Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
قائمة أفضل 8 كنائس و اديرة سياحية في بودفا

السياحة في بودفا | Budva

بودفا
بودفا

تقع مدينة بودفا مباشرة على البحر الأدرياتيكي، وهي واحدة من المدن الحيوية في البلاد. تتمتّع هذه المدينة باحتوائها على الكثير من المزارات التاريخية والمواقع الأثرية والطبيعية التي تستهوي آلاف السياح حول العالم، ففيها المباني التي تعود إلى العصور الوسطى، والبلدة القديمة ذات الأزقة الضيقة والمرصوفة بالحصى. بالإضافة إلى القلاع والكنائس ذات الطابع المعماري المهيب. وذلك إلى جانب المطاعم المحلية والعالمية، والفنادق والمنتجعات التي تقدّم أفضل الخدمات، والمراكز التجارية والترفيهية الرائعة. فضلا عن طبيعتها الخلابة التي تتنوّع ما بين الشواطئ الصخرية والرملية الحيوية، والمساحات الخضراء الفسيحة، والتلال التي تطلّ على أجمل المناظر البانورامية. هناك الكثير من الكنوز المخفيّة والجديرة بالاستكشاف في مدينة بودفا المميّزة، والتي تجعل منها أحد الوجهات المفضّلة للسياح القادمين من شتّى المناطق.

قائمة بأفضل كنائس و اديرة سياحية في بودفا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل كنائس و اديرة سياحية تقع في مدينة بودفا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- كنيسة القديس سافا المقدّس | Church of St. Sabba the Sanctified

كنيسة القديس سافا المقدّس
كنيسة القديس سافا المقدّس

تقع كنيسة القديس سافا المقدّس في مدينة بودفا، وهي كنيسة أرثوذكسية تم بناؤها في القرن الثاني عشر، ويزُورها السُياح والسُكان للتعرّف على تاريخها وتأمل عمارتها، وما يجذب الزُوار حقًا لها هو وقوعها على منطقة مُرتفعة، إذ تتوفر من تلك النُقطة إطلالات ومناظر خلّابة للمدينة ومُحيطها، فلا بد من زيارتها عند تواجدك في مدينة بودفا.

عنوان المكان : 7RGP+VXV, Budva, Montenegro

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- كنيسة الثالوث المقدس | Holy Trinity Church

قائمة أفضل  8 كنائس و اديرة سياحية في بودفا
كنيسة الثالوث المقدس

تقع كنيسة الثالوث المقدس الأرثوذكسية في المدينة القديمة أمام قلعة بودفا، وهي تمتاز بجمال هندستها المعمارية المؤلفة من قبة كبيرة تهيمن على وسط المبنى وواجهة غنية بالتفاصيل الزخرفية، وقد تم الانتهاء من بنائها في عام 1804، وتضم برج جرس عالٍ يشمل ثلاثة أجراس، وقبة. وتحتوي الكنيسة بداخلها على لوحة ضخمة تضم أعمالاً لمخططي الرموز اليونانية من القرن التاسع عشر وتتمتع بقيمة فنية كبيرة، وأمام الكنيسة هناك قبر لستيفان متروف ليوبيسا (Stefan Mitrov Ljubisa)، مؤلف وسياسي معروف وُلد في مدينة بودفا.

عنوان المكان : Holy Trinity Church, Budva Old Town, Budva 85310, Montenegro

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- دير بودلاستفا | Podlastva Monastery

دير بودلاستفا
دير بودلاستفا

دير بودلاستفا هو دير صربي أرثوذكسي يعود إلى القرون الوسطى، ويقع في قرية غربالي بالقرب من ساحل مونتينيغرو على بعد حوالي 8 كيلومترات من مدينة بودفا، ووفقاً لأسطورة محلية، تم إنشاء الدير في حوالي عام 1350 من قبل الإمبراطور دوشان (Dušan)، وقد تم نهبها وحرقها وتدميرها وتجديدها عدة مرات عبر تاريخها، كما تسبب زلزال مونتينيغرو لعام 1979 في أضرار جسيمة أعيد تأهيلها جزئياً عام 1984. استضاف هذا الدير العديد من الأحداث الروحية والثقافية والسياسية الهامة خلال تاريخ هذه المنطقة، كما وفّر الإثراء التعليمي خلال السنوات التي كان يدير فيها مدرسة محلية.

عنوان المكان : Манастир Подластва – Рођење Пресвете Богородице, Lastva Grbaljska, Topliški Put, Montenegro

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- كنيسة سانتا ماريا إن بونتا | Crkva Santa Maria in Punta

كنيسة سانتا ماريا إن بونتا
كنيسة سانتا ماريا إن بونتا

كنيسة سانتا ماريا إن بونتا هي واحدة من أقدم الكنائس ما قبل الرومانية في منطقة مونتينيغرو الساحلية، ووفقًا للسجل المحفوظ على اللوحة الحجرية على جدارها الشرقي، تم إنشاء هذه الكنيسة من قبل البينديكتين في عام 840 ميلادي كدير لهم، وقد استولى عليها الفرنسيسكان لاحقاً، وكان هذا الدير يضم أقدم مدرسة في بودفا، وتم العثور فيه على عدد كبير من المقابر القديمة، ولفترة من الزمن، كانت الكنيسة موطناً لمجموعة من القطع الأثرية المكتشفة في مقبرة بودفا، ولكنها تستضيف حالياً المعارض الفنية والحفلات الموسيقية الكلاسيكية.

عنوان المكان : 聖瑪利亞教堂 Budva, Montenegro

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- كنيسة القديس توماس | St. Thomas Church

كنيسة القديس توماس
كنيسة القديس توماس

تقع كنيسة القديس توماس بجانب شاطئ بيتشيسي على تل محاط بأشجار الصنوبر والسرو، ووفقاً لبعض السجلات، يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر، وكانت مكرّسة للقديس توماس، وإن كنوز الكنيسة التي تضم أجزاء من آثار القديس ستيفان ستويانوفيتش قد تم نقلها من بلغراد في عام 2007، وتعد كنيسة القديس توماس جذابة بشكل خاص للسياح لأنه يمكن الوصول إليها مباشرة من الممشى الممتد على طول الشاطئ.

عنوان المكان : St. Thomas Church, Bečići, Montenegro

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- كنيسة القديس إيفان | Saint Ivan Church

كنيسة القديس إيفان
كنيسة القديس إيفان

تقع كنيسة القديس إيفان (سانت جون) داخل مدينة بودفا القديمة، وقد تم بناؤها في القرن الخامس عشر على أنقاض كنيسة يعود تاريخها إلى القرن السابع، وإن هيكلها عبارة عن بازيليكا مكونة من ثلاثة طوابق مع التفاصيل القوطية على الواجهة، وقد تم بناء جرس الكنيسة في عام 1867، وعلى الجانب الجنوبي من هذه الكنيسة، تم بناء صرح قلعة الأسقف. أما في داخل الكنيسة، فيتم الاحتفاظ بالعديد من المقتنيات القيّمة، مثل أيقونة مريم العذراء مع المسيح، ولوحة سفيتي بيتار وبافلي (القديس بطرس وبولس) وهي قطعة من مدرسة فينيسية، وأيقونات من أصل يوناني، ولوحة سفيتي لوكا (القديس لوقا) من عمل أناستاس بوكاريك (Anastas Bocaric).

عنوان المكان : Saint Ivan Church, Budva, Montenegro

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- كنيسة القديس سافا | St. Sava Church

كنيسة القديس سافا
كنيسة القديس سافا

تقع كنيسة القديس سافا بالقرب من كنيسة سانتا ماريا إن بونتا في الجزء الجنوبي الغربي من مدينة بودفا القديمة، وقد تم بناؤها عام 1141 على شرف القديس سافا، وقد كشفت أعمال التنقيب التي تمت مؤخراً عن آثار لجداريات تجعل هذه الكنيسة أفضل مثال على الهندسة المعمارية للعصور الوسطى في بودفا، واليوم لا يوجد أي أثر تقريباً للمنحوتات والرموز واللوحات الجدارية القديمة التي كانت بالكنيسة، وخلال الحرب الكندية في منتصف القرن السابع عشر، أقيمت صلوات الكنيسة مع الكاثوليك والأرثوذكس المسيحيين الذين تعرضوا للقمع من قبل الفينيسيين.

عنوان المكان : St. Sava Church, Budva, Montenegro

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

8- دير بودمين | Podmaine Monastery

دير بودمين
دير بودمين

دير بودمين هو دير صربي أرثوذكسي بُني في القرن الخامس عشر على يد عائلة كرنويفيتش (Crnojević) النبيلة في مدينة بودفا على بعد حوالي 2.5 كم من المدينة القديمة، وهو يضم كنيستين، تم بناء أصغرهما في القرن الخامس عشر بينما بنيت الكنيسة الأكبر في عام 1747. ويتمتع الدير بأهمية خاصة في مونتينيغرو، إذ كتب بيتر الثاني بتروفيتش نيجوس (Petar II Petrović-Njegoš) أكثر أعماله الأدبية شهرةً “إكليل الجبل” على جدرانه، وهو يعتبر أعظم نصب تذكاري لأدب مونتينيغرو الوطني.

عنوان المكان : Podmaine Monastery, Budva, Montenegro

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map