Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
بالصور .. افضل 4 متاحف متخصصة في كراني

السياحة في كراني | Kranj

كراني
كراني

كراني هي ثالث أكبر مدينة في سلوفينيا، وتقع على بعد حوالي 20 كيلومترًا شمال غرب ليوبليانا، وتٌلقّب أيضاً بعاصمة جبال الألب، وتٌعتبر المركز الثقافي للبلاد، وذلك بسبب إقامة أحد أشهر الشعراء والأدباء المحليّين فيها وهو فرانس بريسيرين (France Prešeren) والذي يٌعتبر رمزاً للثقافة في سلوفينيا. إضافةً إلى ذلك، فإنّ الماضي والحاضر يمتزجان في كراني، فترى المعالم الأثرية القديمة قد اكتسبت طابعاً حضاريّاً مع مرور الوقت فيها ومع الحفاظ على أصالتها وتاريخها العريق.

قائمة بأفضل متاحف متخصصة في كراني

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل متاحف متخصصة تقع في مدينة كراني و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- منزل ناسيتوفا | Nacetova House

منزل ناسيتوفا
منزل ناسيتوفا

يعدّ منزل ناسيتوفا أحد أهم المعالم الأثرية للتراث الثقافي السلوفيني، ويقع في قرية بوشتال، ويتميّز المنزل بتصميم القرن السادس عشر، وتشير بعض العناصر المعمارية إلى التأثير الفريولي الإيطالي على البناء، وما زال يحافظ البناء على تفاصيل تلك الحقبة، ويمتلك المنزل إطلالة جميلة على قلعة شكوفا لوكا والبلدة، وتمّ تحويل المنزل اليوم إلى متحف، حيث يٌتاح للزوّار رؤية المنزل والمعدّات التي تشهد على حياة العديد من الأجيال.

عنوان المكان : Puštal 74, 4220 Škofja Loka, Slovenia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- أنفاق كراني | Kranj tunnels

بالصور .. افضل  4 متاحف متخصصة في كراني
أنفاق كراني

تم بناء هذه الأنفاق السريّة أسفل كراني خلال الحرب العالمية الثانية، وتمّ استخدامها كملاجئ لسكان المدينة، وتمتدّ في الصخور المتكتلة عبر 1300 متر، والمناخ فيها مشابه للكهوف الطبيعية، لذلك توجد بعض الرواسب والحيوانات النادرة مثل صراصير الكهوف، ويوجد داخل النفق معرض عن تاريخ أنفاق كراني والأشخاص الذين قاموا ببنائها وهما جوزيب سلافيك (Josip Slavec) وجوسيب ديديك (Josip Dedek)، ويوجد أيضًا معرض للمعادن والحفريات وكذلك يوجد محاكاة لضرب قذيفة للأنفاق خلال الحرب العالميّة لثانية.

عنوان المكان : Ljubljanska cesta 2, 4000 Kranj, Slovenia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- قلعة ومتحف خيسلستاين | Khislstein Castle and Museum

قلعة ومتحف خيسلستاين
قلعة ومتحف خيسلستاين

كانت قلعة خيسلستاين موطنًا لسلسلة من العائلات الشهيرة والعريقة لعدة قرون، وأصبحت اليوم تضم متحفًا به معارض تعليمية، كما وتستضيف مسرحًا صيفيًا كلّ عام، حيث تقام يه العديد من الفعاليات الثقافية المختلفة، ويوجد أيضاً مقهى جميل بالقرب، ممّا يجعل المنطقة سياحيّة بامتياز، فبإمكانك استكشاف كراني والاستمتاع برفقة الأصدقاء أو العائلة بنفس الوقت.

عنوان المكان : Tomšičeva ulica 44, 4000 Kranj, Slovenia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- منزل بريسيرين | Preseren house

منزل بريسيرين
منزل بريسيرين

عاش الشاعر الشهير فرانس بريسرن (France Prešeren) في هذا المنزل بين عامي (1846 و 1849)، وأصبح اليوم متحفاً ومعرضاً تذكاريّاً له، فبإمكانك تعلّم الكثير عن حياته وأعماله، فترى مخطوطاته الأصلية الأثريّة، وإصداراته القيّمة من الكتب، إضافةً إلى ذلك فبإمكانك رؤية جزء من طبيعة الحياة في تلك الحقبة الزمنيّة، حيث تتواجد غرفة بها أثاث أصلي من وقت معيشته بالمنزل.

عنوان المكان : Prešernova ulica 7, 4000 Kranj, Slovenia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map