Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
دليلك لافضل 5 حدائق و اماكن طبيعية في المنستير ننصحك بها

دليلك لافضل 5 حدائق و اماكن طبيعية في المنستير ننصحك بها

السياحة في المنستير | Monastir

المنستير
المنستير

المنستير هي مدينة تقع على الساحل الأوسط لتونس على بعد حوالي 20 كيلومتر جنوب سوسة و162 كيلومتر جنوب مدينة تونس، وقد كانت في الماضي ميناء صيد تقليدي، وتوفر اليوم شواطئها ذات الرمال البيضاء وممشاها المحاط بأشجار النخيل ومعالمها التاريخية المذهلة بديلاً جذاباً لمنتجعات الساحل الأكثر ازدحاماً، كما تجعلها أشعة الشمس الساطعة على مدار السنة والأسواق النابضة بالحياة والأجواء المريحة واحدة من أكثر الوجهات جذباً للسياح في تونس. وبشواطئها الرملية البيضاء وبحرها الياقوتي ومعالمها التي تعود إلى القرون الوسطى ومرساها الساحر، تقدم المنستير وجهة مثالية لممارسة الرياضات المائية والسفر عبر التاريخ والتعرف على حياة القرى البدوية.

قائمة بأفضل حدائق و اماكن طبيعية في المنستير

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل حدائق و اماكن طبيعية تقع في مدينة المنستير و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- جزيرة سيدي الغدامسي | Jazirat Sidi al Ghudamisi

جزيرة سيدي الغدامسي
جزيرة سيدي الغدامسي

إن جزيرة سيدي الغدامسي في الأساس شبه جزيرة صغيرة تقع قبالة الساحل بالقرب من مرسى المنستير؛ ويزُورها السُكان والسُياح للتنزه والتجول برفقة عائلاتهم في مواقعها الأثرية للاستمتاع بالمناظر الجميلة واستنشاق هواء البحر الأبيض المتوسط المنعش؛ فعند تواجدك في المدينة لا بد من الذهاب لهذا الموقع الأثري الساحر.

عنوان المكان : Jazirat Sidi al Ghudamisi, Monastir, Tunisia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- حديقة جرف المنستير | Parc Falaise de Monastir

حديقة جرف المنستير
حديقة جرف المنستير

حديقة جرف المنستير، المعروفة أيضاً باسم كورنيش المنستير، هي إحدى أنواع الحدائق المطلة على الشاطئ، وتمتد لمسافة 2.2 كيلومتر من سكانس مروراً بضريح الرئيس بورقيبة والميناء لتنتهي حول رباط المنستير، ويمكنك التجول في هذا الممشى ليلاً أو نهاراً والاستمتاع بتذوق أشهى التخصصات المحلية من المطاعم والمقاهي المحيطة، كما يمكنك اكتشاف المزيج المذهل بين الشاطئ والموقع الطبيعي للجرف، وإذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك تغطية نفسك بالطين من الجرف المعروف بفوائده على الجلد. أخيراً، إذا كنت شجاعاً، فإن هناك صخرتان أمام الحافة توفران لك إمكانية الغوص على ارتفاع أكثر من 20 متر.

عنوان المكان : Monastir, Tunisia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- أرخبيل قورية | Kuriat

أرخبيل قورية
أرخبيل قورية

يقع أرخبيل قورية شمال شرق المنستير على بعد حوالي 20 كم من البر الرئيسي، وهو يتألّف من جزيرتين صغيرتين؛ قورية الكبيرة (270 هكتار) وقورية الصغيرة (50 هكتار)، ويتكون هذا الأرخبيل من الأحجار الرملية التي تنتمي إلى المياه الضحلة وتحتل طيّة محدبة في منتصف خندق مليء بتشكيل رسوبي سميك جداً، ويتميز بمورفولوجيا مسطحة ومنخفضة، ويشكّل هذا الأرخبيل محطة توقف هجرة لطيور ذات أهمية دولية، مثل النورس الهزيل المصنف على أنه من الأنواع الضعيفة، كما أنه واحد من مواقع التعشيش الرئيسية للسلحفاة البحرية ضخمة الرأس في جنوب البحر الأبيض المتوسط.

عنوان المكان : Kuriat, Tunisia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- شاطئ سكانس | Skanes Beach

دليلك لافضل  5 حدائق و اماكن طبيعية في المنستير ننصحك بها
شاطئ سكانس

شاطئ سكانس هو شاطئ رملي طويل في مدينة المنستير، وهو محاط بمجموعة من الصخور الكبيرة التي تضفي طابع البحر الأبيض المتوسط على المنطقة، ويحتوي الشاطئ على كل ما قد يحتاجه الزوار، مثل كراسي الاستلقاء، والمظلات، وغرف تغيير الملابس، ودورات المياه، ويوجد بالقرب من الشاطئ مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدّم أشهى المأكولات والمشروبات المحلية والتي تمتلك إطلالات خلابة على الشاطئ.

عنوان المكان : Plage Sqanes, Monastir, Tunisia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- شاطئ لا فاليز | Plage la Falaise

شاطئ لا فاليز
شاطئ لا فاليز

تمتاز مدينة المنستير الساحلية بجمال شواطئها، ولعل شاطئ لا فاليز الواقع بقرب حديقة جرف المنستير هو أجملها، فهو شاطئ رملي وهادئ ويتمتّع بشعبية واسعة بين السكان المحليين والسياح، ويمتاز بالعديد من المنحدرات التي تمكّنك من أخذ حمام طيني بفضل الطين الموجود عليها، كما يوجد على طول الشاطئ العديد من الصخور متفاوتة الأحجام والتي توفّر إمكانية الغطس من ارتفاع عالٍ، ويمكنك أيضاً العثور على مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدّم أشهى المأكولات المحلية بالقرب من الشاطئ.

عنوان المكان : Plage la Falaise, Tunisia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map