Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اهم 6 معالم اثرية سياحية في كارنيولا العليا لتزورها

اهم 6 معالم اثرية سياحية في كارنيولا العليا لتزورها

السياحة في كارنيولا العليا | Upper Carniola

كارنيولا العليا
كارنيولا العليا

تقع كارنيولا العليا في الجزء الشمالي الغربي من سلوفينيا، وقد كانت المنطقة الأكثر تطوّراً لعدّة قرون، كما تتمتّع بالكثير من السمات والمقوّمات التي تجعها ومدنها من الوجهات السياحية الشهيرة، إذ تمتدّ من الحدود النمساوية وصولاً إلى العاصمة ليوبليانا؛ إضافةً إلى أنها تُوفّر الكثير من الفرص الترفيهية الرائعة لممارسة الرياضات الشتوية والأنشطة الخارجية المتنوّعة برفقة العائلة أو الأصدقاء.

قائمة بأفضل معالم اثرية سياحية في كارنيولا العليا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل معالم اثرية سياحية تقع في منطقة كارنيولا العليا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المنطقة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- كنيسة أبرشية مارتين | St. Martin’s Parish Church

كنيسة أبرشية مارتين
كنيسة أبرشية مارتين

تم تصميم هذه الكنيسة الجميلة القوطية الجديدة في عام 1905. يوجد في الخارج ضريح صغير. يمكنك بالعادةً الدخول فقط أثناء القداس (الأوقات التي يتم نشرها على الباب) ، ولكن الباب الأمامي مفتوح عادةً بحيث يمكنك إلقاء نظرة خاطفة على الزجاج, تحتوي الكنيسة على عدد من اللوحات الجدارية التي رسمها الفنان سلافكو بينجوف الحائز على جائزة بريسيرين في عام 1930 ، بما في ذلك لوحة تصور فلاديمير لينين على أنها يهوذا الإسخريوطي في تصوير العشاء الأخير. كما يوجد فيها أيضا عددًا من التماثيل لإيفان فورنيك

عنوان المكان : St. Martina Parish Church, Riklijeva cesta 19, 4260 Bled, Slovenia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- محطة سكة حديد بليد جزيرو | Bled Jezero Railway Station

محطة سكة حديد بليد جزيرو
محطة سكة حديد بليد جزيرو

تعد محطة سكة حديد السلوفينية محطة السكك الحديدية الرئيسية في بليد، والتي تقع  فوق الساحل الغربي لبحيرة بليد، وهي متصلة بالبحيرة. كان يتم استعمالها قديمًا لربط المدينة بالمدن المحيطة ومازالت تعمل حتى يومنا هذا, وهناك جدول مواعيد محدد لمرور القطار, وتعتبر من المعالم المهمة في المدينة.

عنوان المكان : Bled Jezero, 4260 Bled, Slovenia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- جسر التنين | Dragon Bridge (Zmajski Most)

اهم  6 معالم اثرية سياحية في كارنيولا العليا لتزورها
جسر التنين

يكتسب جسر التنين اسمه وشهرته من تماثيل التنين المزخرفة الشهيرة، ويعد من ضمن اكثر المعالم شهرة في المدينة, حيث ان تماثيل التنين الأربعة ، التي تبدو مرعبة قليلاً وحقيقية تقريباً ، تصنف على انها تحفة فنية كانت خيالاً مثيراً منذ أن تم بناء الجسر. ,وهو أيضا فريد من نوعه تماما.حيث يعتبر نصبًا تقنيًا استثنائيًا وخلق نهائي لهندسة الانفصال من كسور القرنين التاسع عشر والعشرين. تم بناؤه في عامي 1900 و 1901 وكان أول هيكل خرساني حقيقي في المدينة ، ولكن أيضًا أكبر الجسور في أوروبا آنذاك.

عنوان المكان : Dragon Bridge, Resljeva cesta 2, 1000 Ljubljana, Slovenia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- ناطحة سحاب – نيبوتيكنيك | Skyscraper (Neboticnik)

ناطحة سحاب - نيبوتيكنيك
ناطحة سحاب – نيبوتيكنيك

إن شرفة السطح في المقهى الواقع في الطابق العلوي من ناطحة السحاب هذه الواقعه في ليوبليانا، والتي تعتبر معلما مهما يجب زيارته في المدينة حيث يوفر بعض من أجمل مناظر ليوبليانا في جميع الاتجاهات. بني المبنى في عام 1933، وكانت ناطحة السحاب هي تاسع أطول مبنى في أوروبا في وقت بناءه. يزيد ارتفاعها عن 70 مترًا بقليل, مبنيه على طراز ناطحات السحاب الأمريكية ومجهزة بالعديد من المستجدات التقنية ، بما في ذلك المصاعد السريعة وتكييف الهواء والتدفئة المركزية.

عنوان المكان : Nebotičnik – Skyscraper, Štefanova ulica 1, 1000 Ljubljana, Slovenia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- كنيسة العذراء | Pilgrimage Church of the Assumption of Maria

كنيسة العذراء
كنيسة العذراء

يبدو أن هذه الكنيسة التي تعود إلى القرن السابع عشر تطفو في وسط بحيرة المدينة. المعروفة أيضًا باسم كنيسة الحج التابعة لدير السيدة العذراء، أو سيدة البحيرة. وتعتبر المعلم الأبرز للمدينة. من اهم القطع بالكنيسة جرس الرغبات الذ وضع في عام 1534. وتقول الأسطورة إن أولئك الذين يدقون الجرس وهم يضمرون رغباتهم، فأنها سوف تتحقق. لكن هناك قاعدة واحدة: يمكنك الحصول على أمنية واحدة فقط.

عنوان المكان : Pilgrimage Church of the Assumption of Maria, 4260 Bled, Slovenia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- كاتدرائية سانت نيكولاس | Cathedral of St. Nicholas (Stolnica Sv. Nikolaja)

كاتدرائية سانت نيكولاس
كاتدرائية سانت نيكولاس

تعد الكنيسة الرئيسية في المدينة هي أكبر كاتدرائية في سلوفانيا, تقع في المدينة القديمة التاريخية. يعود تاريخ كاتدرائية اليوم إلى تصميم من القرن الـ18 ، وهو مبنى باروكي أنيق ، يضم برجين توأمين وقبة مركزية هائلة. والتصميمات الداخلية الفخمة التي تجذب أكبر قدر من الاهتمام, عبارة عن مساحة من الرخام الوردي والجبص الأبيض والذهبي ، مزينة ببذخ من قبل العديد من أبرز الفنانين في المدينة. ومن بين المعالم البارزة لوحات جدارية على الطراز الباروكي, وزوج من الجدران البرونزية أقيمت على شرف البابا الراحل يوحنا بولس الثاني.

عنوان المكان : Ljubljana Cathedral, Dolničarjeva ulica 1, 1000 Ljubljana, Slovenia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map