Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اهم 5 مواقع اثرية سياحية في يهلافا لتزورها

اهم 5 مواقع اثرية سياحية في يهلافا لتزورها

السياحة في يهلافا | Jihlava

يهلافا
يهلافا

تقع مدينة يهلافا في جمهورية التشيك، وهي أقدم مدينة تعدين في الجمهورية فقد كانت تحمل لقب الخزانة الفضية للمملكة التشيكية، إذ كان يتمّ تعدين الفضة فيها، وكان يشكّل عمود الاقتصاد في المدينة؛ وكان لدى المدينة ترخيص لطباعة العملات المعدنية. ويعود اسم المدينة إلى نهر يهلافا الموجود على الحدود التاريخية بين منطقتي بوهيميا ومورافيا. وتضم المدينة عدداً من الآثار والمباني التاريخية التي تجعلها وجهةً مناسبة لمحبي الفن، فيمكنكم زيارة متاهة يهلافا تحت الأرض والتي تشتهر بممرها المضيء الغامض، إذ تتوهج الجدران في المكان بشكل غريب عندما يتم إطفاء الأضواء، كما ترتبط حياة الملحن الشهير غوستاف مالر (Gustav Mahler) بالمدينة، فقد انتقل للعيش فيها في عام 1860، وقد تمّ تحويل منزله إلى متحف وساحة عرض تكريماً له. بالإضافة إلى ذلك، تضم المدينة عدداً من المتاحف والمسارح الأثرية التي يمكن زيارتها للتعرف على تاريخ المدينة وتراثها.

قائمة بأفضل مواقع اثرية سياحية في يهلافا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل مواقع اثرية سياحية تقع في مدينة يهلافا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- بوابة الأم القديسة | The Gate of Holy Mother

بوابة الأم القديسة
بوابة الأم القديسة

تُعَد بوابة الأم القديسة إحدى أهم المعالم التاريخية في مدينة يهلافا؛ كونها البوابة الوحيدة الباقية من بوابات العصور الوسطى الخمس الأصلية التي كانت تحيط بالمدينة، وقد تمّ بناؤها في النصف الثاني من القرن الثالث عشر، ويبلغ ارتفاع البوابة 24 متراً، وتضم في داخلها مركز معلومات للتعرف على تاريخ البوابة والمدينة. وبالإضافة للأهمية التاريخية، يمكنكم الاستمتاع بالإطلالة البانورامية الرائعة على المدينة.

عنوان المكان : 1, Věžní 4785, 586 01 Jihlava, Czechia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- متنزه وادي برتنيتس | Brtnice valley

متنزه وادي برتنيتس
متنزه وادي برتنيتس

يقع متنزه وادي برتنيتس بالقرب من قرية برتنيتس على ارتفاع 426-548 متر، وقد تمّ تصنيف المنطقة كمحمية طبيعية بهدف الحفاظ على القيم الطبيعية والمناظر الطبيعية في الوادي والحفاظ عليها كظاهرة جيومورفولوجية فريدة ذات تنوع كبير، وتبرز التكوينات الصخرية في الوادي، بالإضافة لذلك تعتبر المنطقة وجهة مفضلة للسياح سواءً في الصيف أو الشتاء، ففي الصيف تكون وجهة رائعة للمشي والتعرف على المنطقة، في حين تتحول إلى وجهة تزلج للسياح في فصل الشتاء.

عنوان المكان : 588 22 Brtnice, Czechia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- جسر الباروك | Baroque bridge

اهم  5 مواقع اثرية سياحية في يهلافا لتزورها
جسر الباروك

يعود تاريخ جسر الباروك إلى الربع الأول من القرن الثامن عشر حيث تمّ بناؤه على نهر برتنيس ويبلغ طوله 62 متراً وعرضه 8 أمتار، وهو يمتاز بزخارف منحوتة وسطح مقوّس قليلاً، ويحيط بالجسر حوالي 20 منحوتة من الحجر الجيري، 16 منها للقديسين و4 تماثيل للملائكة، فهناك تمثال للقديس يوحنا والقديس فلوريان، ويعتبر ثاني أكبر جسر في التشيك مع الزخارف الغنية المحيطة به.

عنوان المكان : 588 32 Brtnice, Czechia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- قلعة روكستين | Rokštejn Castle

قلعة روكستين
قلعة روكستين

تمتد بقايا قلعة روكستين على الضفة اليسرى لنهر برتنيس، ويعود أول ذكر للقلعة إلى عام 1289، وقد أصبحت اليوم نصباً تذكارياً ومكاناً أثرياً يتوجه إليه السياح، وقد تمّ الكشف عن تاريخها خلال البحث الأثري المنهجي الذي يجري منذ الثمانينات، وتنقسم منطقة القلعة إلى القلعة العليا والسفلى والشمالية والأجنحة الخارجية الغربية والجنوبية والشرقية. ويمكنكم زيارة القلعة في جولة سياحية برفقة مرشد للتعرف على تاريخها ورؤية الآثار المتبقية منها، كما يمكنكم تسلق البرج داخل القلعة والاستمتاع بالإطلالة الساحرة والخضراء في المنطقة.

عنوان المكان : 588 32 Brtnice, Czechia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- متاهة يهلافا | Jihlava underground

متاهة يهلافا
متاهة يهلافا

تنتشر متاهة يهلافا أو الممرات تحت الأرض في جميع أنحاء المدينة، إذ يبلغ طولها الإجمالي حوالي 25 كم، وقد تم العثور عليها تحت جميع المنازل تقريباً في الجزء التاريخي من المدينة، ولذلك تمّ إعلانها كمنطقة محمية تابعة للبلدية. وإنّ أكثر ما يميّز هذه الممرات هي الإضاءة الساطعة التي تخرج من جدرانها في الظلام، والتي يُعتقد أنّها تعود لوجود مادة كيميائية يصدر منها هذا الضوء، ويمكنكم الحصول على جولة داخل الممرات للتعرف عليها وعلى تاريخها وتستغرق من 40-50 دقيقة.

عنوان المكان : Hluboká 1, 586 01 Jihlava, Czechia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map