Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
الدنمارك : اهم 10 قلاع لزيارتها

الدنمارك : اهم 10 قلاع لزيارتها

السياحة في الدنمارك | Denmark

الدنمارك
الدنمارك

دولة الدنمارك هي شبه جزيرة تحيط بها المياه من معظم الاتجاهات، وتتميز بوجود العديد من الجزر فيها منها جزيرتي زيلاند ولولاند.  وهي من الدول الاسكندنافية الأوروبية. وتقع تحديدا جنوب غرب السويد، كما وجنوب النرويج وألمانيا، وتطل على كل من بحر البلطيق وبحر الشمال. ويحكم الدنمارك نظام ملكي دستوري برلماني. وتصنف كواحدة من أعلى البلدان من حيث مستوى الدخل والمعيشة، كما وتعد من أكثر دول العالم تطورا علميا وطبيا، لذلك هي وجهة الباحثين عن الدراسة والسياحة العلاجية. ووضعت دراسة استقصائية أظهرت نتائجها ان الدنمارك أسعد دولة في العالم استنادا إلى معايير الصحة والرعاية الاجتماعية والتعليم، كما وتعد ثاني أكثر البلاد سلما في العالم حسب مؤشر السلام العالمي. وهي من الدول الغنية بالمعالم الطبيعية المذهلة فستجد فيها الجبال والأنهار والبحيرات والشلالات والغابات، وغيرها الكثير. وتمتاز هذه الدولة بتاريخها الزاخر بالأحداث إذ اوت في السابق حضارة الفايكنغ العريقة، فستجد خلال تجوالك فيها العديد من المعالم الأثرية الرائعة لهذه الحضارة.

قائمة بأفضل قلاع في الدنمارك

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل قلاع تقع في دولة الدنمارك و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار الدولة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- قلعة روزنبورغ | Rosenborg Castle

قلعة روزنبورغ
قلعة روزنبورغ

قلعة مفضلة لدى السكان المحليين ويقدر عمرها تقريبا بـ 400 عام، كما يعود تاريخها إلى عصر النهضة. تم بناء هذه القلعة كبيت صيفي عام 1606م، وتعتبر أحد المشاريع المعمارية للملك الاسكندنافي كرستيان الرابع. ويوفر لك هذا المعلم نظرة خاطفة على الماضي من خلال التحف واللوحات الفنية التي امتلكها الملوك والملكات عبر الأزمان. غير ذلك يمكنك رؤية المجوهرات والتيجان الملكية المعروضة في صناديق زجاجية داخل المتحف الخاص به، فلا تفوت على نفسك هذه الفرصة واستمتع بزيارة هذا القصر المهيب.

عنوان المكان : Rosenborg Castle, Øster Voldgade 4A, 1350 København, Denmark

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- قلعة إيجسكوف | Egeskov Castle

قلعة إيجسكوف
قلعة إيجسكوف

قلعة إيجسكوف هي وجهة حتمية للكثير من السكان المحليين والسياح القادمين من كافة المناطق حول العالم؛ فاحرص على زيارتها برفقة من تُحب، واستمتع بالتعرّف على أحد أجمل قلاع مدينة أودنس التي تعود بتاريخها إلى القرن السادس عشر الميلادي. تتمتّع هذه القلعة بطابعها المعماري المهيب، وموقعها المميّز فهي تقع بالقرب من المياه، إضافة إلى أنها محاطة بالأشجار والنباتات المتنوّعة. فضلا عن أنها تضم غرفا تحتضن داخلها اللوحات الزيتية الفنية، ومتحفا مخصصا لعرض السيارات، ومعارض مخصصة لعرض الملابس والأواني المنزلية، والمفروشات.

عنوان المكان : Egeskov Castle, Egeskov Gade 18, 5772 Kværndrup, Denmark

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- قلعة آلبورغوس | Aalborghus Castle

قلعة آلبورغوس
قلعة آلبورغوس

تُعد قلعة آلبورغوس النصف خشبية محطّ أنظار الكثير من السياح والمحليين على حد سواء، فهي من المعالم المميّزة التي تشتهر بها مدينة آلبورغ. يعود تاريخ بناء هذه القلعة إلى القرن السادس عشر الميلادي، كما تُطلّ مباشرة على مسطّح مائي شهير. إضافة إلى أنها تتكوّن من القنوات والممرات، والزنازين الأثرية الواقعة تحت الأرض، والأبراج المحصّنة. كما توجد أمامها حديقة مكسوّة بالعشب الأخضر، ومُزيّنة بالأشجار المورقة. قم بزيارتها عند القدوم إلى المدينة، واستمتع بالتعرّف على هذه القلعة المميّزة.

عنوان المكان : Aalborghus Castle, Slotspladsen 1, 9000 Aalborg, Denmark

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- قلعة كرونبورغ | Kronborg

قلعة كرونبورغ
قلعة كرونبورغ

بُنيت قلعة كرونبورغ في القرن السادس عشر الميلادي، وهي من المعالم التي ستُبهرك بكل تأكيد عند زيارتها. تتمتّع هذه القلعة بطابعها المعماري المهيب، وأبراجها الشامخة، وأسوارها المحصّنة. إضافة إلى أنها تضم الحُجرات الملكية، وقاعة مخصصة للحفلات؛ فضلا عن أنها صُنّفت ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي عام 2000م. إضافة إلى أنها ذُكرت في مسرحية هاملت باسم قلعة إلسينور (Elsinore). قم بزيارتها سواء مع العائلة أو الأصدقاء، واستمتع بالتعرّف على أحد روائع الهندسة المعمارية الأوروبية التي تعود إلى عصر النهضة.

عنوان المكان : Kronborg, 2 C, 3000 Helsingør, Denmark

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- قلعة كلاوشولم | Clausholm Castle

الدنمارك : اهم  10 قلاع لزيارتها
قلعة كلاوشولم

تم بناء قلعة كلاوشولم في تسعينيات القرن السادس عشر, ومع أسقفها الجصية الأربعة عشر والألواح المطلية والديكورات الداخلية الرائعة، تعد كلاوشولم واحدة من أجمل قلاع الباروك في الدنمارك. وتبدو القلعة الباروكية اليوم أصلية بشكل غير عادي، وذلك بفضل العديد من الترميمات الكبرى التي أجريت عليها, وتحاط القلعة بحديقة باروكية خضراء للغاية مع مسارات مشي ونافورة مهيبة. تم تزيين كلاوشولم من قبل عدد من أكثر الفنانين الأوروبيين موهبة وشهرة في ذلك الوقت، بما في ذلك الفنان الإيطالي كارلو تاجلياتي (Carlo Tagliati)، الذي أكمل في عام 1697م السقف المزخرف ببذخ في القاعة الرئيسية, وتمتلك القلعة أكبر عدد من الأسقف الجصية في شمال أوروبا, مما يميّزها عن باقي القلاع في البلاد.

عنوان المكان : Clausholmvej 308, 8370 Hadsten, Denmark

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- قلعة جوري | Gurre Slotsruin

قلعة جوري
قلعة جوري

تقع قلعة جوري الأثرية على أطراف مدينة هيلينسيكور، وهي من المعالم التي لا بد لك من زيارتها عند القدوم إلى هذه المدينة المميّزة. تمتاز هذه القلعة بطابعها التاريخي الذي يعجّ بعبق الماضي والحضارات القديمة، إضافة إلى أنها محاطة بالكثير من الأشجار المورقة، والنباتات الخضراء، والمروج الفسيحة. وقد تم بناء هذه القلعة في القرن الثاني عشر الميلادي، وهي مرتبطة بقصة ملحمية مرتبطة بملك دنماركي عظيم.

عنوان المكان : Gurre Slotsruin, Gurrevej 430, 3490 Kvistgård, Denmark

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- قلعة أولستروب | Ulstrup Castle

قلعة أولستروب
قلعة أولستروب

قلعة أولستروب هي منزل تاريخي قديم تعود ملكيته لأحد الحكام الذي حكموا البلدة, وتقع في بلدة أولستروب الصغيرة، على بعد 20 كيلومترًا جنوب غرب راندرز. ويتميز بناء القلعة بتصميمه الباروكي المعاصر حيث السقوف المرتفعة والمساحات والقاعات الفسيحة, وأكثر ما يميز القلعة هو حديقتها الخارجية التي تضم تماثيل ومنحوتات حجرية مميزة, تزين المساحات الخضراء بصورة مدروسة ومميزة.

عنوان المكان : Ulstrup Skovvej 20, 8860 Ulstrup, Denmark

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

8- ريبرهوس سلوتس بانك | Riberhus Slotsbanke

ريبرهوس سلوتس بانك
ريبرهوس سلوتس بانك

أنقاض قلعة مذهلة من القرن الثاني عشر تم تدميرها في نهايات القرن السابع عشر، ويحيط بالأنقاض خندق مائي ضخم يشهد على تطور المدينة في القرون السابقة. ولا زال في المنطقة تمثال الملكة دغمار (Queen Dagmar) التي عاشت في القصر بعد زواجها من الملك فالديمار المنتصر (Valdemar the Victorious). فلا تفوت على نفسك فرصة زيارة هذا المعلم إذا كنت من محبي التاريخ.

عنوان المكان : Riberhus Slotsbanke, Erik Menveds Vej, 6760 Ribe, Denmark

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

9- قلعة فوسينغو | Fussingø

قلعة فوسينغو
قلعة فوسينغو

تقع قلعة فوسينغو الأثرية في قلب الطبيعة الخلابة لمدينة راندرز, وتحيط بها أشجار البلوط المتفردة بطولها الشاهق, وكأنها حصن طبيعي للقلعة. وقد تم بناؤها في خمسينيات القرن الخامس عشر, على يد العائلة الحاكمة والتي بقيت في عهدتهم قرابة 400 عام. وتميزت القلعة بنمط البناء البيزنطي المٌتبع فيها, ومساحتها الشاسعة وحجارتها الضخمة. وتحيط بالقلعة حدائق طبيعية خلابة, تم استغلالها من قبل الدولة وجعلها كمنتزهات وحدائق عامة.

عنوان المكان : Vasevej 9, 8920 Randers, Denmark

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

10- قلعة تيرسبيك | Tirsbaek

قلعة تيرسبيك
قلعة تيرسبيك

تقع هذه القلعة إلى الجانب الشمالي من مضيق المدينة، وهي من القلاع التي لا بد لكل من يذهب إلى فاجلي زيارتها. تم بناء قلعة تيرسبيك في القرن السادس عشر الميلادي، وهي ذات طابع معماري مهيب ولون أحمر مميّز؛ إضافة إلى أنها محاطة بالمناظر الطبيعية التي تسحر الأعين، حيث تمتدّ على مساحة تصل إلى 12 هكتارا. ومن الجدير بالذّكر أن هذه القلعة تفتح أبوابها أمام السياح، القادمين من مختلف المناطق القريبة والبعيدة، من تاريخ 1 أبريل إلى 30 سبتمبر.

عنوان المكان : Tirsbæk Gods, Tirsbækvej 135, 7120 Vejle, Denmark

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map