Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
بالصور .. افضل 4 مساجد سياحية و اثرية في الرياض

بالصور .. افضل 4 مساجد سياحية و اثرية في الرياض

السياحة في الرياض | Riyadh

الرياض
الرياض

تقع الرياض -عاصمة المملكة العربية السعودية- على هضبة صحراوية في وسط البلاد، وتحتضن العديد من الأبراج المميزة وأهمها برج المملكة الذي يبلغ ارتفاعه 302 متر مع جسر مرتفع بالسماء يربط البرجين معاً، وبرج الفيصلية الذي  يقع في حي العليا ويبلغ ارتفاعه 267 متر؛ ويقع في حي الديرة التاريخي قصر المصمك المبني من اللبن والقرميد، وهو من أشهر المعالم التاريخية في السعودية. إلى جانب ذلك، تشتهر مدينة الرياض بتجمعات التسوق الضخمة والفخمة ومنها مول الرياض جاليري الذي يمتاز بتصاميمه الداخلية الرائعة، ويضم مختلف المحلات التجارية العالمية والمطاعم المتنوعة. تحتوي الرياض على العديد من الحدائق والمتنزهات ومنها متنزه السلام الذي يقع بالقرب من قصر الحكم ويمتد على مساحة 312.000 متر مربع من المساحات الخضراء والمسطحات المائية، وحديقة الملك عبد الله التي تجذب الملايين من الزوار.

قائمة بأفضل مساجد سياحية و اثرية في الرياض

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل مساجد سياحية و اثرية تقع في مدينة الرياض و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- جامع الملك خالد | King Khalid Grand Mosque

جامع الملك خالد
جامع الملك خالد

يمتاز جامع الملك خالد بتصميمه المعماري الفريد الذي يجمع العراقة والأصالة في نفس الوقت حيث تعطي واجهته الخارجية البيضاء البسيطة انطباعًا بحداثته، كما تعكس الأقواس الداخلية والأبواب المزخرفة والشبابيك ذات الزجاج الملون والزخارف النباتبة والهندسية والرسم القرآني على الجدارن انطباعًا بهوية المكان العربية وطابعه الإسلامي وتأثره بفنون العمارة الإسلامية.

عنوان المكان : شارع أم الحمام، أم الحمام الغربي،، Umm Al Hamam Al Gharbi, Riyadh 11564, Saudi Arabia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- جامع الراجحي | Al Rajhi Grand Mosque

بالصور .. افضل  4 مساجد سياحية و اثرية في الرياض
جامع الراجحي

جامع الشيخ سليمان الراجحي من أشهر وأكبر مساجد مدينة الرياض، افتتحه الملك سلمان بن عبدالعزيز عندما كان أميراً للرياض، وكان ذلك يوم الأحد 12 شعبان 1425 هـ. كما يعتبر جامع الراجحي من المعالم البارزة كونه يصنف من ضمن أكبر الجوامع على المستوى العربي ولهذا أدرج في قائمة معالم مدينة الرياض التي يزورها ضيوف المملكة المسلمون اثناء زيارتهم للعاصمة. يقع جامع الشيخ سليمان الراجحي في حي الجزيرة شرق مدينة الرياض على الطريق الدائري الشرقي مخرج 15.

عنوان المكان : Al Rajhi Mosque, 7084 Al Akheyar, Al Jazirah Riyadh 14251 2229 الأخيار الجزيرة الرياض 14251، Riyadh 2229, Saudi Arabia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- جامع الإمام تركي بن عبد الله | Imam Turki Bin Abdullah Grand Mosque

جامع الإمام تركي بن عبد الله
جامع الإمام تركي بن عبد الله

الجامع الكبير ويسمى جامع الإمام تركي بن عبد الله يقع في منطقة قصر الحكم وسط مدينة الرياض, وقد أنشىء في عهد الإمام تركي بن عبد الله، ويعد الجامع من أكبر المساجد في مدينة الرياض وأهمها وقد مر بتوسعات عديدة . بني الجامع في أرض تسمى النقعة تقع وسط الرياض، حيث أمر الإمام تركي بن عبد الله بن محمد آل سعود بإنشاء جامع سمي فيما بعد باسمه وعين عليه الشيخ عبدالرحمن بن حسن آل الشيخ الذي عينه مشرفا ورئيسا للعلماء، كما طلب منه أن يعيد المدرسة القديمة لدراسة العلوم والفنون الشائعة آنذاك، وقد أخذ في الاعتبار قربه من عدة أحياء بالإضافة إلى قربه من قصر الحكم وجعله مؤسسة علمية على غرار ما كان في الدولة السعودية الأولى، وقد كانت عادة الإمام تركي عندما يصلي الجمعة في الجامع الكبير أن يخرج من الباب الذي يقع جنوب المحراب، وأعد هذا الباب في قبلة المسجد لدخوله وخروجه ولدخول الإمام عن تخطي رقاب الناس لكثرة ما في المسجد الجامع من الصفوف، وهذه الإضافات تمت خلال مدة حكمه قبل عام 1241 هـ إلى عام 1249 هـ الموافق (1826 – 1834) .

عنوان المكان : Imam Turki Bin Abdullah Grand Mosque, Al Imam Turki Ibn Abdullah Ibn Muhammad, Ad Dirah, Riyadh 12651, Saudi Arabia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- جامع الأميرة لطيفة بنت سلطان بن عبد العزيز | Princess Latifa Bint Sultan Bin Abdulaziz Grand Mosque

جامع الأميرة لطيفة بنت سلطان بن عبد العزيز
جامع الأميرة لطيفة بنت سلطان بن عبد العزيز

يمتاز جامع الأميرة لطيفة بنت سلطان بن عبد العزيز بتصميمه المميز على الطراز الإسلامي الذي يعطي شعورًا بالسكينة والهدوء والراحة التي ترافق الأماكن المخصصة للعبادة. لا يقل التصميم الداخلي للمسجد جمالًا عن واجهته الخارجية حيث تزدان جدرانه بأجمل النقوش والزخارف والآيات القرآنية، كما تغطي أرضيته أجود أنواع السجاد وأفخمها.

عنوان المكان : 7633، 3185 Takhassusi St, حي الرحمانية، Riyadh 12343, Saudi Arabia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map