحية مُحتملة لآلاف السياح كل عام، وذلك لما تزخر به من متاحف ومبانٍ تاريخية ذات تصاميم أوروبية شرقية ونمساوية مجرية وسلوفينية جميلة وفنادق ومنتجعات فاخرة وأماكن ترفيهية، بالإضافة إلى مظاهرها الطبيعية التي تتنوّع ما بين الغابات والبحيرات والأنهار والشلالات الساحرة؛ وتستضيف تريستي المهرجانات السنوية المتنوّعة.

قائمة بأفضل معالم اثرية سياحية في تريستي

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل معالم اثرية سياحية تقع في مدينة تريستي و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- قلعة ميرامار – المتحف التاريخي | Castello di Miramare – Museo Storico

قلعة ميرامار - المتحف التاريخي
قلعة ميرامار – المتحف التاريخي

قصر رائع فيه معروضات أثرية كانت في السابق ملك للعائلة المالكة الإيطالية، ويزور الناس المتحف للتعرف على الفترة التي كانت فيها فجوة المستوى الاقتصادي والاجتماعي ما بين الشعب والعائلة المالكة كبيرة، وهو ما أدى إلى انهيار العائلة المالكية في النهاية، فقد كانوا أثرياء جدا، وكان شعبهم يعيش بالجوع. ومن ضمن المعروضات هناك أثاث فخم جدا، والعديد من الصناديق الخزفية باهظة الثمن، ورسومات رائعة للحكام، وحمامات رخامية، وغيرها الكثير.

عنوان المكان : Museo Storico e il Parco del Castello di Miramare, Viale Miramare, 34136 Trieste TS, Italy

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- مسرح تريستي الروماني | Roman Theatre of Trieste

مسرح تريستي الروماني
مسرح تريستي الروماني

ترجع أصول مسرح تريستي الروماني الرائع بتاريخها إلى القرن الأول الميلادي، وهو من أبرز البقايا الأثرية التي مازالت قائمة في المدينة حتى يومنا هذا، ويُعدّ من الأماكن الوطنية التي تُقام فيها الفعاليات والحفلات الموسيقية في فصل الصيف، إذ يتّسع لـ 3500 متفرج؛ فلا تُفوّت على نفسك فرصة زيارة هذا المعلم التاريخي المُهيب.

عنوان المكان : Via del Teatro Romano, 34121 Trieste TS, Italy

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- الكنيسة الأرثوذكسية الصربية للقديس سبيريدون | Chiesa Serbo Ortodossa di San Spiridione

قائمة باحسن و افضل  6 معالم اثرية سياحية في تريستي
الكنيسة الأرثوذكسية الصربية للقديس سبيريدون

هذه الكنيسة الرائعة هي أشهر معلم سياحي في المدينة، ولا يوجد في إيطاليا أي مبنى شبيه لهذه الكنيسة الرائعة، إذ تم تصميمها على الطراز الصربي وبإسلوب مستوحى من العمارة الإسلامية العثمانية. وستنبهر قبل دخولك بمبنى الكنيسة الرائع المليئ بالفسيفساء والقباب والأبراج، وعند دخولك ستذهلك مجددا الجداريات الجميلة، والمذبح الذهبي الرائع. فإذا كنت من محبي التاريخ، فلا تفوت على نفسك فرصة زيارة هذه الكنيسة.

عنوان المكان : Serbian Orthodox Church of Saint Spyridon, Via Spiridione, 9, 34122 Trieste TS, Italy

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- مبنى مجلس البلدية | Palazzo del Municipio Trieste

مبنى مجلس البلدية
مبنى مجلس البلدية

مبنى مجلس المدينة هذا هو أحد أقدم وأشهر المباني في المدينة، ويزوره آلاف السياح كل عام. وهو مبنى كبير جدا فيه مئات النوافذ، وبرج ساعة مذهل. ويوجد أمام المبنى ساحة كبيرة تملؤها المطاعم والمقاهي والمتاجر، وفي الليل يضاء المبنى بأضواء رائعة الجمال، وتقام عروض ضوئية على واجهته، ويأتي في المساء مئات الزوار لالتقاط الصور لهذا المبنى الرائع، فلا تفوت على نفسك فرصة مشاهدة أحد العروض الضوئية المذهلة.

عنوان المكان : Trieste city hall, Piazza Unità d’Italia, 4, 34121 Trieste TS, Italy

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- درج العمالقة | Giants’ Stairway

درج العمالقة
درج العمالقة

تم تصميم درج العمالقة من قبل عائلة المهندسين المعماريين الشهيرة بيرلامس “Berlams”، وقد بُني عام 1970 ميلادي على الطراز النيوكلاسيكي، وهو واحد من مزارات المدينة التي تجذب السياح من كل حدب وصوب، إذ يتمتّع بحجمه الضخم وسلالمه المُزدوجة ونوافذه الكبيرة وتماثيله المُتقنة ونوافير مياهه الرائعة، كما يُوفّر إطلالة بزاوية مميّزة على ما يُحيط به.

عنوان المكان : Galleria Scipione De Sandrinelli, 7, 34131 Trieste TS, Italy

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- كاتدرائية سان جوستو مارتيري | San Giusto Martire Cathedral

كاتدرائية سان جوستو مارتيري
كاتدرائية سان جوستو مارتيري

تتمتّع كاتدرائية سان جوستو مارتيري، التي بُنيت على أنقاض معبد روماني قديم، بأصول تعود إلى القرن الرابع عشر الميلادي، وهي واحدة من رموز المدينة ومعالمها التي تجذب الكثير من السياح كل عام، وذلك بفضل تصميمها المعماري المُهيب وواجهتها الأمامية الضخمة ولوحاتها الجدارية الفريدة وقطع الفسيفساء المُتقنة.

عنوان المكان : P.za della Cattedrale, 2, 34121 Trieste TS, Italy

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map