Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اروع و افضل 4 اماكن للعروض و السينما و الاوبرا في لييج

اروع و افضل 4 اماكن للعروض و السينما و الاوبرا في لييج

السياحة في لييج | Liege

لييج
لييج

لييج هي مدينة تقع على طول نهر ميز في منطقة والونيا الناطقة باللغة الفرنسية في بلجيكا، وتعد مركزاً تجارياً وثقافياً منذ فترة طويلة، كما تمتلئ بالمعالم القديمة التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، بما في ذلك الكنائس والكاتدرائيات والمتاحف التي تضم كنوزاً أثرية وفنية تعود إلى القرن السابع عشر، بالإضافة إلى دار أوبرا تقوم بعرض الأوبرا منذ عام 1820. وإلى جانب المواقع التاريخية الرائعة، تتمتع لييج بالكثير من عوامل الجذب التي تميزها عن غيرها، مثل الهندسة المعمارية المثيرة للاهتمام والمباني العصرية وفطائر الوافل البلجيكي الذي لا يقاوم. وإن موقع المدينة مثالي للسياح الذين يتوقون لاستكشاف بلدان مختلفة بأوقات قصيرة، فهي تقع بالقرب من حدود هولندا وألمانيا، وتنقل شبكة السكك الحديدية الخاصة بها المسافرين إلى بروكسل ونامور وشارليروا ولوكسمبورغ وباريس وكولونيا وآخن.

قائمة بأفضل اماكن للعروض و السينما و الاوبرا في لييج

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل اماكن للعروض و السينما و الاوبرا تقع في مدينة لييج و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- الأوبرا الملكية في والونيا | Opéra Royal de Wallonie

الأوبرا الملكية في والونيا
الأوبرا الملكية في والونيا

واحدة من أجمل مباني الاوبرا في البلاد، تحتوي على سقف كبير، برسومات فنية، واضاءة مناسبة، كما أنها ثالث أكبر دار أوبرا من حيث المساحة، وعدد المقاعد للحضور، الذي يزيد عن 1000 مقعد، تقدم الأوبرا على مسرحها الواسع العروض الفنية المختلفة، من عروض التمثيل، الى الرقص، الى الموسيقى، سواء مجموعات الأوركيسترا، او الأوبرا، التي يؤديها الفنانين المحليين والاجانب.

عنوان المكان : Place de l’Opéra, 4000 Liège, Belgium

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- قاعة أوركسترا لييج | Philharmonic Hall of Liege

اروع و افضل  4 اماكن للعروض و السينما و الاوبرا في لييج
قاعة أوركسترا لييج

قاعة أوركسترا لييج، تقدم هذه المؤسسة عروض موسيقية كلاسيكية بلجيكية وأيضاً عروض لأشهر السيمفونيات العالمية، ضمن أجواء تساعد على الاسترخاء للاستمتاع بالعروض المذهلة من قبل الجمهور، كما وتنظم المؤسسة المسؤولة، عدد من الورشات التي يمكن للأفراد الالتحاق بها، لتعزيز قدراتهم ومهاراتهم.

عنوان المكان : Salle Philharmonique de Liège, Boulevard Piercot 25/27, 4000 Liège, Belgium

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- كوميديا سنترال لييج | Comedy Central Liege

كوميديا سنترال لييج
كوميديا سنترال لييج

كوميديا سنترال لييج، هو نادي كوميدي محلي، يقدم العروض الكوميدية من المؤديين المحليين، على المسرح الخشبي الصغير، بالاضافة الى بعض العروض الموسيقية الصغيرة، حيث يجلس الأفراد على المقاعد المصطفة بجانب بعضها، ويستمتعون بأوقاتهم من خلال الضحك على النكات المرحة، أثناء تناول المشروبات الباردة او تناول الوجبات الخفيفة.

عنوان المكان : Rue du Plan Incliné 87, 4000 Liège, Belgium

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- مسرح لييج | Théâtre de Liège

مسرح لييج
مسرح لييج

مسرح لييج، هو وجهة عشاق الفن المسرحي بأنواعه، التمثيل والغناء والأوبرا والاوركيسترا، التي يقوم بها فنانين محليين ودوليين، يتسع المسرح لأكثر من 65 ألف شخص، ويقيم المسرح عدد من الورشات منها ورشات العمل المسرحي و التدريب الدرامي، لضمان موعد العروض يرجى التأكد من الموقع الخاص بالمسرح من اجل الاختيار والحجز.

عنوان المكان : Place du Vingt Août 16, 4000 Liège, Belgium

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map