Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
افضل و احسن 5 حدائق و اماكن طبيعية في طرطوس لزيارتهم

افضل و احسن 5 حدائق و اماكن طبيعية في طرطوس لزيارتهم

السياحة في طرطوس | Tartus‎

طرطوس
طرطوس

مدينة طرطوس, عاصمة محافظة طرطوس, هي إحدى المدن السوريّة التي تطل على البحر الأبيض المتوسط، وتحتوي على ثاني أهم ميناء مشرف على البحر في دولة سوريا، وقد أُسّست على يد فينيقيي أرواد, وتبعد عن جزيرة أرواد ما يقارب المئة متر وعن العاصمة دمشق 250 كيلومتراً. وتمتاز المدينة بجمال أسواقها ومبانيها ومنشآتها وفنادقها السياحيّة بالإضافة إلى مينائها، ويبلغ طول شاطئها حوالي 90 كيلومتراً، ويمتاز بنعومة رماله وشاليهاته الفخمة ومقاهيه وفنادقه الراقية وكذلك مطاعمه التي تقدم أشهى المأكولات البحريّة. وتضم المدينة العديد من البقايا الأثرية التي تعود للقرون الوسطى، من أسوار وأقواس وأزقّة وأبراج وغيرها، ومن أبزر هذه المعالم كاتدرائيّة طرطوس.

قائمة بأفضل حدائق و اماكن طبيعية في طرطوس

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل حدائق و اماكن طبيعية تقع في مدينة طرطوس و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- جزيرة العباس | Al ‘Abbās

جزيرة العباس
جزيرة العباس

تقع جزيرة العباس أو كما يُفضل سكان أرواد تسميتها جزيرة الحباس، جنوب مدينة طرطوس على رصيفٍ بحريٍ لا يتجاوز عمقه العشرين متراً، ويشتهر شاطئ الجزيرة بصفاء ونعومة رماله. تكونت الجزيرة منذ القدم من بقايا صخورٍ ضخمة تظهر آثار التعرية بشكلٍ واضحٍ عليها، فيما تنبت بعض الأعشاب بطولٍ مُرتفع في بعض أجزاء الجزيرة. ما يميز جزيرة العباس، أنّها جزيرةٌ عامرةٌ بالحياة على مدار العام، حيثُ تقصدها طيور النورس البحرية، وبعض طيور البط في فصل الخريف, كما يقصدها العديد من الزوار في فصل الصيف.

عنوان المكان : Al ‘Abbās, Syria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- جزيرة أرواد | Arwad

جزيرة أرواد
جزيرة أرواد

جزيرة أرواد هي واحدة من الجزر التابعة لدولة سوريا, وهي جزيرة قديمة تقع في الجهة الشرقية للبحر الأبيض المتوسط, وتعتبر الجزيرة الوحيدة المأهولة بالسكان في سوريا وعلى طول الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، ويُمكن الوصول إليها من خلال قوارب النقل التي ترسو في ميناء مدينة طرطوس. للجزيرة موقع جغرافي مميز جعلها محط اهتمام العديد من الحضارات المختلفة عبر الزمن، كالآشورية، والإغريقية وغيرها من الحضارات الأخرى، ويعود السبب في ذلك إلى أنها تقع على مفترق الطرق الخاص بالتجارة الدولية بين منطقة آسيا الصغرى، ومصر، وقبرص، وجزيرة رودس. وتمتاز جزيرة أرواد بعناصرٍ تراثية مختلفة، وتتنوع بين الآثار الصخرية القديمة والكهوف المنحوتة التي توجد في الجهة الغربية من الجزيرة، بالإضافة إلى المباني التراثية؛ كقلعة جزيرة أرواد، وبقايا الحمام العثماني القديم، والبرج، وغيرها من المباني التراثية الأخرى.

عنوان المكان : Arwad, Syria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- شاطئ الأحلام | Dreams Beach

افضل و احسن  5 حدائق و اماكن طبيعية في طرطوس لزيارتهم
شاطئ الأحلام

يعد شاطئ الأحلام أحد أهم شواطئ مدينة طرطوس المفتوحة والذي تشعر عند زيارته بأريحية شديدة, ويتيح للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المليئة بالمُتعة والترفيه والنشاط، حيث يمكنك فيه ممارسة أغلب الرياضيات المائية، وأهمها السباحة والغوص والتجديف والإبحار والصيد والتزلج على المياه. ويوجد على الشاطئ أيضاً بعض المطاعم والمقاهي التي تقدم أصناف الطعام والشراب المختلفة.

عنوان المكان : شاطئ الأحلام، طرطوس، Syria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- مغارة بيت الوادي | Cave of the Valley House

مغارة بيت الوادي
مغارة بيت الوادي

تقع مغارة بيت الوادي في بلدة دوير رسلان في مدينة طرطوس السورية, وتوصف على أنها تحفة فنية طبيعية تحت الأرض، ورغم إغلاقها قبل سنوات في وجه الزوار إلا أن المنطقة المحيطة بها ما زالت وجهة لمحبي السياحة الشعبية حيث تتربع في منطقة خضراء وبين مجموعة من الينابيع العذبة والأنهر. ويشكل محيط المغارة معلم جذب يستقطب الكثير من الزوار الذين يتنشرون حول الينابيع للتمتع بحالة من الصفاء والهدوء في أحضان الطبيعة. وتستقر المغارة على جدار صخري تكوّن نتيجة مرور نهر جليدي ضخم في تلك المنطقة, وتشتهر بالصواعد والنوازل وبنبع غزير يمر فيها. تعد المغارة وما يحيط بها من أهم معالم الجذب السياحي في سوريا.

عنوان المكان : Tartus‎, Syria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- جزيرة النمل | Jeziret enn Namel

جزيرة النمل
جزيرة النمل

تقع جزيرة النمل، المعروفة أيضاً باسم جزيرة بصيرة، على ساحل مدينة طرطوس, حيثُ تبعد عن شاطئها ما يقارب الثلاثة كيلومترات، وتقع شمال جزيرة أرواد التاريخية. تٌقدر مساحة الجزيرة بحدود 2000 متر مُربع، ويوجد فيها صخورٌ و مكوّنات صخرية, إلى جانب برك الملح. وتُعتبر جزيرة النمل من الوجهات السياحية المُفضلة لكثيرٍ من أهالي طرطوس، ومختلف المحافظات السورية القريبة، سواءً لممارسة السباحة و الصيد أو حتى لأسبابٍ علاجية, ويتوجه العديد من الناس إلى الجزيرة عن طريق ميناءٍ صغيرٍ في منطقة بصيرة السياحية، الواقعة شمال مدينة طرطوس.

عنوان المكان : Jazīrat Başīrah, Syria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map