Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
بالصور .. افضل 8 حدائق و اماكن طبيعية في بور سعيد

بالصور .. افضل 8 حدائق و اماكن طبيعية في بور سعيد

السياحة في بور سعيد | Port Said

بور سعيد
بور سعيد

بور سعيد هي مدينة مصرية ساحلية تلقب بالمدينة الباسلة، وتقع هذه المدينة في موقع مميز على رأس المدخل الشمالي لقناة السويس، يحدها شمالاً البحر المتوسط وشرقاً مدينة بور فؤاد ومن الجنوب محافظة الإسماعيلية. وتبلغ مساحة المدينة حوالي 845 كم، ويبلغ عدد سكانها حوالي 524 ألف نسمة. وهي مدينة مليئة بالعالم المميزة منها ميناء بورسعيد الذي سميت المدينة على اسمه ومبنى هيئة قناة السويس وفنار بورسعيد القديم. كما ويوجد في المدينة الكثير من المتاحف والمعارض التي توضح تاريخ المدينة بالتفصيل منها متحف بورسعيد الحربي الذي يوثق العدوان الثلاثي الذي تعرضت له المدينة، ومتحف بورسعيد القومي الذي يعرض آثارا من مختلف الحقب التاريخية المصرية، وتاريخ بورسعيد منذ إنشائها في عهد والي مصر الخديوي سعيد في عام 1859. فلا تفوت على نفسك فرصة زيارة هذه المدينة المذهلة فهي مزار سياحي رائع ويجذب الكثير من السياح من كافة أنحاء العالم.

قائمة بأفضل حدائق و اماكن طبيعية في بور سعيد

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل حدائق و اماكن طبيعية تقع في مدينة بور سعيد و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- حديقه المنتزه | El Montazah Park

حديقه المنتزه
حديقه المنتزه

في هذه الحديقة الكبيرة والواسعة ستقضي يوم مثالي برفقة العائلة والأصدقاء، إذ تمتاز حديقة المنتزه بمساحتها الكبيرة والواسعة التي تتيح للزوار فرصة القيام بالعديد من النشاطات والرياضات كالركض، والمشي، وركوب الدرجات الهوائية، والألعاب الجماعية المسلية، كما تضم بعض الألعاب المسلية والمسلية التي تناسب الأطفال الصغار، بالإضافة الى توفير المقاعد ليستريح الزوار ويجلسوا براحة في الهواء الطلق، وتتميز الحديقة بقربها من شاطئ البحر حيث يمكن التجول براحة والاستمتاع بالأجواء المنعشة والهادئة.

عنوان المكان : El-Montazah Park – حديقه المنتزه, Gamaiat Al Ahsan Al Nobaia _al Shahid Ibrahim Mohame, Port Fouad City, Port Said Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- شاطئ بور سعيد | Port said beach

شاطئ بور سعيد
شاطئ بور سعيد

هذا الشاطئ هو أحد الشواطئ المفضلة عند السكان المحليين، وذلك لسبب وجيه، إذ يقع في قلب المدينة وذلك يجعل الوصول إليه سهلاً. ويجمع هذا الشاطئ الجميل ما بين المظاهر الطبيعية المذهلة والمرافق المتكاملة كما والأمان لوجود منقذين فيه على مدار الساعة. ويوجد بالقرب من الشاطئ العديد من المطاعم والمقاهي التي سيتمكن فيها الأفراد من تناول الطعام وقضاء وقت جميل برفقة أحبائهم وأصدقائهم بينما يتمتعون بإطلالات مذهلة على البحر المتوسط.

عنوان المكان : Mediterranean Sea, Davao del Sur, Davao Region, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- شاطئ دعية | Doaiah Beach

بالصور .. افضل  8 حدائق و اماكن طبيعية في بور سعيد
شاطئ دعية

يوفر هذا الشاطئ لزواره تجربة رائعة إذ أن الأمواج والرياح فيه قوية على الدوام، مما يتيح لزواره من راكبي الأمواج وهاوي رياضة التزلج الشراعي قضاء وقت مذهل. كما ويعتبر الشاطئ مناسباً للسباحة، إذ يوجد فيه خدمات الإنقاذ على مدار الساعة. ويتميز هذا الشاطئ أيضاً بوجود العديد من المرافق فيه من ضمنها مطاعم وبعض الكافتيريات الصغيرة. كما ويتميز بأنه متاح لذوي الاحتياجات الخاصة.

عنوان المكان : Port Said Promenade In front Of Shooting Club دعيه بيتش كورنيش بورسعيد امام نادى الصيد المصرى, قسم الشرق، بور سعيد 42511, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- حديقة فريال | Fryal Garden

حديقة فريال
حديقة فريال

حديقة فريال، واحدة من أجمل الحدائق والمعالم السياحية الجميلة في مدينة بور سعيد، تمتلئ بالورود والازهار الطبيعية الجميلة، والمساحات من العشب الأخضر، كما يتواجد عدد من المقاعد الخشبية والبرجولات (المقاعد المظللة)، التي يستمتع الزوار بالجلوس عليها، وبالاخص اثناء مراقبة اطفالهم وهم يلعبون في منطقة الألعاب المخصصة لهم، كما أن الحديقة يتواجد فيها بعض المباني الجميلة، التي تصلح لالتقاط الصور بقربها، منها الطاحونة الهوائية، والمسرح المفتوح.

عنوان المكان : بور سعيد، بور فؤاد،، Qesm Ash Sharq, Port Said Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- جبل الملح | Salt Mountain

جبل الملح
جبل الملح

يستقطب جبل الملح الزوار والسياح من كافة أنحاء البلاد، الذين يأتون لقضاء أجمل الأوقات وأمتعها في مغامرات التزلج والتقاط أجمل الصور التذكارية. ويٌعد جبل الملح من أهم المواقع السياحية التي ساهمت في إحياء اقتصاد المدينة، والذي نتج من منطقة الملاحات التي تم إنشاؤها في عام 1859م. وفي الشتاء يمكن زيارة الجبل والاستفادة من الجلوس على الملح، الذي يسحب الطاقة السلبية من الجسم، وتٌشبه جلسات العلاج الطبيعي هذه بكهوف الملح لمعالجة الأمراض.

عنوان المكان : بور فؤاد،، Port Fouad City, Port Said Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- شاطئ بابيل بور سعيد | Bubble beach Portsaid

شاطئ بابيل بور سعيد
شاطئ بابيل بور سعيد

هذا الشاطئ هو أحد أجمل الشواطئ الرملية في بور سعيد، ومزار مفضل سواء عند المحليين أو السياح وذلك لأن المياه المحاذية للشاطئ دافئة والإطلالات جميلة. ويعتبر الشاطئ مكان آمن ومناسب للعائلات والأطفال لوجود عدة منقذين فيه على مدار الساعة. ويمكن على هذا الشاطئ أيضاً القيام بالنشاطات المائية المختلفة كالسباحة وركوب الأمواج واستئجار قوارب الكاياك وغيره.

عنوان المكان : كورنيش بورسعيد خلف قرية النورس مباشرة بورسعيد، Qesm Ash Sharq, Port Said Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- كنيسة السيدة مريم العذراء | St. Virgin Mary Coptic Orthodox Church

كنيسة السيدة مريم العذراء
كنيسة السيدة مريم العذراء

كنيسة مذهلة كانت تتبع للكاثوليك اللاتين لكنها أصبحت تابعة للأقباط الأرثدوكس في بداية العقد الحالي. وهي أحد الكنائس التاريخية التي بنيت في المدينة في بداية القرن العشرين وتحديداً في العام 1934. وتتميز الكنيسة بطابعها المعماري النيو كلاسيكي، إذ سيجد الزوار في داخلها العديد من الرسومات واللوحات ومذبح مذهب وغيرها. وهي من المعالم الأهم والأكثر زيارة في المدينة، فلا تفوت على نفسك فرصة زيارتها!

عنوان المكان : Al Shohadaa, Qesm Ash Sharq, Port Said Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

8- شاطئ بور فؤاد | Port Fuad Beach

شاطئ بور فؤاد
شاطئ بور فؤاد

هذا الشاطئ الصغير هو شاطئ مميز فهو يقع شرق بور سعيد مباشرة وتحديداً في مدينة بور فؤاد. ويوفر الشاطئ أماكن مخصصة للسيارات، لكن كن مستعدًا للمشي لمسافة طويلة من موقف السيارات إلى الشاطئ. ويوجد بالشاطئ كل ما قد يحتاجه الأفراد لقضاء وقت جميل إذ أنه آمن ويوجد فيه العديد من المنقذين، كما ويوجد فيه كافة المرافق اللازمة من دورات المياه إلى الكافتيريات.

عنوان المكان : Port Said – Port Fouad, Port Fouad City, Port Said Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map