Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
افضل و احسن 8 مراكز ثقافية في ساو باولو لزيارتهم

السياحة في ساو باولو | Sao Paulo

ساو باولو
ساو باولو

تعتبر مدينة ساو باولو، ذات المناخ الاستوائي، أكبر مدينة برازيلية من حيث المساحة والكثافة السكانية، ورابع أكبر مدينة حول العالم؛ وهي مليئة بالمعالم السياحية التي تنتظر السياح، القادمين من مختلف أنحاء العالم، لاستكشافها والتعرّف عليها. تحتوي هذه المدينة النابضة بالحياة على الكثير من العوامل والمقوّمات التي تجمع بين عراقة الماضي وثقافته، وحداثة الحاضر ورفاهيته؛ حيث تضم المتاحف، والمباني التاريخية، والنصب التذكارية، والأسواق القديمة. وذلك إلى جانب المطاعم والمقاهي، ومراكز التسوق الضخمة، ودور السينما، ومراكز الألعاب، وحدائق الحيوان. إضافة إلى أنها تعتبر حلقة الوصل التي تربط شمال البلاد بجنوبها؛ إنها مركز البرازيل المفعم بالحيوية والأنشطة والفعاليات السنوية.

قائمة بأفضل مراكز ثقافية في ساو باولو

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل مراكز ثقافية تقع في مدينة ساو باولو و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- معهد إيتاو الثقافي | Itaú Cultural Institute

معهد إيتاو الثقافي
معهد إيتاو الثقافي

تأسس معهد إيتاو الثقافي عام 1986م بهدف التركيز على الأعمال الفنية في البرازيل وتعزيز البحث فيها، وينظّم المعهد برامج بحثية ثقافية تشمل مجالات عدة، مثل الفنون البصرية والمسرح والموسيقى والأفلام وغيرها، كما ينظم العديد من المعارض الفنية، وهناك معرضين دائمين يُعرف الأول باسم برازيليانا حيث يمكن للزوار مشاهدة العديد من اللوحات والنقوش والخرائط التي توثّق تاريخ البرازيل منذ وصول المستعمرين، في حين يمكنكم مشاهدة العملات الذهبية والسبائك التي تعود لزمن الحكم البرتغالي في المعرض الثاني.

عنوان المكان : Av. Paulista, 149 – Bela Vista, São Paulo – SP, 01311-000, Brazil

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- متحف كاسا داس روساس | Casa das Rosas – Espaço Haroldo de Campos de Poesia e Literatura

متحف كاسا داس روساس
متحف كاسا داس روساس

كاسا داس روساس هو عبارة عن مركز ثقافي ومتحف في ساو باولو يقع داخل مبنى قصر تاريخي قديم، ويستضيف المركز العديد من الأحداث الثقافية والمعارض الفنية، خاصة تلك المرتبطة بالشعر والأدب، إذ يعتبر بمثابة أول مساحة مخصصة للشعر في المدينة، كما يضم المتحف حديقة خارجية مليئة بالزهور والأشجار ومقهى صغير حيث يمكن للزوار الجلوس وقضاء وقت ممتع.

عنوان المكان : Av. Paulista, 37 – Bela Vista, São Paulo – SP, 01311-000, Brazil

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- معهد موريرا ساليس – آي إم إس بوليستا | Instituto Moreira Salles – IMS Paulista

افضل و احسن  8 مراكز ثقافية في ساو باولو لزيارتهم
معهد موريرا ساليس – آي إم إس بوليستا

معهد موريرا ساليس هو عبارة عن مركز ثقافي شامل في ساو باولو، يُنظّم العديد من البرامج الثقافية والفنية، بالإضافة إلى استضافة الأحداث والمعارض الفنية المختلفة، وقد تمّ افتتاحه عام 2017م حيث فاز المبنى الخاص به بجائزة أفضل عمل معماري في المدينة، وهو عبارة عن مبنى زجاجي يتكون من 9 طوابق، حيث تبلغ مساحة العرض أكثر من 1200 متر، كما يضم المبنى مكتبتين، إحداهما مخصصة للتصوير الفوتوغرافي، بالإضافة إلى مسرح ومقهى صغير.

عنوان المكان : Av. Paulista, 2424 – Bela Vista, São Paulo – SP, 01310-300, Brazil

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- معهد تومي أوهتاكي | Tomie Ohtake Institute

معهد تومي أوهتاكي
معهد تومي أوهتاكي

يعتبر معهد تومي أوهتاكي من أهم المراكز الفنية في مدينة ساو باولو، وقد تمّ افتتاحه عام 2001م بهدف إقامة العديد من المعارض الفنية المحلية والدولية في مجالات الفنون والهندسة المعمارية والتصميم، وقد تمّت تسميته بهذا الاسم نسبةً للفنانة البرازيلية تومي أوتاكي ( Tomie Ohtake) التي ساهمت بشكل كبير من خلال أعمالها في تطوير الفن في البرازيل، كما يقدّم المعهد العديد من الأبحاث والدراسات المرتبطة بالفن المعاصر.

عنوان المكان : (entrada pela R. Coropes, 88) – Av. Brg. Faria Lima, 201 – Pinheiros, São Paulo – SP, 05426-100, Brazil

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- مبنى أوكا | Oca

مبنى أوكا
مبنى أوكا

مبنى أوكا هو أحد المباني التي قام بتصميمها المهندس المعماري البرازيلي الشهير أوسكار نيماير (Oscar Niemeyer) وقد كان يضم متحف ساو باولو للملاحة الجوية بالإضافة إلى متحف الفولكلور، أمّا اليوم فيستخدم كمساحة عرض للمعارض الفنية الكبرى في المدينة، حيث تتجاوز مساحة العرض فيه 10 آلاف متراً مربعاً، ويقع المبنى داخل منتزه إيبيرابويرا الشهير.

عنوان المكان : Av. Pedro Álvares Cabral, S/n – Portão 2 – Vila Mariana, São Paulo – SP, 04094-050, Brazil

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- مركز سيسك أفينيدا باوليستا الثقافي | Sesc Avenida Paulista

مركز سيسك أفينيدا باوليستا الثقافي
مركز سيسك أفينيدا باوليستا الثقافي

مركز سيسك أفينيدا باوليستا الثقافي هو أحد فروع مركز سيسك الثقافي الذي يضم قرابة 43 موقعاً مخصصاً للثقافة والرياضة والعديد من الأنشطة الاجتماعية في ولاية ساو باولو، ويُنظّم المركز العديد من الاحداث الثقافية المرتبطة بالتنمية الاجتماعية والفنون والسياحة والرياضة والصحة والبيئة، كما يستضيف العديد من المعارض الفنية.

عنوان المكان : Av. Paulista, 119 – Bela Vista, São Paulo – SP, 01311-903, Brazil

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- مركز ساو باولو الثقافي | São Paulo Cultural Center

مركز ساو باولو الثقافي
مركز ساو باولو الثقافي

يعتبر مركز ساو باولو الثقافي من أهم المراكز الثقافية في البلاد وأكثرها شهرةً، فقد تمّ بناؤه عام 1982، ويمتد على مساحة واسعة تبلغ حوالي 46,500 متراً مربعاً تتوزع على أربعة طوابق، حيث يضم مجموعة من المسارح التي تستخدم لإقامة العديد من العروض الثقافية والموسيقية، بالإضافة إلى مجموعة من المكتبات، من بينها مكتبة ضخمة تضم أكثر من 110 آلاف عنواناً وكتاباً.

عنوان المكان : Rua Vergueiro, 1000 – Paraíso, São Paulo – SP, 01504-000, Brazil

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

8- نصب أمريكا اللاتينية التذكاري | Latin America Memorial

نصب أمريكا اللاتينية التذكاري
نصب أمريكا اللاتينية التذكاري

نصب أمريكا اللاتينية التذكاري هو عبارة عن مركز ثقافي قام بتصميمه المهندس المعماري البرازيلي الشهير أوسكار نيماير (Oscar Niemeyer) في عام 1989م بحيث يمتد على مساحة واسعة تتجاوز 84 ألف متراً مربعاً، حيث تضم المساحة مجموعة من المباني المرتبة بالقرب من بعضها البعض، ومن بينها مكتبة فيكتور سيفيتا اللاتينية التي تضم أكثر من 30 ألف عنوان وكتاب، كما يضم المركز البرازيلي للدراسات اللاتينية، في حين تضم الساحة مجموعة من المنحوتات المعمارية الشهيرة من بينها منحوتة نيماير التي تمثل يد كبيرة مطلية باللون الأحمر، والتي تعتبر بمثابة رمز للحرية.

عنوان المكان : Av. Mário de Andrade, 664 – Barra Funda, São Paulo – SP, 01156-001, Brazil

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map