Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
تعرف على افضل 5 مناطق طبيعية في ولاية تاميل نادو يمكنك زيارتها

تعرف على افضل 5 مناطق طبيعية في ولاية تاميل نادو يمكنك زيارتها

السياحة في ولاية تاميل نادو | Tamil Nadu

ولاية تاميل نادو
ولاية تاميل نادو

تاميل نادو هي إحدى ولايات الهند والتي تقع في أقصى الجنوب من شبه القارة وتعد العاصمة الثقافية للهند، وتتميز الولاية بموقعها الجغرافي إذ يحدها من الشمال جبال الغات والمحيط الهندي من الجنوب وخليج البنغال من الشرق وجبال نلغيري من الغرب.وهي وجهة سياحية بارزة إذ تحتوي المنطقة على ثماني مواقع مدرجة ضمن قائمة التراث العالمية لليونسكو. وساعدت الطبيعية الجميلة في الولاية على ازدهار السياحة أيضاً فيها حيث يوجد في المدينة العديد من التلال والجبال والمحميات النباتية والحيوانية بالإضافة الى شواطئها التي تتميز برمالها الذهبية التي تمتد على مساحات واسعة وهي مجهزة بأفضل المرافق للزوار. إلى جانب الأماكن الأثرية والتاريخية فهي تضم عدد من المعابد والمتاحف والحصون والكنائس وتشتهر المنطقة بالمعابد الهندوسية المشيدة منذ قرون وتضم الولاية العديد من المدن التي تمثل خليط من الماضي والحاضر.

قائمة بأفضل مناطق طبيعية في ولاية تاميل نادو

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل مناطق طبيعية تقع في منطقة ولاية تاميل نادو و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المنطقة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- تلال سامانار | Samanar Hills

تلال سامانار
تلال سامانار

تقع تلال سامانار بالقرب من مدينة مادوراي، وهي عبارة عن مزيج جميل ما بين الطبيعة والتاريخ, وتم الإعلان عنها كنصب تذكاري محمي بواسطة هيئة المسح الأثري للهند. وهي موقع طبيعي مثير للاهتمام يجب زيارته عند القيام بجولة مادوراي, وتقدم لمحة عن الثراء التاريخي لجنوب الهند. وتزخر هذه التلال بالكهوف القديمة ذات المنحوتات التي يعود تاريخها إلى القرن الأول الميلادي, وتحتوي على العديد من المنحوتات البارزة والنقوش القديمة التي تعطي نظرة ثاقبة على التاريخ والدين, ويقال إن النقوش على التلال عمرها أكثر من 200 عام.

عنوان المكان : Madurai, Tamil Nadu 625019, India

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- حديقة تشيناي للثعبان | Chennai Snake Park Trust

حديقة تشيناي للثعبان
حديقة تشيناي للثعبان

حديقة واسعة مناسبة لقضاء وقت عائلي مع الأطفال، حيث يمكن اصطحاب أسرتك الى المكان للتعرف على مختلف أنواع الحيوانات الموجودة في الحديقة عن قرب، فستجد في المكان العديد من التماسيح، والأفاعي، والسحالي، وبعض أنواع الطيور مثل النعام، ومن الجدير بالذكر أن هذه الحيوانات تكون موضوعة في أقفاص مخصصة مصنوعة من الشباك الخاصة والتي يمكنك النظر اليها من خلالها فقط، كما ويوجد مجسمات لبعض الحيوانات المنقرضة كالديناصورات، فضلا عن مشاهدة الحيوانات يمكن الأطفال أيضا اللعب في المنطقة المخصصة لذلك.

عنوان المكان : Chennai Snake Park Trust, Raj Bhavan post, Guindy, Chennai, Tamil Nadu 600022, India

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- تل باسومالاي | Pasumalai Hill

تل باسومالاي
تل باسومالاي

تل باسومالاي هو أحد أجمل المناطق الطبيعية في مدينة مادوراي, فمن هذه القمة يمكنك لمس السماء ويتمتع التل بتكوين طبيعي مختلف, بأشجار دائمة الخضرة تقف شاهقة لتظلل المكان. ويقصد السكان والسياح من محبي الطبيعة هذه البقعة باستمرار, لقضاء أوقات مريحة وهادئة في قلب الطبيعة, ولالتقاط صورٍ تذكارية لواحدة من أجمل مغامرات التسلق على الإطلاق.

عنوان المكان : Pasumalai Hill, Madurai, Tamil Nadu 625004, India

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- تل ثيروبارانكوندرام | Thiruparankundram Hill

تل ثيروبارانكوندرام
تل ثيروبارانكوندرام

يقع تل ثيروبارانكوندرام في ضواحي مدينة مادوراي الهندية, وهو أحد المعالم الطبيعية التي تتمتع بطبيعة خلابة وتكوين صخري بسيط. ويشرف التل على واحدة من أجمل الإطلالات على المدينة, حيث البرك المائية والسهول الخضراء التي تتكامل لتشكل لوحة فنية عند غروب الشمس الذهبية. ويضم التل معبد ثيروبارانكوندرام مورغان الشهير, الذي نٌقش على الصخور بطريقة فريدة ومميزة.

عنوان المكان : Thiruparankundram Hill, Thiruparankundram, Tamil Nadu 625005, India

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- تل تايجر | Tiger Hill

تعرف على افضل  5 مناطق طبيعية في ولاية تاميل نادو يمكنك زيارتها
تل تايجر

بوفر تل تايجر للزوار فرصة الحصول على إطلالات مهيبة على المدينة والجبال المحيطة، وهو أحد أجمل التلال في أوتي إذ يوجد فيه مساحات خضراء شاسعة والعديد من الكهوف. ويرتبط الجبل بالعديد من الأساطير المحلية إذ يقال أن نمراً عملاقاً عاش في أحد كهوف التل وكان يصيد كل من اقترب منه. ويمكن للزوار على التل القيام بالعديد من النشاطات كالذهاب في مسارات طويلة والتسلق والتخييم.

عنوان المكان : Ooty, Tamil Nadu 643002, India

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map