Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
قائمة أفضل 4 حدائق و متنزهات في أسوان

السياحة في أسوان | Aswan

أسوان
أسوان

تعتبر مدينة  أسوان الواقعة على نهر النيل البوابة الاستراتيجية والتجارية لجنوب مصر وذلك منذ العصور الوسطى، وكانت  تعرف باسم “سونو” في عصور المصريين القدماء ومعناها السوق حيث كانت مركزا تجاريا للقوافل القادمة من وإلى النوبة. ثم أطلق عليها في العصر البطلمي اسم “سين” وسماها النوبيون “يبا سوان”. وعرفت أيضا باسم بلاد الذهب لأنها كانت بمثابة كنز كبير أو مقبرة لملوك النوبة الذين عاشوا فيها آلاف السنين. وتعتبر مدينة أسوان أحد المدن السياحية المليئة بالآثار كالمعابد والمتاحف وغيرها العديد من المواقع السياحية، ولذلك يرتادها السياح من جميع بقاع الأرض وخاصة من أوروبا شرق آسيا. أما بالنسبة لمناخ هذه المدينة فهو حار صيفا معتدل شتاءا، لذا يفضل السياح زيارة المدينة في أشهر الخريف والشتاء.

قائمة بأفضل حدائق و متنزهات في أسوان

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل حدائق و متنزهات تقع في مدينة أسوان و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- محمية سالوجا وغزال الطبيعية | Salouga and Ghazal Nature Reseve

محمية سالوجا وغزال الطبيعية
محمية سالوجا وغزال الطبيعية

واحدة من أجمل الأماكن الطبيعية في مدينة أسوان، إذ تحتوي هذه المحمية الكبيرة والواسع التي تتيح للزوار فرصة الجلوس بهدوء وراحة والاستمتاع بالهواء الطلق، كما يمكنهم التخييم والاستمتاع بالأجواء الرائعة في المساء، وتطل المحمية على نهر النيل وتحتوي على العديد من أنواع النباتات والطيور البرية النادرة والمعروفة والحيوانات الجميلة والتي تضيف جمال خاص على المحمية، ويمكن الوصول الى هذه المحمية عن طريق القارب المائي، وتجمع المحمية بين الطبيعة والتاريخ وهذا ما جعلها أحد أهم المحميات الطبيعية في مصر.

عنوان المكان : Salouga and Ghazal Nature Reseve, اسوان, الكورنيش، Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- حديقة فريال | Feryal Garden

حديقة فريال
حديقة فريال

تقع هذه الحدائق في الطرف الجنوبي من كورنيش النيل، ويحتوي المنتزه على ممرات مرصوفة على طول الضفة الشرقية لنهر النيل ويطل على تل مطل بالأصل على مناظر رائعة من الضفة الغربية وجزيرة الفينتين. هناك أيضا الصخور الضخمة الموزعة في جميع أنحاء الحديقة والمقاعد والأشجار (بما في ذلك أصناف النخيل المحلية) ومصابيح زينة طويلة. يحب الأزواج الشباب الاجتماع هنا لمشاهدة غروب الشمس. هناك رسوم دخول صغيرة حوالي 5 جنيه. إنه مكان ممتع للغاية للقيام بنزهة مسائية أو العثور على بعض الظلال في النهار. لا تتردد وقم بزيارة هذه الحديقة الجميلة واستمتع بالطبيعة المحيطة بك مع عائلتك والأصدقاء.

عنوان المكان : Feryal Garden حديقة فريال, Sheyakhah Oula, Qism Aswan, Aswan Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- جزيرة النباتات | Kitchener’s Island

قائمة أفضل  4 حدائق و متنزهات في أسوان
جزيرة النباتات

تتميز جزيرة النباتات بطابع نباتي ساحر وبيئة طبيعية فريدة، تغطي كافة أنحاء الجزيرة، ويمكن للأفراد الوصول الى الجزيرة من خلال القوارب المائية، التي تصطف عند مرسى الجزيرة في الجزء الشمالي الشرقي، وفي داخل الحديقة تتوزع الاقسام المثيرة للاهتمام، ومنها منطقة مراقبة الطيور، والمطاعم التي تمتلك جلسات مريحة مطلة على الواجهة المائية، والمسارات المخصصة للركض والمشي التي تتخلل الأشجار والنباتات وغيرها.

عنوان المكان : Kitchener’s Island, Abu AR Rish Qebli, Qism Aswan, Aswan Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- حديقة النباتات | Botanical Garden

حديقة النباتات
حديقة النباتات

حديقة النباتات في مدينة أسوان، واحدة من أجمل المواقع الطبيعية في المدينة، حيث يقصدها العديد من الافراد للاستمتاع بجمالها الطبيعي الذي يتشكل من النباتات والأشجار الخضراء ، من النباتات المحلية، والمستوردة وحتى الغريبة، المزروعة في مختلف أنحاء الحديقة، على مساحتها البالغة 6.8 هكتار، كمان الحديقة تعتبر موطنا لمجموعات الطيور المهاجرة، التي تعبر من المنطقة.

عنوان المكان : شياخة أولى، قسم أسوان،، Sheyakhah Oula, Aswan First, Aswan Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map