Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
قائمة أفضل 5 منصات مراقبة سياحية في الجزر الأيونية

قائمة أفضل 5 منصات مراقبة سياحية في الجزر الأيونية

السياحة في الجزر الأيونية | Ionian Islands

الجزر الأيونية
الجزر الأيونية

تحتضن مياه البحر الأيوني مجموعة من الجزر ذات الطبيعة الساحرة والشواطئ الرائعة والمعالم السياحية الجميلة والأطباق المحلية اللذيذة والحكايات الأسطورية الممتعة. يعد إقليم الجزر الأيونية أحد أشهر المناطق السياحية في اليونان حيث يكون الطقس فيها ألطف من الأقاليم اليونانية الأخرى على مدار العام، وتمتلئ جبالها بالغابات الخضراء الكثيفة، وتمتاز شواطئها برمالها الذهبية بلون الشمس وبصفاء مياهها بلون السماء، بالإضافة إلى المزارع الشاسعة التي تهدي موائدها أطيب الفواكه والخضراوات والحبوب لتحضير أطباق لذيذة تكاد تكون الأفضل في اليونان بأكملها. على الرغم من طابعها السياحي الواضح، إلا ان هذه الجزر شهدت الكثير من الغزوات وحكمتها دول مختلفة تركت كل منها آثارها فيها فأصبحت غنية بالمعالم السياحية ذات التصاميم المعمارية المتنوعة والتي يجذب اختلافها وتنوعها المهتمين بالآثار والتاريخ لاكتشاف أسرارها والأحداث التاريخية التي أدت لبنائها.

قائمة بأفضل منصات مراقبة سياحية في الجزر الأيونية

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل منصات مراقبة سياحية تقع في منطقة الجزر الأيونية و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المنطقة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- مطل القيصر ويليام الثاني | Kaiser William II Observatory

مطل القيصر ويليام الثاني
مطل القيصر ويليام الثاني

يتشوق السياح والسكان المحليون على السواء لزيارة مطل القيصر ويليام الثاني حيث يصعدون الدرج باتجاه أعلى الصخرة الضخمة للاستمتاع بالإطلالة البانورامية التي يقدمها على الجزيرة والبحر معًا. لا تفوتوا رؤية مشهد الغروب الساحر أثناء زيارتكم لكورفو حيث تزين الشمس الأفق إلى أن تختفي في قلب البحر تاركة الناظرين في حالة من الدهشة من جمال المنظر.

عنوان المكان : Pelekas 491 00, Greece

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- مطل شاطئ نافاجيو من الجرف | View from Cliff

مطل شاطئ نافاجيو من الجرف
مطل شاطئ نافاجيو من الجرف

يمكن الوصول إلى مطل شاطئ نافاجيو من الجرف إما من الطريق الجنوبي من بلدة أنافونيتريا أو من بلدة فوليميس الشمالية الشرقية، حيث يبعد أقل من 4 كيلومترات عن كل منهما، وعند الوصول ستنبهر بمنظر حطام السفينة في شاطئ نافاجيو الذي يمتاز بمياهه البلورية ورماله البيضاء الناعمة، وستُخطف أنفاسك بفضل هذا المزيج الفريد من الجمال البحري.

عنوان المكان : Elation 290 91, Greece

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- منارة سكيناري | Skinari Lighthouse

قائمة أفضل  5 منصات مراقبة سياحية في الجزر الأيونية
منارة سكيناري

يلفت مبنى منارة سكيناري الدائري الحجري أنظار الزوار القادمين لقضاء اليوم في جزيرة آكرا سكيناري فيأخذون لأنفسهم صورًا تذكارية من أمام المبنى ويقودهم فضولهم لاستكشاف المنطقة المحيطة به والدخول إليه لرؤيته من الداخل. يُنصح باستغلال فرصة الوصول إلى المنارة وشراء تذكرة للمشاركة في رحلة الاستكشاف البحرية على متن القوارب للذهاب إلى الكهوف الزرقاء وحطام السفينة في الرحلة نفسها.

عنوان المكان : Unnamed Rd, Elation, Elation 290 91, Greece

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- مطل شاطئ نافاجيو | Navagio Beach View

مطل شاطئ نافاجيو
مطل شاطئ نافاجيو

إن أكثر ما يشجع السياح لزيارة مطل شاطئ نافاجيو أو مطل حطام السفينة هي الإطلالة البانورامية التي يستمتعون بها من واحدة من أعلى البقع في زاكينثوس بحيث يتمكنون من رؤية شاطئ نافاجيو بمياهه ذات تدرجات اللون الأرزق الجميلة وحطام سفينة بانايوتيس الموجودة على رماله. يمكن للسياح أيضًا إحضار بعض الوجبات الخفيفة أو التسالي معهم من أجل التنزه مع مجموعة من الأصدقاء والاستمتاع بمنظر الغروب من الأعلى.

عنوان المكان : Elatia 290 91, Greece

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- مطل بوهالي البانورامي | Panoramic View of Bohali

مطل بوهالي البانورامي
مطل بوهالي البانورامي

إذا مللتم من الذهاب للشواطئ والمواقع الأثرية أثناء زيارتكم لجزيرة زاكينثوس فلا تترددوا في إحداث تغيير في جدول رحلتكم من أجل الاستمتاع بمنظر الغابات الكثيفة والتضاريس المتنوعة والبحر الساحر من مطل بوهالي البانورامي والحصول على لحظات رائعة مليئة بالراحة والاسترخاء. المطل مناسب للتنزه مع العائلة أو الأصدقاء برفقة بعض الوجبات الخفيفة أو الحلويات خاصة في نهاية اليوم عند الغروب.

عنوان المكان : Bochali 291 00, Greece

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map