Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اشهر و افضل 11 معلم جذب سياحي في مينسك ننصح بها

اشهر و افضل 11 معلم جذب سياحي في مينسك ننصح بها

السياحة في مينسك | Minsk

مينسك
مينسك

مدينةُ مينسك هي عاصمة دولة بيلاروسيا أو كما تعرف بروسيا البيضاء، وتصنّفُ على أنها واحدة من أكبر مدنها، وتعتبرُ المركز الإداريّ والاقتصاديّ لها, حيث تحتوي على كافّةِ مؤسسات القطاع العام، والوزارات الحكوميّة، والهيئات والسفارات الدبلوماسيّة والدوليّة، كما أنها تعتبرُ من المُدن التي تتميزُ بتطورها المستمر في مختلفِ المجالات. وتتميز المدينة ببيئةٍ طبيعية خلابة, حيث تقع ضمن منطقةٍ جغرافيّةٍ تحتوي على مجموعةٍ من التلال، ويعتبرُ تل مدينة مينسك من أشهرها، وتنتشرُ في المدينة مسطحاتٌ مائيّة بحريّة تساهمُ في دعمِ روافدِ البحيرات، وتحتوي أيضاً على مجموعةٍ من الأراضي السهليّة التي تشكلُ جُزءاً من التضاريس الجغرافيّة الخاصة بها، وخصوصاً الغابات الخضراء التي تحتوي على العديدِ من أنواع الأشجار.

قائمة بأفضل معلم جذب سياحي في مينسك

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل معلم جذب سياحي تقع في مدينة مينسك و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- مينسك بلانيتاريوم | Minsk Planetarium

مينسك بلانيتاريوم
مينسك بلانيتاريوم

مينسك بلانيتاريوم هي مؤسسة تعليمية حكومية تقع في مدينة مينسك عاصمة بيلاروسيا، افتتحت بتاريخ 29 يوليو 1965م. وهي أكبر قبة فلكية ثابتة في بيلاروسيا، وهي عضو في الرابطة الأوروبية الآسيوية للقبة السماوية. وتهدف القبة بشكل أساسي لتعميم علوم الفلك والملاحة الفضائية والعلوم الطبيعية الأخرى. وإضافة إلى كونها منصة تعليمية, فهي معلم جذب سياحي مهم.

عنوان المكان : Парк им Горького, Ulitsa Frunze 2, Minsk 220088, Belarus

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- مركز المحيط المفتوح للمؤسسة الثقافية والتعليمية لعلوم المحيطات | Open Ocean Oceanography Center Private Cultural and Educational Institution

اشهر و افضل  11 معلم جذب سياحي في مينسك ننصح بها
مركز المحيط المفتوح للمؤسسة الثقافية والتعليمية لعلوم المحيطات

مركز المحيط المفتوح للمؤسسة الثقافية والتعليمية لعلوم المحيطات هو مختبر صغير فريد للحياة البرية من صنع الإنسان في مدينة مينسك, تم افتتاحه حديثاً وأصبح واحد من أهم المراكز التعليمية الثقافية في البلاد. حيث يمكنك أن ترى هنا نماذج من الغواصات والسفن وأدوات الغوص ومعدات الغواصين, ويمكنك حمل كاميرا تحت الماء وشعلة غوص في يديك، وضرب الجرس ومحاولة ارتداء بدلة بثلاثة براغي. كما ويقدم موسوعة تعليمية شاملة عن المخلوقات المائية, فمثلاً, من يعالج جراح الأسماك وهل المرجان حيوانات أم نباتات, وستقابل السلحفاة الخطيرة بيلاجيا وأسماك البيرانا الأمازونية المفترسة وأسماك المهرج اللطيفة. إن تجربة زيارة هذا المركز بحد ذاتها كنز ثقافي.

عنوان المكان : vulica Brylieŭskaja 3, Minsk, Belarus

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- قصر فيليكاجا سلافيانكا | Vialikaja Slapianka Manor

قصر فيليكاجا سلافيانكا
قصر فيليكاجا سلافيانكا

قصر فيليكاجا سلافيانكا هو قصر أثري يقع في مدينة مينسك, وتم بناؤه في القرن السادس عشر في موقع نزل بالقرب من مينسك. كان القصر في الأصل يضم مدرسة الضباط المبتدئين، ثم قاعدة تجريبية لزراعة البطاطس. المبنى الرئيسي الكلاسيكي للقصر عبارة عن مبنى من طابقين على شكل حرف T, وزُيّن جانب المدخل الرئيسي بزخارف رزليت واسعة مفصّلة بأعمدة وأفاريز مزخرفة, وتزين الدعامة المثلثة الظهر. ويحتوي المبنى على قاعدة عالية ذات واجهة مغلقة في الجزء الخلفي من المنزل.

عنوان المكان : vulica Filimonava 24, Minsk, Belarus

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- جدار فيكتور تسوي التذكاري | Viktor Tsoi Memorial Wall

جدار فيكتور تسوي التذكاري
جدار فيكتور تسوي التذكاري

في بداية الثمانينيات، كانت موسيقى الروك إلى حد كبير حركة سرية في الاتحاد السوفيتي, وكان يتم تهريب السجلات من العصابات في الغرب إلى البلاد وكانت هناك سيطرة صارمة على من يمكنه الأداء, ومن ضمن الأشخاص الذين تمت مطاردتهم الشهير فيكتور تسوي (Viktor Tsoi ), أحد أشهر الموسيقيين في الاتحاد السوفيتي، والذي توفي بشكل مأساوي في عام 1990م, ما دفع المعجبين في جميع أنحاء المدن الكبرى في الاتحاد السوفيتي لِإقامة جدرانًا تذكارية لهذا الموسيقي تخليداً لذكراه, ويعد جدار تسوي في مينسك أحد هذه الجدران التي نٌقشت عليها كتاباته وأعماله وحتى صوره التي لا تزال محط اهتمام الكثير حتى يومنا هذا.

عنوان المكان : vulica Uĺjanaŭskaja 23, Minsk, Belarus

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- جزيرة الدموع | Island of Tears

جزيرة الدموع
جزيرة الدموع

تقع جزيرة الدموع في المكان التاريخي المركزي لمدينة مينسك، وهي واحدة من المعالم السياحية الرئيسية للمدينة, والتي تضم نصب تذكاري عظيم منحها أهمية تاريخية مميزة. وتم بناء هذا النصب المميز في عام 1985م، عندما كانت الحرب لا تزال مستمرة. هذا النصب التذكاري الجميل والمتحرك بشكل جمالي يخلد ذكرى الجنود السوفيت من بيلاروسيا الذين لقوا حتفهم في الحرب الطويلة مع أفغانستان في السبعينيات, ويوجد في القاعدة عدة تماثيل ضخمة تصور نساء يبكين ويعبرن عن ألم وحزن أمهات وأخوات وزوجات جيلهن.

عنوان المكان : Island of Tears, Minsk, Belarus

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- نصب يعقوب كولاس التذكاري | Monument to Yakub Kolas

نصب يعقوب كولاس التذكاري
نصب يعقوب كولاس التذكاري

أقيم النصب التذكاري ليعقوب كولاس في عام 1972م، في الذكرى التسعين لميلاده، في الساحة التي سميت باسمه في وسط مدينة مينسك. ويتكون النصب التذكاري من ثلاث مجموعات نحتية: ففي الوسط، يجلس الشاعر البيلاروسي المحبوب يعقوب كولاس (Yakub Kolas) في وضع مدروس، وعلى جانبيه يتجسد أبطاله الأدبيون الذين تتلمذوا على يده. ويقع النصب في حديقة صغيرة مزروعة بأشجار البتولا البيضاء النحيلة والزهور الزرقاء، مما يجعلها تبدو رائعة في أي وقت من السنة, وعلى جانبي النصب توجد نوافير صغيرة.

عنوان المكان : Yakub Kolas Square, Minsk, Belarus

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- نصب يانكا كوبالا التذكاري | Pomnik Yanku Kupala

نصب يانكا كوبالا التذكاري
نصب يانكا كوبالا التذكاري

أقيم نصب يانكا كوبالا التذكاري في مينسك في عام 1972م للاحتفال بالذكرى التسعين لميلاد الشاعر الوطني البيلاروسي الكبير يانكا كوبالا (Yanku Kupala) الحائز على العديد من الجوائز العالمية والذي ترجمت أعماله إلى العديد من اللغات. والنصب التذكاري نفسه هو تمثال كامل الطول ليانكا كوبالا مع عصا في يده، حيث يقف على قاعدة ضخمة من الجرانيت, وعند أسفل النصب يوجد نبع صغير وسرخس. ويهدف النصب التذكاري إلى تجسيد شخصية كوبالا كمقاتل شاعر.

عنوان المكان : Minsk, Belarus

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

8- بوابات مينسك | Gates of Minsk

بوابات مينسك
بوابات مينسك

بوابات مدينة مينسك هي عبارة عن برجين مرتفعين متماثلين على طراز ستالين الكلاسيكية (نمط الإمبراطورية), ويجمع هذا النمط بين عناصر الباروك والكلاسيكية المتأخرة, وتتميز هذه البوابات بعظمتها ورفاهيتها. وتثير هذه البوابات الإعجاب بشكل لا يٌنسى وخاصة في الليل بسبب الإضاءة المثيرة للاهتمام. ويعود تاريخ هذه البوابات إلى عامين قبل بدء البناء, ففي عام 1945م، تم إجراء عدد من الحفريات الأثرية في مدينة مينسك قبل إنشاء محطة مترو الأنفاق, خلالها, اكتشف الباحثون بقايا البوابة الخشبية القديمة وقرروا بناء “البرجين التوأمين”.

عنوان المكان : vulica Kirava 2, Minsk, Belarus

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

9- مكتبة جمهورية بيلاروسيا الوطنية | National Library of Republic of Belarus

مكتبة جمهورية بيلاروسيا الوطنية
مكتبة جمهورية بيلاروسيا الوطنية

تأسست مكتبة جمهورية بيلاروسيا الوطنية -أكبر مكتبة في البلاد- في عام 1922م تحت رعاية جامعة ولاية بيلاروسيا, وفي ذلك الوقت كانت تسمى مكتبة الدولة وكانت تحتوي على قرابة 60000 كتاب, وتعتبر المكتبة اليوم أحد معالم الجذب السياحي في مدينة مينسك, حيث أصبحت اليوم أكثر من مجرد مجموعة غنية من الكتب, بل إنها مركز متعدد الأغراض يجمع بين التقنيات العالية والتصميم الحديث والهندسة المعمارية غير العادية.

عنوان المكان : prasp. Niezaliežnasci 116, Minsk 220114, Belarus

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

10- نصب النصر التذكاري | Victory Monument

نصب النصر التذكاري
نصب النصر التذكاري

في وقت مبكر من خريف عام 1942م، بدأ المهندس المعماري البيلاروسي جورجي زابورسكي (Georgy Zaborsky)، الذي أصيب بجروح خطيرة إبان الحرب التي خاصتها البلاد، بعمل رسومات تخطيطية لنصب تذكاري لأبطال الحرب الذين قضوا نحبهم دفاعاً عن وطنهم. وأصبح النصب شخصية مهيمنة في المجموعة المعمارية لميدان النصر ويعمل كحلقة وصل تركيبية لشارع الاستقلال والطريق الرئيسي لمدينة مينسك. يبلغ ارتفاع المسلة أربعين متراً وشكلها كلاسيكي، وهي مغطاة بالجرانيت الرمادي وتوجت بترتيب لينين المصنوع من البرونز والفسيفساء متعدد الألوان, وتم تثبيت المسلة على منصة عريضة مثمنة الأضلاع ومزينة بأربعة أكاليل من البرونز موضوعة على أشكال مكعبة ضخمة, وهي بمثابة رموز لأربع جبهات شاركت في تحرير بيلاروسيا من المحتلين النازيين, كما ويوجد عند أسفل المسلة سيف من البرونز مغطى بإكليل من الغار كرمز للنصر. وتضاء الشعلة الضخمة في كل عام احتفالاً بهذا اليوم العظيم.

عنوان المكان : vulica Zacharava, Minsk, Belarus

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

11- مسلة مينسك مدينة الأبطال | Minsk — Hero City Stella

مسلة مينسك مدينة الأبطال
مسلة مينسك مدينة الأبطال

مسلة مينسك مدينة الأبطال هي عبارة عن نصب يبلغ ارتفاعه 45 مترًا على شكل برج قائم يقع في شارع فيكتورز في مينسك. وتم تكريس المسلة لإعلان مينسك مدينة أبطال 1974م, لشجاعة شعبها خلال الاحتلال النازي الذي استمر لمدة 1100 يوم. تم افتتاح المسلة في عام 1985م للاحتفال بالذكرى الأربعين للانتصار في الحرب الوطنية العظمى. في الوقت الحالي، تعد المسلة جزءًا من المجمع الكبير لمتحف الحرب الوطنية البيلاروسية العظمى, وفي الجزء السفلي يمكن للزوار رؤية نص محفور يصف حصول مينسك على لقب “مدينة الأبطال”. وتقام المسيرات والمواكب العسكرية في يوم العيد الوطني الرئيسي – عيد الاستقلال – بالقرب من مسلة مدينة مينسك الأبطال.

عنوان المكان : Praspiekt Pieramožcaŭ, Minsk, Belarus

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map