Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
بالصور .. افضل 5 متاحف في سوبوت

السياحة في سوبوت | Sopot

سوبوت
سوبوت

تُعتبر مدينة سوبوت مدينة المنتجعات الصحية في بولندا، وتحتل موقعاً متميزاً على بحر البلطيق، وقد حظيت بشهرة واسعة بصفتها وجهةً مثالية للأثرياء والملوك على مر العصور، ذلك البهاء الذي استمر حتى خلال عصر الشيوعية، وحتى في الوقت الحالي فقد شهدت هذه المدينة الصغيرة ثورة معمارية هائلة. إلى جانب شواطئها الخلابة ومنتجعاتها الفاخرة، تحظى سوبوت بشهرة واسعة بفضل ما تضمه بين أرجائها ابتداءً من الممر الخشبي (أطول ممر خشبي في أوروبا)، ودار الأوبرا الجميلة المقامة وسط أشجار الغابة، وشارع مونت كاسينو المفعم بالحيوية.

قائمة بأفضل متاحف في سوبوت

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل متاحف تقع في مدينة سوبوت و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- معرض الدولة للفنون | State Gallery of Art

معرض الدولة للفنون
معرض الدولة للفنون

تأسس معرض الدولة للفنون في الأصل في سوبوت عام 1952م وكان جزءاً من النهضة الثقافية للمدينة بعد الحرب العالمية الثانية، وولد من مهرجان الفنون الجميلة الذي افتتح في سوبوت في عام 1948م. أعيدت تسميته بمعرض الدولة للفنون في عام 1992م. يحتوي المعرض اليوم على تقويم للمعارض المؤقتة المتغيرة بانتظام والتي تمتد على مساحة 1200متر مربع والتي تستمر في تسليط الضوء على أعمال الفنانين في مجموعة واسعة من الأشكال الفنية الحديثة والتقليدية من بولندا وخارجها, ويستضيف المعرض أيضاً ورش عمل وأمسيات شعبية مصممة لجذب انتباه الصغار والكبار إلى الفن.

عنوان المكان : Plac Zdrojowy 2, 81-720 Sopot, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- متحف جرودزيسكو الأثري المفتوح | Archaeological Open-Air Museum – Grodzisko

متحف جرودزيسكو الأثري المفتوح
متحف جرودزيسكو الأثري المفتوح

يعد متحف جرودزيسكو الأثري المفتوح واحد من أقدم الأماكن وأكثرها إبداعاً على الخريطة التاريخية لمدينة سوبوت. بصرف النظر عن القيمة التاريخية، فإن هذا المكان له أيضاً قيمة تعليمية بفضل وجود المتحف الأثري المنظم والمقام في الهواء الطلق. في هذا المتحف المفتوح، تمت إعادة إنشاء عناصر من حياة القلعة التاريخية، وتحظى النزهات الأثرية المنظمة هنا بشعبية كبيرة.

عنوان المكان : Jana Jerzego Haffnera 63, 81-715 Sopot, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- متحف سوبوت | Sopot Museum

متحف سوبوت
متحف سوبوت

يعد متحف سوبوت واحد من أهم وأجمل المتاحف في مدينة سوبوت البولندية, ويقع هذا المتحف الصغير في فيلا من القرن الـتاسع عشر، ويقدم معرضاً دائماً للمنزل البرجوازي ومعارض مؤقتة باستمرار على مدار العام. تم تخصيص الغرف التمثيلية في الطابق الأرضي للمعرض الدائم المخصص للديكورات الداخلية التاريخية، وأعيد بناؤها على أساس وثائق فوتوغرافية أرشيفية تم التبرع بها للمتحف في 2001-2003م. يوجد في المبنى أيضاً مصعد لذوي الاحتياجات الخاصة, وقد تضمنت أعمال التجديد إعادة إحياء حديقة كبيرة تحيط بالفيلا وإعادة بناء السياج التاريخي للممتلكات.

عنوان المكان : Księcia Józefa Poniatowskiego 8, 81-724 Sopot, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- قصر سيراكوفسكيتش | Sierakowskich Manor House

بالصور .. افضل  5 متاحف في سوبوت
قصر سيراكوفسكيتش

يقع قصر سيراكوفسكيتش في مدينة سوبوت, وهو عبارة عن مبنى رائع تم بناؤه على الطراز الكلاسيكي في القرن الثامن عشر، مما يجعله أحد أقدم المعالم الأثرية في سوبوت. وهو الآن واحد من أهم الأماكن الثقافية في بولندا, إذ يضم مقر جمعية أصدقاء سوبوت التي تنظم باستمرار حفلات ومعارض فنية واجتماعات. الطابق الأرضي من القصر فريد من نوعه لأنه يٌبرز بعض العناصر التقليدية التي ما زالت موجودة منذ عصور مثل: المواقد المبلطة والأبواب المزدوجة والتجهيزات المعدنية والواجهات ولوحات السقف. يستضيف القصر اجتماعات دورية تتعلق بمختلف مجالات الفن.

عنوان المكان : Józefa Czyżewskiego 12, 81-706 Sopot, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- منزل ميلر | Miller’s House

منزل ميلر
منزل ميلر

يٌعرف قصر منزل ميلر بقصر القرن الثامن عشر / التاسع عشر, ويعد واحد من أهم المباني التاريخية بمدينة سوبوت, وهو أحد المبنيين اللذين نجيا من آثار الحرب في مجمع المطاحن السابق. كان القصر قديماً بمثابة مزرعة، وتحول إلى مصنع للورق. يضم القصر اليوم قسم العلوم والأبحاث التابع لجامعة سوبوت, ويأتي إليه طلبة الجامعات في رحلٍ استكشافية تعليمية.

عنوان المكان : Tadeusza Kościuszki 63, 81-703 Sopot, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map