Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
الدنمارك : اهم 5 حدائق نباتية لزيارتها

الدنمارك : اهم 5 حدائق نباتية لزيارتها

السياحة في الدنمارك | Denmark

الدنمارك
الدنمارك

دولة الدنمارك هي شبه جزيرة تحيط بها المياه من معظم الاتجاهات، وتتميز بوجود العديد من الجزر فيها منها جزيرتي زيلاند ولولاند.  وهي من الدول الاسكندنافية الأوروبية. وتقع تحديدا جنوب غرب السويد، كما وجنوب النرويج وألمانيا، وتطل على كل من بحر البلطيق وبحر الشمال. ويحكم الدنمارك نظام ملكي دستوري برلماني. وتصنف كواحدة من أعلى البلدان من حيث مستوى الدخل والمعيشة، كما وتعد من أكثر دول العالم تطورا علميا وطبيا، لذلك هي وجهة الباحثين عن الدراسة والسياحة العلاجية. ووضعت دراسة استقصائية أظهرت نتائجها ان الدنمارك أسعد دولة في العالم استنادا إلى معايير الصحة والرعاية الاجتماعية والتعليم، كما وتعد ثاني أكثر البلاد سلما في العالم حسب مؤشر السلام العالمي. وهي من الدول الغنية بالمعالم الطبيعية المذهلة فستجد فيها الجبال والأنهار والبحيرات والشلالات والغابات، وغيرها الكثير. وتمتاز هذه الدولة بتاريخها الزاخر بالأحداث إذ اوت في السابق حضارة الفايكنغ العريقة، فستجد خلال تجوالك فيها العديد من المعالم الأثرية الرائعة لهذه الحضارة.

قائمة بأفضل حدائق نباتية في الدنمارك

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل حدائق نباتية تقع في دولة الدنمارك و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار الدولة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- المتحف الأخضر | The Green Museum

المتحف الأخضر
المتحف الأخضر

المتحف الأخضر هو متحف الدنمارك الوطني للصيد والغابات والزراعة وكافة الأمور المتعلقة بعالم الأرض, وهو المتحف الأول من نوعه في البلاد. هنا في المتحف الأخضر، يمكنك تجربة الصيد حيث تتوفر كافة المعدات اللازمة لخوض هذه المغامرة، ويمكنك أيضاَ المشاركة في إطعام الحيوانات, ومن لحظة وصولك إلى المتحف, يمكنك أن تشعر بتاريخ البلد والثروة الحيوانية والحقول وحدائق المطبخ والتقاليد والأشخاص والآلات, وكل ما هو قديم مٌتأصل. وتنظم إلى هذا المتحف العديد من الرحلات المدرسية باستمرار حيث يأتي الطلاب إلى هنا بهدف التعلم.

عنوان المكان : Randersvej 4, 8963 Auning, Denmark

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- حديقة الدنمارك | Denmark’s park

حديقة الدنمارك
حديقة الدنمارك

تم بناء وتأسيس حديقة الدنمارك في ساحة فناء كبيرة تبلغ مساحتها 510 مترًا مربعًا, وهي تجمع لأكبر عدد من أنواع الزهور المحلية والعالمية التي تم استيرادها من الخارج, وتنضح الحديقة بجمال الريف الدنماركي القديم باللونين الأحمر والأبيض, وتم طلاء الجدران الخارجية باللون الأبيض بقاعدة سوداء. وفي الحديقة مساحة شاسعة مخصصة فقط للألواح الشمسية التي تجعل الفناء مستدامًا من خلال منحه مصدرًا مكتفيًا ذاتيًا. وتتخذ العديد من الحيوانات والمواشي هذه الحديقة موطناً لها.

عنوان المكان : Randers C, 8900 Randers, Denmark

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- الحديقة النباتية الثقافية | Cultural Botanical Garden

الحديقة النباتية الثقافية
الحديقة النباتية الثقافية

تُعتبر الحديقة النباتية الثقافية من المزارات التي تستقطب الكثير من السياح إلى المدينة، فهي تحتوي على الكثير من أنواع النباتات والأشجار والأزهار التي تنتمي إلى أصناف متعددة ومميّزة. إضافة إلى أنها تضم المسارات المخصصة للمشي، والمقاعد الموزّعة في الأرجاء، وبعض أنواع الحيوانات الأليفة. فضلا عن كونها تُطلّ على جدول ماء صغير. لا تتردد وقم بزيارتها عند القدوم إلى المدينة، واستمتع بقضاء بعض الوقت في أحضان الطبيعة.

عنوان المكان : Cultural-botanical Garden, 5220 Odense, Denmark

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- الحديقة النباتية | Botanical Garden

الحديقة النباتية
الحديقة النباتية

تضم الحديقة النباتية مجموعة متنوّعة من النباتات الطبيعية، إضافة إلى أنها تحتوي على الدفيئات ذات البيئات المناخية المختلفة؛ مما يعطيها تنوّعا حيويا رائعا. ستجد في هذه الحديقة الكثير من النباتات والأزهار ذات الألوان الخلابة، والمسارات المخصصة للمشي بين النباتات الجميلة. إضافة إلى وجود مدرّج واقع في الهواء الطلق، وبركتي ماء، وملعب مخصص للأطفال. قم بزيارتها عند القدوم إلى المدينة برفقة العائلة أو الأصدقاء، واستمتع بقضاء أجمل الأوقات بالتعرّف على مختلف أنواع النباتات القادمة من بيئات مختلفة حول العالم.

عنوان المكان : Botanical Garden, Eugen Warmings Vej 27, 8000 Aarhus, Denmark

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- الحديقة النباتية | Botanical Garden

الدنمارك : اهم  5 حدائق نباتية لزيارتها
الحديقة النباتية

تم إنشاء الحديقة النباتية لأول مرة في مدينة كوبنهاغن في عام 1600م, وتم اختيار موقع مناسب للحديقة حيث توسطت قلب المدينة, لتغطي تقريباً مساحة 10 هكتارات, وتشتهر بشكل خاص بمجمعها الواسع من البيوت الزجاجية التاريخية التي يعود تاريخها إلى عام 1874م. وتحتوي الحديقة على أكثر من 13000 نوع من أنواع الزهور وهي مرتبة في أقسام مختلفة بما في ذلك النباتات الدنماركية والنباتات المعمرة والنباتات السنوية, وغيرها الكثير من الأصناف, وتضم الحديقة أيضاً أكثر من 27 بيتاً بلاستيكياً ودفيئات زراعية, وهناك مقاهي ومطاعم خاصة تقدم للزوار ألذ أصناف المأكولات.

عنوان المكان : Gothersgade 128, 1123 København K, Denmark

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map