Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اهم 5 منصات مراقبة سياحية في ريو دي جانيرو لتزورها

السياحة في ريو دي جانيرو | Rio de Janeiro

ريو دي جانيرو
ريو دي جانيرو

ريو دي جانيرو المدينة البرازيلية صاحبة الكثافة السكانية المهولة. وهي من أكثر المدن حضارة بين مدن البرازيل، لذا يختارها العديد من السياح القادمين إلى البرازيل لتكون على قائمتهم السياحية، كما أنها تحتوي على الكثير من المعالم السياحية. ومن أهم المعالم الطبيعية وأشهرها في المدينة هي الشواطئ الجميلة كشاطئ كوباكوبانا، وشواطئ ليبلون، و جميعها تجذب المئات من السياح لزيارتها والتمتع بالمياه النقية الصافية التي تتضمنها وأنشطتها الترفيهية الشاطئية العديدة. ومن أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها في المدينة هي التسوق إذ تضم عددا كبير من أفضل مواقع التسوق والاسواق التجارية في العالم.  وتضم المدينه  تمثال المسيح الفادي ( كوركوفادو)، وهو يجذب المئات لرؤيته، ومن السهل الوصول إليه بواسطة القطار، الذي يمر من أعلى الجبل في رحلة فريدة على العديد من المناظر الطبيعية الرائعة التي تضمنها المدينة.

قائمة بأفضل منصات مراقبة سياحية في ريو دي جانيرو

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل منصات مراقبة سياحية تقع في مدينة ريو دي جانيرو و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- جبل بيدرا بونيتا | Pedra Bonita

جبل بيدرا بونيتا
جبل بيدرا بونيتا

يقع جبل بيدرا بونيتا فوق منتزه غابة تيجوكا الوطني على ارتفاع يصل إلى قرابة 696 متراً فوق مستوى سطح البحر، ويعتبر من أشهر معالم الجذب في المدينة، حيث يتمتع بتكوين صخري مميز بالإضافة لإطلالة ساحرة على المدينة من مختلف جوانبها، ويمكن الوصول إلى القمة من خلال مسارات المشي التي يمكنكم الانضمام إليها برفقة عائلاتكم أو أصدقائكم، ولا تفوتوا الاستمتاع بالإطلالة البانورامية المذهلة، كما يمكنكم تجربة القفز المظلي.

عنوان المكان : Pedra Bonita – São Conrado, Rio de Janeiro – State of Rio de Janeiro, 20535, Brazil

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- صخرة أربادور | Pedra do Arpoador

صخرة أربادور
صخرة أربادور

تقع صخرة أربادور في منطقة أربادور بالقرب من شاطئ إيبانيما، وتعتبر من أشهر معالم الجذب السياحية ومنصات المراقبة في المدينة، حيث يمكنكم الاستمتاع بمشاهد بانورامية رائعة من أعلى الصخرة خاصة في ساعات الغروب، حيث يستمتع السياح بالجلوس أعلى الصخرة لمشاهدة الطبيعة الخلابة للمنطقة، كما يمكنكم التقاط العديد من الصور التذكارية المميزة.

عنوان المكان : Av. Francisco Bhering, s/n – Ipanema, Rio de Janeiro – RJ, 22080-050, Brazil

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- منصة فيسيتا تشينيزا للمراقبة | Vista Chinesa

منصة فيسيتا تشينيزا للمراقبة
منصة فيسيتا تشينيزا للمراقبة

فيسيتا تشينيزا هي عبارة عن منصة مراقبة شهيرة في ريو دي جانيرو، وقد تمّ بناؤها بين عامي 1902-1906م كتكريم للثقافة الصينية والشعب الصيني في البرازيل، فقد تم تصميم مبنى يتكون من هيكل خيزراني وإسمنتي يبلغ ارتفاعه حوالي 380 متراً ويُعرف باسم باجودا، ويمكن للسياح الوقوف داخل الهيكل والاستمتاع بالمشاهد البانورامية الساحرة للمدينة، وتقع المنصة داخل حديقة تيجوكا الوطنية.

عنوان المكان : Estr. Dona Castorina, S/N – Alto da Boa Vista, Rio de Janeiro – RJ, 20531-590, Brazil

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- مطل ليبلون | Leblon viewpoint

اهم  5 منصات مراقبة سياحية في ريو دي جانيرو لتزورها
مطل ليبلون

يقع مطل ليبلون بالقرب من شاطئ ليبلون الشهير، وهو عبارة عن منطقة مرتفعة تُطلّ على الشاطئ وتمتد على سياج مصنوع من الخشب، حيث يمكنكم الاستمتاع بمشاهد بانورامية ساحرة خاصةً في وقت الغروب، ويتكون المطل من جانبين أحدهما يقع يسار الشاطئ والآخر على الجهة اليمنى منه، حيث يمكنكم مشاهدة شاطئ ليبلون وإيبانيما من الجانب الأيسر، في حين يتيح لكم الجانب الأيمن فرصة مشاهدة الجبال والتلال الشهيرة التي تقع بالقرب من الشاطئ.

عنوان المكان : Av. Niemeyer – Leblon, Rio de Janeiro – RJ, 22450-220, Brazil

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- جبل بيدرا دا جافيا | Pedra da Gávea

جبل بيدرا دا جافيا
جبل بيدرا دا جافيا

يقع جبل بيدرا دا جافيا في غابة تيجوكا في ريو دي جانيرو، ويعتبر من أعلى الجبال في العالم على طول شاطئ المحيط حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 844 متراً فوق مستوى سطح البحر، ويمكنكم الوصول إلى قمة الجبل عبر مسارات مخصصة، كما يستخدمه المغامرون لممارسة رياضة التسلق، ويشتهر الجبل نتيجة التكوين الصخري الموجود على أحد جوانبه والذي يشبه وجه بشري، ويُشير العلماء إلى أنّه أصبح بهذا الشكل نتيجة عوامل التعرية.

عنوان المكان : Pedra da Gávea – Barra da Tijuca, Rio de Janeiro – State of Rio de Janeiro, 22611, Brazil

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map