Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
بالصور .. افضل 10 معارض فنية في براتيسلافا

السياحة في براتيسلافا | Bratislava

براتيسلافا
براتيسلافا

براتيسلافا هي عاصمة سلوفاكيا وأكبر مدنها إذ يقطنها حوالى 430 ألف نسمة، وتقع هذه المدينة بالقرب من نهر الدانوب، على الحدود مع المجر والنمسا، وتعد المركز السياسي والاقتصادي والثقافي لجمهورية سلوفاكيا، إذ يوجد فيها مقر الرئاسية السلوفاكية والبرلمان السلوفاكي، ويوجد فيها العديد من الشركات العالمية. وهي مدينة ذات تاريخ زاخر بالأحداث إذ يرجع أول ذكر لها إلى عام 5000 قبل الميلاد، وعبر التاريخ تم ضمها إلى مملكة المجر، كما وإلى مملكة النمسا، وفي النهاية تم ضمها إلى سلوفاكيا. ويوجد في المدينة الكثير من المتاحف والمعارض التي تشرح عن التاريخ الحافل للمدينة بالتفصيل، ويوجد فيها أيضا الكثير من المعالم التي تركتها تلك الحضارات المتتابعة في المدينة منها قصر برايمات، وكنيسة القديسة اليزابيث الزرقاء، وجسر أبولو، وجسر الإنتفاضة السلوفاكية الوطني، وغيرها الكثير. وتتميز هذه المدينة أيضا بطبيعتها الخلابة إذ يوجد فيها الكثير من الغابات والأنهار والبحيرات.

قائمة بأفضل معارض فنية في براتيسلافا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل معارض فنية تقع في مدينة براتيسلافا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- معرض مدينة براتيسلافا | Bratislava City Gallery

معرض مدينة براتيسلافا
معرض مدينة براتيسلافا

هو ثاني أكبر معرض في سلوفاكيا. يقع بين مبنيين تاريخيين في وسط براتيسلافا، قصر ميرباخ الذي يقع في ساحة فرانتيسكانسكي مقابل كنيسة الفرنسيسكان، وقصر بلفي الذي يقع في شارع بانسكا قبالة السفارة البريطانية. يعرض القطع القيمة للفن البصري السلوفاكي والأجنبي، ولا يركز فقط على الأعمال القديمة، مثل الفن القوطي بل يشمل الاعمال الحديثه. بالإضافة إلى ذلك، فإنه ينظم العديد من الأنشطة الفنيه المشتركة مع وسائل الإعلام

عنوان المكان : Bratislava City Gallery, Mirbachov palác, Františkánske námestie 416/11, 811 01 Bratislava-Staré Mesto, Slovakia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- ملتيوم – معرض الفضاء والمرايا | Multium – space and mirror gallery

ملتيوم - معرض الفضاء والمرايا
ملتيوم – معرض الفضاء والمرايا

هل سبق أن أردت أن ترى مساحة لانهائية؟ وهل تساءلت عما يمكن للمرايا أن تفعله فيغرفة بسيطة؟ سيقدم لك معرض الصور والمرايا متعددة الفضاء عالما من السحر من خلال أوهامه الضوئية الستة. يعد المعرض من أجمل مناطق الجذب في براتيسلافا. حيث يعرض ملايين المرايا الموضوعة مقابل بعضهما البعض على الجدران المتضادة، وبهذه الطريقة يمكن للأشخاص اللعب مع ملايين المرايا المتعاكسة في فضاء ثلاثي الأبعاد وخلق تأثيرات وأوهام مختلفة من اللانهاية.

عنوان المكان : gallery Multium, Zámocká 7327/26, 811 01 Bratislava-Hrad, Slovakia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- المتحف الوطني السلوفاكي | Slovak National Museum

بالصور .. افضل  10 معارض فنية في براتيسلافا
المتحف الوطني السلوفاكي

يعتبر هذا المتحف من أهم المتاحف الثقافية العلمية، وهو أهم مؤسسة تهتم بالبحث العلمي والتعليم الثقافي في مجال النشاط البشري في سلوفاكيا، كما ويقوم بتنظيم الكثير من الفعاليات الثقافية والتعليمية، ومن الجدير بالذكر أن هذا المتحف الوطني يدير نحو 18 متحفاً متخصصاً أخر يقع معظمها خارج المدينة، ويضم المتحف مجموعات مختلفة من الأجسام الفنية والتاريخية والعلمية، كما يضم مكتبة عامة وأرشيف.

عنوان المكان : SNM-Prírodovedné múzeum, Vajanského nábrežie, 811 02 Staré Mesto, Slovakia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- متحف الساعات – بيت الراعي الصالح | Museum of Clocks – House at the Good Shephard

متحف الساعات - بيت الراعي الصالح
متحف الساعات – بيت الراعي الصالح

يقع المتحف في مبني تاريخي على طراز الروكوكو تم بناؤه في الفترة 1760 – 1765 ولا يزال علي حالته الأصلية منذ 250 سنة، يعرض المتحف تاريخ الساعات منذ القرن السادس عشر حتى نهاية القرن التاسع عشر حيث كانت براتيسلافا مركزاً لصناعة الساعات، يتكون المتحف من 3 طوابق تضم مجموعة مميزة من الساعات التاريخية علي مختلف أنواعها من ساعات يد وساعات حائط وساعات محمولة وغيرها ولكل ساعة قصة خاصة بها.

عنوان المكان : Museum of Clocks – House of the Good Shepherd, Židovská 4716/3, 811 01 Bratislava-Hrad, Slovakia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- المعرض الوطني السلوفاكي | Slovak National Gallery

المعرض الوطني السلوفاكي
المعرض الوطني السلوفاكي

المعرض الوطني السلوفاكي هو إحدى المؤسسات التابعة للمتحف الوطني السلوفاكي، وينظم معارضا مختلفة للفن الحديث والكلاسيكي منها ما هو مختص بالفن القوطي والباروكي، وفن النحت والرسم، ويتكون مبنى المعرض من 3 طوابق, في الطابق الأول يوجد المعرض الدائم، وفي الطابقين الثاني والثالث تقام المعارض المؤقتة, ويعدّ هذا المعرض من أهم المعارض الفنية التي يمكنكم زيارتها في سلوفاكيا.

عنوان المكان : Slovenská národná galéria, Námestie Ľudovíta Štúra 811 02, 811 02 Bratislava, Slovakia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- معرض نيدبالكا | Nedbalka Gallery

معرض نيدبالكا
معرض نيدبالكا

معرض نيدبالكا هو معرض فني يتميز بتصميم داخلي مثير للأعجاب، وتوفر طوابقه الأربعة مساحة لمعرض دائم مخصّص لولادة وتطور الفن الحديث في سلوفاكيا، وقد تم توثيق تاريخ الرسم والنحت في سلوفاكيا في القرن العشرين من خلال أعمال ميدنيانسزكي، وجالاندا، وبينكا، وغيرهم الكثير ممّن أثروا بشكل أساسي على تطور الفن في سلوفاكيا، ويوجد في طابقه الأرضي أحدث سلسلة من المعارض المخصصة في المقام الأول لأعمال الفنانين المحليين.

عنوان المكان : Galéria NEDBALKA, Nedbalova 485/17, 811 01 Bratislava, Slovakia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- متحف دانوبيانا مولينشتاين للفنون | Danubiana Meulensteen Art Museum

متحف دانوبيانا مولينشتاين للفنون
متحف دانوبيانا مولينشتاين للفنون

يقع المتحف على بعد أقل من 20 كم جنوب براتيسلافا، يعتبر واحد من المتاحف الرومانسية في الفن الحديث في أوروبا. قام المتحف بترتيب العديد من المعارض للفنانين البارزين في سلوفاكيا والعالم، بما ذلك جوان ميرو، سام فرانسيس، كاريل أبيل وغيرهم الكثير. يوفر موقع المتحف الفريد من نوعه على حدود سلوفاكيا والمجر والنمسا، والمزيج المتناسق من الهندسة المعمارية للمتحف، ونهر الدانوب والمناظر الطبيعية المحيطة به، إطلالة فريدة على الأعمال الفنية والنباتات والحيوانات التي تتغير مع الفصول. المتحف هو رمز جديد لبراتيسلافا الحديثة.

عنوان المكان : Danubiana, Vodné dielo Slovensko, 851 10 Bratislava-Čunovo, Slovakia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

8- متحف مدينة براتيسلافا | Bratislava City Museum

متحف مدينة براتيسلافا
متحف مدينة براتيسلافا

يعدّ متحف مدينة براتيسلافا الذي تأسس عام 1868 أقدم متحف في المدينة، وهو متحف مخصص لتوثيق تاريخ مدينة منذ براتيسلافا العصور الوسطى، بما في ذلك تاريخ التجارة والحرف اليدوية والعلوم والتكنولوجيا والثقافة والفنون، ويوجد في طابقه الأرضي معرض الفنون الجميلة المقدسة، ومعرض الحرف اليدوية الحرفية، ويلحق بالمتحف برج دار البلدية.

عنوان المكان : Museum of the City of Bratislava, Radničná 577/1, 811 01 Bratislava, Slovakia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

9- مصنع الحلوى بون مانوفاكتور | Bon Manufaktur – Caramel Manufactory

مصنع الحلوى بون مانوفاكتور
مصنع الحلوى بون مانوفاكتور

مصنع الحلوى بون مانوفاكتورن هو مكان سيتمكن فيه الزوار من مشاهدة عملية صنع الحلوى اللذيذة. وسيجد الزوار في هذا المتجر متعة غير متوقعة، حيث سيتمكنون من مشاهدة عملية صناعة الحلوى اليدوية، وايضاً صناعة المصاصات والشوكولاتة من المكونات الطبيعيه ذات الجودة العالية. واذا كان لديك بعض وقت الفراغ أثناء زيارتك لبراتيسلافا، يمكنك حضور بعض ورش العمل في المتجر حيث يمكنك صناعة مصاصة أو قالب الشوكولاتة الخاص بك. كما يمكنك الحصول على قسط من الراحة في الطابق الثاني حيث يوجد بار ومقهى يقدم أفضل أنواع القهوة والشوكولاتة الساخنة والحلويات اللذيذة.

عنوان المكان : Bon Manufactory, Sedlárska 368/5, 811 01 Bratislava, Slovakia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

10- متجر المتحف | Obchod v Muzeu

متجر المتحف
متجر المتحف

إذا كنت تبحث عن الهدايا التذكارية الأصلية وترغب في التمتع بأجواء الأيام القديمة الجميله، توجه إلى المتجر في المتحف. سوف تجد فيه لافتات إعلانية قديمة من فترة ما بين الحربين الداخليتين، وسجلات نقدية، وكاونتر لبيع الآيس كريم، وإنتاج المصاصات، أو حتى زجاجة كوكا كولا القديمة، المعبأة في سلوفاكيا منذ بداية القرن الماضي. تشكيلة المتجر هي من المنتجات السلوفاكية، بحيث يمكنك العثور على المشروب الذي تحبه، ولفات براتيسلافا الطازجة، والهدايا التذكارية الفنية الجميلة.

عنوان المكان : Obchod v múzeu, Biela 419/6, 811 01 Staré Mesto, Slovakia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map