Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
قائمة أفضل 4 معالم جذب سياحية في وهران

السياحة في وهران | Oran

وهران
وهران

تقع مدينة وهران شمال شرق الجزائر، وتطل على خليج وهران، وتشكّل ثاني أكبر مدن الدولة، وتتميز بتنوعها الحضاري الكبير، وتحتوي على العديد من الأماكن الأثرية والدينية والثقافية القديمة والحديثة الجاذبة للسياح من مختلف المناطق، فهي مهد للعديد من الحضارات القديمة التي توافدت عليها على مر العصور، إلا انها ظلت ذات طابع عربي مميز. كما تحتوي المدينة على العديد من الكنائس والمساجد والمعابد المبنية على الطراز الروماني والبيزنطي، وتتوفر فيها العديد من الفنادق المميزة والفاخرة التي تلبي جميع احتياجات السياح.

قائمة بأفضل معالم جذب سياحية في وهران

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل معالم جذب سياحية تقع في مدينة وهران و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- ميدان 1 نوفمبر | November 1 Square

ميدان 1 نوفمبر
ميدان 1 نوفمبر

يقع ميدان 1 نوفمبر في قلب مدينة وهران ويٌعد من أهم المرافق السياحية الأثرية فيها، والذي يعود بتاريخه إلى أكثر من 100 عام، وقد تميز بمساحته الفسيحة، فهنا كانت تٌقام معظم الاحتفالات والمٌناسبات العامة والدينية. أما اليوم، فالساحة محاطة بالمباني القديمة الجميلة بما في ذلك المسرح وتماثيل الأسد الشهيرة التي تشتهر بها وهران.

عنوان المكان : N2, Oran, Algeria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- المرسى الكبير | Mers El Kebir

المرسى الكبير
المرسى الكبير

المرسى الكبير هي بلدة وميناء شمال غرب الجزائر، تقع على البحر الأبيض المتوسط في الطرف الغربي لخليج وهران، وقد كانت عبارة عن ترسانة تابعة للبحرية الموحدية في القرن الثاني عشر، كما كانت تحت حكم تلمسان في القرن الخامس عشر وسقطت بيد القراصنة في عام 1492، وقد تنازع الأسبان والبرتغاليون والأتراك عليها فيما بعد حتى وقعت تحت سيطرة فرنسا في عام 1830، وقد تم تطويرها في الفترة ما بين عامي 1939 و1956 كقاعدة بحرية فرنسية رئيسية، وهي تعتبر اليوم مركز حيوي شهير يجذب العديد من الزوار الراغبين بالاستمتاع بأجوائه الصاخبة وما يوفره من مناظر طبيعية خلابة.

عنوان المكان : Mers El Kébir, Algeria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- منارة جزيرة أرزيو | Arzew Island Lighthouse

منارة جزيرة أرزيو
منارة جزيرة أرزيو

منارة جزيرة أرزيو هي جوهرة تاريخية مميزة لمدينة وهران، وللجزائر بشكلٍ عام وذلك بسبب تاريخها العريق وتصميمها المعماري الفريد، حيث تعود بداياتها إلى عام 1848م، وقد تم ترميم المنارة بالكامل في عام 2017م. وتوفر المنارة إطلالة بانورامية كاملة على خليج الجزائر، ويأتي السياح إلى هنا خصيصاً لالتقاط أجمل الصور التذكارية.

عنوان المكان : Le phare de l’ilôt d’Arzew, Arzew, Algeria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- الواجهة البحرية | Seafront Oran

قائمة أفضل  4 معالم جذب سياحية في وهران
الواجهة البحرية

الواجهة البحرية، أو كورنيش وهران، هي واحدة من أهم المعالم السياحية التي تتميز بها مدينة وهران، والتي تمتد على طول الساحل، وتوفر أجمل الإطلالات الطبيعية على الأفق، حيث مناظر الغروب الذهبية والمد والجزر. وتنتشر على طول الواجهة البحرية العديد من المرافق الترفيهية كالمطاعم والمقاهي والأكشاك التجارية.

عنوان المكان : Bd de L’A.L.N, Oran, Algeria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map