Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اروع و افضل 20 مطعم للاكلات العربية و الشرقية في طنجة

اروع و افضل 20 مطعم للاكلات العربية و الشرقية في طنجة

السياحة في طنجة | Tangier

طنجة
طنجة

طنجة هي مدينة مغربية تقع على ساحل البحر المتوسط. وتزخر المدينة بالعديد من الأماكن السياحية البارزة كالمغارات والمتاحف والكنائس. وتتميز بجمال الأبنية فيها وألوانها الخلابة وكأنها لوحات فنية مرسومة بإتقان شديد. وتشتهر المدينة بالمقاهي الشعبية المميزة التي يرتادها السياح والعديد من المطاعم التي تقدم المأكولات المفربية التقليدية. ومن أجمل الأماكن الممكن زيارتها هي المقاهي الممتدة على طول شاطئ طنجة وكذلك المقاهي المطلة على خليج طنجة للأستمتاع بالمناظر الخلابة. بالإضافة إلى إمكانية ممارسة الانشطة المتنوعة كالغطس والغوص أو ركوب الجمال والخيل على الشاطئ. وتعد المدينة المكان الأفضل للتسوق فهي تحتوي على الأسواق الشعبية التي توفر الكثير من السلع المميزة كالمنتجات الجلدية والسجاد والبسط والتوابل والزيوت والأعشاب والعديد غيرها. ومن الجدير بالذكر ان المدينة تنظم رحل داخلية يومية للسياح لاستكشاف المدينة والتعرف عليها.

قائمة بأفضل مطعم للاكلات العربية و الشرقية في طنجة

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل مطعم للاكلات العربية و الشرقية تقع في مدينة طنجة و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- مطعم الميموني | Al Maimouni Restaurant

مطعم الميموني
مطعم الميموني

داخل أحد المباني القديمة في مدينة طنجة، يتواجد مطعم الميموني المحلي، الذي يوفر الخيارات الشهية من الأطباق التقليدية، التي تنقل الأفراد عبر جولة فريدة من النكهات، منها الأسماك المشوية مع السلطات المختلفة، طاجن اللحم مع البيض وصوص الطماطم، صدر الدجاج المشوي مع صوص الأفوكادو، حساء البازيلاء، الكسكس المغربي مع الخضار المشوية، والعديد غيرها.

عنوان المكان : Unnamed Road, Tanger, Morocco

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- مطعم شيز حسن باب قصبة | Chez Hassan Bab Kasbah

مطعم شيز حسن باب قصبة
مطعم شيز حسن باب قصبة

بالقرب من باب قصبة، احد الابواب القديمة في المدينة، يتواجد مطعم شيز حسن المحلي، الذي يعتبر وجهة العديد من الافراد المحليين والسياح، ان ارادوا تذوق الاطباق التقليدية، التي تعد وفق الوصفات الاصلية، من الكسكس المغربي، الشيش طاووق مع السلطات، طاجن المأكولات البحرية مع الطماطم والفلفل، والعديد غيرها من الوجبات التي يمكن الحصول عليها على المقاعد الخارجية المريحة أو الجلسات الداخلية.

عنوان المكان : 8 Rue de la Kasbah, Tanger, Morocco

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- مطعم طريفة رميلات | Restaurant Tarifa Rmilat

مطعم طريفة رميلات
مطعم طريفة رميلات

يقع هذا المطعم بالقرب من حديقة الرميلات في مدينة طنجة، وفي هذا المطعم الرائع ستتناول ألذ الوجبات الشعبية المميزة من المشاوي المتنوعة والتي يقدمها في أجواء مثالية في الجلسات الخارجية في الهواء الطلق، ويمتاز المطعم بتوفيره العديد من الأصناف بأسعار مناسبة ومعقولة للجميع، ومن أبرز الأنواع المقدمة؛ الكفتة المشوية، والشيش طاووق، والكباب، بالإضافة الى الدجاجة الكاملة المشوية والمقدمة مع السلطات والمخللات، كما يقدم المطعم أيضاً شوربة الحريرة وشوربة العدس مع الخبز المغربي الطازج.

عنوان المكان : Restaurant Tarifa Rmilat, Unnamed Road, Tangier, Morocco

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- مقهى لا جيلاتيريا | La Gelateria

مقهى لا جيلاتيريا
مقهى لا جيلاتيريا

يقع هذا المقهى الكبير بالقرب من الشاطئ الجميل، وهو يتمتع بإطلالة مباشرة عليه, مع إطلالة رائعة على المدينة نفسها, و هو يختص بتقديم أطباق الفطور الصحية, مقل البيض المسلوق مع كريمة السبانخ, وطبق العجة مع الخضار الشهي, بالإضافة إلى الأطباق الحلوة التي تتماشى مع قهوته اللذيذة, مثل الكريب و الوافل بإضافاتهما المختلفة, من شراب القيقب, و البوظة, و الفواكه, و الكعكات المتنوعة و المحضرة كما في المنزل, مثل كعكة العسل, و كعكة الشوكولاتة الداكنة, و كعكة الموز الشهية, إلى جانب العديد من الأطباق اللذيذة الأخرى.

عنوان المكان : La Gelateria Iberia, Place du Koweit, Tangier, Morocco

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- مطعم بيت إسبانيا | Casa de Espana

مطعم بيت إسبانيا
مطعم بيت إسبانيا

يقدّم مطعم بيت إسبانيا مختلف الوجبات الإسبانيّة في مطعم صُمّم وفق الطّراز الإسبانيّ المغربيّ, ما يضيف إلى المكان روعة لا تُضاهى, وهو يقدّم لزواره الأطباق الإسبانية التقليدية من كل أرجاء إسبانيا, مثل طبق حلقات الحبار المقلية, وطبق كروكيت اللحم والمشروم, وطبق اللحم بالبيض والبطاطس, بالإضافة إلى باقة من المشروب المبتكرة اللذيذة، والكوكتيلات التي تناسب أذواق الجميع، مرفقة بالموسيقى الإسبانيّة، والفلامينكو، ومقدّمة في حجيرات مزوّدة بأجهزة تلفاز تعرض جميع الأحداث الرياضيّة الكبرى بما فيها الدوري الأسباني.

عنوان المكان : 11 rue Jebha al Watania, Tangier90000, Morocco

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- مطعم رياض الأندلس | Restaurant – Riad Al Andalous

اروع و افضل  20 مطعم للاكلات العربية و الشرقية في طنجة
مطعم رياض الأندلس

طاجن الجمبري مع الليمون و السبانخ، طاجن اللحم مع البازلاء والجزر، قطع الشيش طاووق المشوية مع الخضار، سلطة التونة والبيض، فطيرة اللحم مع البصل المغربية، والعديد غيرها من الأطباق التقليدية، يتم تقديمها من خلال قائمة الطعام الخاصة بمطعم رياض الأندلس المحلي، الذي يتمتع بجلسات داخلية مريحة، مزخرفة بشكل جميل وتقليدي.

عنوان المكان : No 12, Rue de la Kasbah, Tanger 90000, Morocco

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- مطعم صيد اليوم | Pesca Del Dia

مطعم صيد اليوم
مطعم صيد اليوم

يجمع هذا المطعم البحري الرائع بين الوجبات المغربية التقليدية و المأكولات البحرية الطازجة، حيث يتميز المطعم بأجواء فريدة ومريحة تمنح الزوار الجو المثالي لتناول الطعام, وهو يقدم لزواره قائمة المطعم الضخمة من المأكولات البحرية الطازجة, و المحضرة بإتقان منقطع النظير, فهو يقدم أطباقاً رائعة مثل السمك المشوي, و شوربة المأكولات البحرية الشهية, و الروبيان المقلي مع الجبن, و الكالاماري المقلي, إلى جانب العديد من الأطباق الشهية الأخرى, كما تجدون لديه خدمة سريعة و ممتازة, و طاقم عمل ودوداً و متعاوناً.

عنوان المكان : Rue Jordanie , Av Mohamed V, Tanger 90000, Morocco

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

8- مطعم تانجيرينو | El Tangerino

مطعم تانجيرينو
مطعم تانجيرينو

لن تتناول الطعام اللذيذ وحسب في هذا المطعم، إذ ستستمتع في الإطلالة الأمامية للمطعم على ساحل البحر المتوسط الخلاب، وقد تشعر بالحيرة أثناء اختيارك للطبق الذي ستتناوله إذ تضم القائمة العديد من الأطباق الرائعة من المطبخ الإسباني والمحضرة من أجود أنواع الأسماك والخضار، ومن هذه الاطباق؛ طبق ثمار البحر المشكل المكون من الجمبري والكلاماري والسردين المقلي والمقدم مع حبات الليمون، وطبق البايلا الإسباني الشهي المكون من الأرز وثمار البحر والسجق ومع التوابل الإسبانية، بالإضافة الى فخارة الجمبري مع صلصة البندورة، وطبق سمك الدنيس المشوي المقدم مع الخضار، بالإضافة الى مقبلات التاباس الإسبانية الشهية والطاجن كالزيتون والخبز الساخن. ويشتهر هذا المطعم بجلساته الأنيقة الجميلة الكلاسيكية مع لمسة عصرية مميزة من الإضاءة الخافتة والديكورات الجميلة.

عنوان المكان : El Tangerino, Corniche de Tanger, 186 Ave Mohammed VI, Tangier 90000, Morocco

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

9- مطعم سان ريمو | San Remo

مطعم سان ريمو
مطعم سان ريمو

يقع مطعم سان ريمو في مدينة طنجة الساحلية, وتحديداً بالقرب من محطّة القطار القديمة وحدائق الكورنيش, وهو يتميز بتقديم قائمة طعام تجمع ما بين المأكولات الفرنسية اللذيذة, والأطباق المغربية المحلية الأصيلة، ويتمتع المطعم بأجواء تجمع ما بين الرقي والدفئ في نفس الوقت, إذ يشعر المرء في هذا المطعم وكأنه يتناول الطعام في منزله الخاص, ومن الأطباق التي يقدمها المطعم طبق الطاجين المغربي الشهير, وطبق الكسكس, وطبق الرافيولي, طبق السالمون المدخن, إلى جانب العديد من الأطباق الأخرى التي لا تقاوم.

عنوان المكان : San Remo, 15 Rue Ahmed Chawqui, Tanger 90000, Morocco

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

10- مقهى كابتشينو | Cefe Cappuccino

مقهى كابتشينو
مقهى كابتشينو

إن هذا المقهى المميز والمليء بالزخارف يمنحك الجو المناسب من أجل تناول كوب من القهوة مع قطعة حلويات شهية، وهو بالتأكيد مكان يستحق الزيارة إذا كنت تبحث عن مكان عصري لتناول المشروبات الساخنة مع الكعك, وبالرغم من أن التخصصات الرئيسية في المقهى هي الحلويات والكعك, فإنه يقدم أيضاً أشهى أطباق الفطور والغداء, مثل طبق الفوتوتشيني, وطبق دجاج الصيني الشهي, وكذلك الوجبات السريعة مثل البرجر, والفاهيتا, و ساندويشات الدجاج المسحب التي لا تقاوم.

عنوان المكان : 7 Baie de Tanger، Tangier, Morocco

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

11- مطعم علي بابا | Restaurant Ali Baba

مطعم علي بابا
مطعم علي بابا

تصلح الجلسات المريحة، المكونة من المقاعد الخشبية والطاولات المربعة، في مطعم علي بابا، للأعداد الكبيرة من المجموعات والعائلات، التي ترغب بتناول الأطباق الشهية المتنوعة، من الكباب المشوي مع البطاطا المهروسة، الكسكس المغربي مع الخضار و الدجاج، طاجن اللحم والبيض، والمأكولات البحرية من الجمبري والكاليماري المقلية، فطائر اللحم المغربية، والعديد غيرها.

عنوان المكان : 136 Blvd. Mohamed VI, Tanger, Morocco

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

12- مطعم لا بوسادا ديل هافا | Restaurant La Posada del Hafa

مطعم لا بوسادا ديل هافا
مطعم لا بوسادا ديل هافا

يمتاز هذا المطعم في تقديم قائمة كبيرة ومتنوعة تمزج بين المطبخ الشرق متوسطي والإسباني والإيطالي ليقدم العديد من الخيارات الرائعة المناسبة لأذواق الجميع، ومنها؛ البايلا الإسبانية المميزة المكونة من الأرز المغطى بثمار البحر والسجق المشوي، والطاجن المغربي ذو النكهة الأصلية والمقدم مع الكسكس المغربي، كما يوفر طبق فخارة الكلاماري والجمبري مع صلصة البندورة، وطبق باستا الفيتوتشيني مع صلصة الكريما، ويشتهر أيضاً بتحضير السردين المقلي اللذيذ، وإذا كنت من محبي المشاوي فستجد تشكيلة رائعة من المشاوي الشرقية المشوية على الفحم والمقدمة مع البطاطا المقرمشة. ويقدم هذه الأطباق في غرفة الطعام الأنيقة ذات التصميم الجميل مع النباتات والجلسات الخشبية الكلاسيكية الداخلية والخارجية.

عنوان المكان : Restaurant La Posada del Hafa, 28 Avenue Hadj Mohamed Tazi, Tangier, Morocco

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

13- مطعم العشاب | Al Achab Restaurant

مطعم العشاب
مطعم العشاب

يقدم هذا المطعم للزوار قائمة واحدة مع خيارات محدودة وسعر ثابت، وعلى الرغم من محدودية الخيارات المتوفرة للزبائن، إلا انه مكن المطاعم التي يقبل عليها عدد كبير من المحليين والسياح المحبين للمأكولات البحرية اللذيذة، إذ يشتهر في تقديم السمك المشوي مع الزيتون المغربي والخبز الطازج، بالإضافة الى شوربة الحريرة التقليدية ذات الطعم المثالي، والعديد من المقبلات المصنوعة يدوياً والمقدمة مع جميع الأطباق، كما يقدم طبق فخارة الجمبري اللذيذة مع الخضار، بالإضافة الى طاجن السمك المقدم مع الكسكس المغربي، وغيرها من الاطباق التي يتناولها الزبائن في غرفة الطعام الصغيرة ذات التصميم المغربي الأنيق والكلاسيكي.

عنوان المكان : Al Achab Restaurant, Avenue de New York, Residence Florida, Nr. 1, Tangier 90000, Morocco

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

14- مطعم سافيور دي بويسون | Saveur de Poisson

مطعم سافيور دي بويسون
مطعم سافيور دي بويسون

وفق الوصفات الخاصة للأطباق الشهية، يتم تحضير طلبات الزبائن في مطعم سافيور دي بويسون، حيث بامكانهم اختيار ما يفضلون من أطباق المأكولات البحرية المدرجة ضمن القائمة، أثناء جلوسهم على المقاعد الخشبية، ضمن الجلسات المريحة، داخل القاعة ذات الجدران المزخرفة، كما ان كون المطبخ مكشوف أمام الزبائن، بامكانهم مشاهدة الطهاة يعدون طلباتهم أمام اعينهم بكل شفافية.

عنوان المكان : 2 Escalier Waller, Tangier, Morocco

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

15- مطعم تشهيوات لكوبل | Restaurant Ch’hiwat L’Couple

مطعم تشهيوات لكوبل
مطعم تشهيوات لكوبل

تنتشر المطاعم الشعبية المحلية التي توفر الأطباق التقليدية الشهية، للزبائن من الأفراد والمجموعات من المحليين والسياح في مدينة طنجة، كما هو الحال في مطعم تشهيوات لكوبل، ​حيث انهم يستطيعون طلب الوجبات من كرات اللحم بالبيض، الكسكس المغربي مع الخضار المسلوقة، شرائح صدور الدجاج المشوية مع الخضار الطازجة، طاجن العدس الساخن، وغيرها من الخيارات التي تقدم مع المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة العربية.

عنوان المكان : Avenue Hassan II, Tanger, Morocco

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

16- مطعم حمادي | Hamadi

مطعم حمادي
مطعم حمادي

ستتناول في هذا المطعم ألذ المأكولات المغربية التقليدية المقدمة في أجواء رائعة وغرفة طعام مثالية مصممة على الطراز المغربي والأندلسي الكلاسيكي، وتشمل قائمة الطعام العديد من الأطباق الرائعة بنكهة أصلية ومذاق لا يُنسى، ومنها؛ الطاجن المغربي بعدة أنواع مثل طاجن اللحم والبرقوق وطاجن الزيتون والدجاج وطاجن القرع والكوسا المقدم مع الكسكس المغربي، بالإضافة الى البسطيلة وهي عبارة عن طبقات العجين المحشوة باللحم والبصل الغنية بالتوابل المغربية، بالإضافة الى تشكيلة المشاوي المختلفة كالكباب والشيش طاووق، ويشتهر أيضاً مطعم حمادي بصنع العديد من الحلويات الرائعة مثل كعب الغزال، والنقارش المقلية والمغطية بالعسل، وحلوى اللوز وغيرها من الحلويات التي يمكنك تناولها مع الشاي المغربي بالنعناع.

عنوان المكان : Hamadi, Rue de la Kasbah, Tanger 90000, Morocco

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

17- مطعم أهلاً | Restaurant Ahlen

مطعم أهلاً
مطعم أهلاً

هذا المطعم الجميل بأجوائه الدافئة التي تصنعها إضاءته البراقة, هو المكان المناسب لأولئك الذين يبحثون عن مكان يقدم الوجبات الخفيفة و الصحية, و الخيارات النباتية, ضمن قائمة واسعة و متنوعة تناسب جميع الأذواق, إذ يقدم لكم هذا المطعم أشهى أطباق الفطور الصحية, مثل البيض المسلوق مع الصلصات و الخضار, و طبق العجة بالسبانخ, و طبق الكسكس الشهير, و الطاجين على الغداء, إلى جانب العديد من الأطباق الشهية الأخرى, كما يقدم تشكيلة واسعة من سلطات الفواكه الشهية, و العصائر الطازجة.

عنوان المكان : 8 Rue des Postes, Tangier 90000, Morocco

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

18- مطعم همهمة | Restaurant Murmure

مطعم همهمة
مطعم همهمة

يغلب الطابع الخشبي على التصاميم الداخلية في مطعم همهمة، بالاضافة الى الطاولات المربعة والمقاعد المريحة، حيث يجلس بها الافراد والمجموعات، يتناولون الخيارات التي يفضلونها من الاطباق الشهية، منها اصابع الشيش طاووق مع البرغل، الفيتوتشيني مع بلح البحر، و البيتزا الايطالية الساخنة، البطاطس المحمرة مع التوابل، سلطة الماكولات البحرية، والعديد غيرها.

عنوان المكان : 24 angle rue al mansour addahbi et، Rue Lafayette, Tanger 90000, Morocco

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

19- مطعم أوه سافور | Restaurant O Saveur

مطعم أوه سافور
مطعم أوه سافور

هذا المطعم الفرنسي الجميل هو مطعم شهير للغاية في طنجة, وهو مكان مريح وبسيط, تطغى عليه الأجواء الحميمية الهادئة المثالية لتناول الطعام، وهو يقدم لزواره قائمة واسعة ومتنوعة من الأطباق الفرنسي اللذيذة, فللمقبلات تجد لديه طبق الخبز والزيتون كفاتح للشهية, وحساء المأكولات بحرية, و للوجبة الرئيسية فهو يقدم قائمة هي مزيج رائع ما بين المطبخ الفرنسي, والمطبخ المغربي التقليدي, مثل طبق السالمون المدخن مع الأرز المقلي, وطبق الريزوتو الشهي, وطبق البط المشوي, وغيرها العديد من الأطباق التي لا تقاوم.

عنوان المكان : 15, angle boubana/Cavendish. California, Tangier, 90000 Morocco

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

20- مطعم ابو تيسير | Abou Tayssir

مطعم ابو تيسير
مطعم ابو تيسير

يتميز مطعم ابو تيسير الصغير، باطباقه الشرقية العربية، القادمة من المطبخ السوري الشامي، حيث ان قائمته توفر الخيارات من الكبة الشامية، لفائف ورق العنب، الفلافل المقلي، شوربة العدس الساخنة، والمقلوبة والشاكرية والعديد غيرها من الوجبات الشهية، التي يمكن طلبها عبر خدمة التوصيل، أو كوجبات خارجية جاهزة، أو كطلبات داخلية لتناولها على المقاعد المريحة.

عنوان المكان : 11 Rue d’Italie, Tangier, Morocco

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map