Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اشهر و افضل 5 معابد سياحية في كوزيكود ننصح بها

اشهر و افضل 5 معابد سياحية في كوزيكود ننصح بها

السياحة في كوزيكود | Kozhikode

كوزيكود
كوزيكود

كوزيكود هي مدينة ساحلية رائعة في ولاية كيرلا الهندية، وكان لهذه المدينة دور كبير في تجارة البهارات الهندية وإيصالها إلى العالم. وهي مدينة مزدحمة بالسكان يبلغ عدد السكان فيها ما يقارب الـ 3 مليون نسمة، وتبلغ مساحتها 2345 كيلومتر مربع. وقد مرت من هذه المدينة العديد من الحضارات على مر التاريخ ولذلك ستجدون فيها الكثير من المعالم المدهشة، وبعض الشواهد التاريخية الرائعة. كما وستجدون العديد من القصور والكنائس التي خلفها الاستعمار البريطاني في المنطقة. وعلاوة على ذلك، تشتهر المدينة أيضا بطبيعتها الخلابة، فسترى فيها السواحل والشواطئ الجميلة، والعديد من الغابات الاستوائية، وعلى الرغم من أنها حافظت على طبيعتها إلا أنك ستجد فيها العديد من المظاهر الحديثة كناطحات السحاب، والشوارع المعبدة، والعديد من القطارات السريعة، كما والكثير من المراكز التجارية التي تبيع بضائع عالمية ومحلية.

قائمة بأفضل معابد سياحية في كوزيكود

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل معابد سياحية تقع في مدينة كوزيكود و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- معبد سري فالياناد ديفي | Sree Valayanad Devi Temple

معبد سري فالياناد ديفي
معبد سري فالياناد ديفي

أحد أروع المعابد في مدينة كوزيكود، ومكان يأتي لزيارته عشرات الآلاف من المحليين والسياح كل عام، لأن المعبد يمارس فيه نوع مميز من العبادة ألا وهو ممارسة اليوجا ولذلك يصطف المؤمنون وغير المؤمنون عند بوابة المعبد كل صباح لممارسة هذه الرياضة الرائعة التي تجلب الراحة والاسترخاء. وقد بني المعبد قبل 700 سنة من الآن حين فاز مالك المبنى في حرب كان فيها جيشه أقل عدداً وعتاداً وقوة من نظيره، وبعد فوزه جعله سكان البلدة إلاهاً لأنه برأيهم هزم المستحيل.

عنوان المكان : Valayanad Temple Rd, Govindapuram, Kozhikode, Kerala 673007, India

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- معبد ثيروفاتشيرا سري كريشنا | Thiruvachira Sree Krishna Temple

اشهر و افضل  5 معابد سياحية في كوزيكود ننصح بها
معبد ثيروفاتشيرا سري كريشنا

يقع هذا المعبد في منطقة نائية في المدينة تحيط بها الغابات الشاسعة والأشجار المعمرة من جميع الاتجاهات، وهو من المعابد الأقدم في المدينة، إذ أنه موجود منذ أكثر من 500 عام، وعبر السنوات دمر العديد من المرات وأعيد إنشاؤه. ويأتي إلى المعبد مئات الزوار كل يوم للاسترخاء وأداء العبادات، كما ولتناول الطعام، وذلك لأن المعبد يقدم وجبة غداء مجانية في ساعات الظهيرة كل يوم.

عنوان المكان : Beypore Rd, Meenchanda, Kozhikode, Kerala 673018, India

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- معبد أزهاكودي ديفي | Azhakodi Devi Temple

معبد أزهاكودي ديفي
معبد أزهاكودي ديفي

معبد أزهاكودي ديفي هو معبد هندوسي في كوزيكود، وهو أحد أقدم المعابد وأكثرها شهرة في المدينة، كما وأنه من أكثر المعابد تميزاً، إذ تم بناؤه من الرخام على العكس من معظم المعابد الخشبية الموجودة في المدينة، كما أن المساحات الداخلية فيه ضخمة وتتسع لعدد كبير من المصلين. ويضم المعبد أيضاً مسرحاً تقام عليه العديد من المسرحيات والعروض التمثيلية.

عنوان المكان : Azhakodi Devi Temple Road, Azhakodi Nagar, Thiruthiyad, Kozhikode, Kerala 673004, India

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- معبد فاراكال ديفي | Varakkal Devi Temple

معبد فاراكال ديفي
معبد فاراكال ديفي

يُعتقد أن معبد فاراكال ديفي هو آخر معبد بناه اللورد باراسوراما (Lord Parasurama) الذي يعتبر مؤسس ولاية كيرالا الأسطوري، وهو من أهم المعابد في العالم ومكان يزوره عشرات الآلاف من الحجاج كل عام، كما ويعتبر وجهة سياحية مهمة لروعته، ولأنه يبعد مسافة 6 كيلومترات فقط عن محطة قطارات كوزيكزود. ويتمتع المعبد بعمارة خارجية بسيطة لكن ديكوراته الداخلية مهيبة.

عنوان المكان : Varakkal Temple Rd, West Hill, Kozhikode, Kerala 673005, India

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- معبد ثالي شيفا | Thali Maha Shiva Kshetram

معبد ثالي شيفا
معبد ثالي شيفا

معبد تالي هو أحد أقدم المعابد في كوزيكود، إذ تم بناؤه قبل أكثر من 2000 عام من الآن، وقد هدم وأعيد ترميمه مئات المرات عبر العصور، ويرتبط تأسيس مدينة كوزيكود وازدهارها ارتباطًا وثيقًا بقدسية هذا المعبد القديم. إذ بدأ الناس يحجون إلى المدينة قبل 1500 عام وهي الفترة التي أسست فيها المدينة. ويتمتع المعبد الآن بعمارة على الطراز الهندي من القرن التاسع عشر، وهو غير مبهر لكن تاريخ المعبد الطويل سيبهر أياً كان حتماً.

عنوان المكان : Tali Rd, Markazudaawa, Palayam, Kozhikode, Kerala 673002, India

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map