Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اهم 4 بحيرات سياحية في كيفالونيا لتزورها

السياحة في كيفالونيا | Cephalonia

كيفالونيا
كيفالونيا

تقع جزيرة كيفالونيا في البحر الأيوني، وبالتحديد غربي البر الرئيسي لليونان. تزخر هذه الجزيرة بالمعالم والمزارات التي تجعل منها أحد الجُزر الحيوية في البلاد، حيث سيجد فيها السياح الموانئ والحدائق والمنتزهات والقرى السياحية. بالإضافة إلى المطاعم المحلية والعالمية، والفنادق والمنتجعات التي تقدّم أفضل الخدمات، والمباني ذات الألوان الزاهية. وذلك إلى جانب طبيعتها الخلابة التي تتنوّع ما بين الشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة والمياه الصافية التي تعكس زُرقة السماء. فضلا عن الخلجان الرملية، والتلال المطلّة على البحر، ومنحدرات الحجر الجيري الجميلة. مع كل هذه المقوّمات، تشجّع جزيرة كيفالونيا السياح، القادمين من مختلف المناطق القريبة والبعيدة، على زيارتها مرارا وتكرارا من أجل استكشافها والتعرّف على مختلف تفاصيلها المميّزة.

قائمة بأفضل بحيرات سياحية في كيفالونيا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل بحيرات سياحية تقع في مدينة كيفالونيا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- بحيرة أرغوستولي | KOUTAVOS LAGOON ARGOSTOLI

بحيرة أرغوستولي
بحيرة أرغوستولي

لا بد من زيارة بحيرة أرغوستولي عند التواجد في جزيرة كيفالونيا من أجل رؤية السلاحف المائية في موطنها الأصلي بالإضافة إلى غيرها من الحيوانات مثل البط والإوز والنباتات المائية بألوانها المختلفة. يمكن للزوار الاستمتاع بنزهة مع العائلة أو الأصدقاء تحت ظلال الأشجار الكثيفة المعمرة الموجودة حول البحيرة، أو المشاركة في جولات المشي ومن ثم الجلوس على أحد الكراسي الخشبية والاستمتاع بمشاهد الطبيعة وأصوات الحيوانات.

عنوان المكان : KOUTAVOS LAGOON ARGOSTOLI, Argostoli 281 00, Greece

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- كهف ميليساني | Melissani Cave

كهف ميليساني
كهف ميليساني

يعتبر كهف ميليساني نقطة سياحية فريدة لمحبي الطبيعة وواحدًا من أجمل العجائب الطبيعية ليس فقط في جزيرة كيفالونيا بل في اليونان بأكملها، وذلك كونه تشكل من خلال ظاهرة جيولوجية فريدة من المياه الجوفية التي كانت تتخلل الصخور الجيرية وتخلق تجاويف داخلها، بطول 3.5 كم وعرض 40 م وارتفاع 36، كما أن المياه الزرقاء الفيروزية تتجمع في قاع الكهف على شكل بحيرة ويتم التجول فيها من خلال قوارب تجديف صغيرة، ومن أجل الوصول إليها يجب على الزوار السير في نفق تحت الأرض. يتجلّى جمال الكهف في إمكانية رؤية السماء مباشرة والاستمتاع بمنظر المياه المتلألئة عند انعكاس أشعة الشمس عليها حيث أن سقف الكهف قد انهار فكشف عن جمال ساحر يخطف الأنظار.

عنوان المكان : Melissani Cave, Sami 280 80, Greece

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- بحيرة أبيثوس | Lake Abythos

بحيرة أبيثوس
بحيرة أبيثوس

اعتقد السكان المحليون في جزيرة كيفالونيا لسنوات طويلة أن بحيرة أبيثوس عميقة جدًا لدرجة أن أساطيرهم وحكاياتهم الشعبية قالت أنها البحيرة التي لا قاع لها، إلا أنه في يوم من الأيام قرر أحد السكان رمي قطعة من الحديد مربوطة بحبل وكانت المفاجأة أن البحيرة ليست عميقة بتاتًا، ومع ذلك فما زال من غير المسموح للزوار بالنزول إلى مياهها لأنها تعد من مصادر تزويد المياه في الجزيرة.

عنوان المكان : Limni Avithos, Sami 280 80, Greece

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- بحيرة كارافوميلوس | Karavomilos Lake

اهم  4 بحيرات سياحية في كيفالونيا لتزورها
بحيرة كارافوميلوس

تشكل مياه بحيرة كارافوميلوس ظاهرة طبيعية عجيبة حيث تتدفق المياه على طول مسار طويل من المياه الجوفية الحلوة وتختلط بمياه البحيرات التي تمر بها لتصل أخيرًا إلى هذه البحيرة التي تستقطب أعدادًا كبيرة من السياح والعائلات بشكل خاص. تعيش مجموعة كبيرة من الطيور والحيوانات والنباتات في البحيرة وعلى أطرافها حيث يمكن للزوار رؤية البط، والإوز، والأسماك كما يمكنهم التجول في المنطقة وزيارة الكنيسة المجاورة والمتاجر والأسواق القريبة.

عنوان المكان : Λίμνη Καραβόμυλος, Karavomilos 280 80, Greece

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map