Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
افضل و احسن 4 متاحف متخصصة في كيل لزيارتهم

افضل و احسن 4 متاحف متخصصة في كيل لزيارتهم

السياحة في كيل | kiel

كيل
كيل

تعتبر مدينة كيل واحدة من أفضل الوجهات السياحية في ألمانيا، تجذب السياح بالطبيعة الخلابة فيها، كما أنها تضم مجموعة من المعالم الأثرية والتاريخية القيمة. تمتاز المدينة كذلك بشواطئها الجميلة ذات المياه الصافية والرمال الذهبية اللامعة، والتي تعتبر من عوامل الجذب الرئيسية في المدينة، فجميعها شواطئ مجهزة للسياحة ومناسبة لممارسة الأنشطة المائية المختلفة. تحتوي المدينة كذلك على العديد من المتاحف التاريخية والمعارض الفنية والمراكز الثقافية والعلمية. توفر أيضا مختلف مقومات السياحة من المرافق الخدماتية من المطاعم والمتاجر ومراكز التسوق.

قائمة بأفضل متاحف متخصصة في كيل

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل متاحف متخصصة تقع في مدينة كيل و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- متحف كيل البحري | Kiel Maritime Museum

متحف كيل البحري
متحف كيل البحري

يُقدّم متحف كيل البحري تصوّراً عن تاريخ المدينة البحري، حيث يمكنكم مشاهدة العديد من اللوحات البحرية والمعدات بالإضافة لنماذج السفن والتي توثق تاريخ الملاحة في المدينة، كما يمكنكم التعرف على تاريخ صيد السمك وبناء السفن في المدينة، ويضم المتحف مجموعة من السفن التي ترسو بالقرب منه والتي يمكن للسياح زيارتها والتعرف على تاريخها.

عنوان المكان : Wall 65, 24103 Kiel, Germany

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- متحف الحاسوب لجامعة كيل للعلوم التطبيقية | Computermuseum der Fachhochschule Kiel

افضل و احسن  4 متاحف متخصصة في كيل لزيارتهم
متحف الحاسوب لجامعة كيل للعلوم التطبيقية

متحف فريد من نوعه متخصص بعرض كل ما هو متعلق بتاريخ الحاسوب، وهو متحف كبير يمتد على مساحة واسعة تبلغ حوالي 800 متر مربع، تم تأسيسه بتاريخ 14 يونيو 2011. يضم مجموعة قيمة من المعروضات يبلغ عددها حوالي 360 جهاز وآله من ضمنها أكبر جهاز حاسوب من نوع (Zuse Z11) يرجع تاريخه إلى عام 1958، بالإضافة الى أقدم آلة حاسبة أرخميدس، وأثقل جهاز حاسوب أصلي معروض من نوع (Cyber 76) يبلغ وزنه 1.6 طن وغيرها.

عنوان المكان : Computermuseum der Fachhochschule Kiel, Eichenbergskamp 8, 24149 Kiel, Germany

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- متحف الآلات كيل ويك | Machinery Museum Kiel Wik

متحف الآلات كيل ويك
متحف الآلات كيل ويك

متحف فريد من نوعه يقع داخل مبنى صناعي قديم في شمال مدينة كيل الألمانية، يضم مجموعة مختارة من الآلات القديمة والمحركات التاريخية من ضمنها محركات البنزين والبخار والهواء الساخن والمثقاب الوتري ومحرك الديزل وغيرها. يهدف المتحف إلى تقديم صورة تفصيلية حية حول تاريخ الهندسة الميكانيكية في ألمانيا منذ عدة قرون مضت. وقد تم اختيار مدينة كيل بشكل خاص لاقامة المتحف فيها كونها حوض بناء سفن مهم سابقًا وموقع الهندسة الميكانيكية في البلاد.

عنوان المكان : Machinery Museum Kiel Wik, Am Kiel-Kanal 44, 24106 Kiel, Germany

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- متحف جامعة كيل لعلم الحيوان | Zoological Museum of Kiel University

متحف جامعة كيل لعلم الحيوان
متحف جامعة كيل لعلم الحيوان

متحف للحيوانات يرجع تاريخ تأسيسه إلى القرن السابع عشر، وهو أحد أهم معاهد البحث في علم الحيوان في ألمانيا، يحتوي على مجموعات فريدة ذات قيمة علمية وثقافية عالية من الهياكل العظمية والأحافير، بالإضافة الى الأبحاث القيمة التي يجريها وخاصة في مجال الحياة البحرية. يقيم المتحف كذلك العديد من المعارض التفاعلية؛ والتي سوف تأخذك رحلة للتعرف على الحيوانات التي عاشت قبل ثلاثة قرون من الآن.

عنوان المكان : Zoological Museum of Kiel University, Hegewischstraße 2, 24105 Kiel, Germany

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map