Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
أفضل 6 شواطئ في عنابة لا تفوتها

السياحة في عنابة | Annaba

عنابة
عنابة

يُطلق على مدينة عنابة لقب “جوهرة الشرق الجزائري”، فهي تقع في الجهة الشمالية الشرقية من الجزائر بالقرب من الحدود التونسية، وتطل على البحر المتوسط، وتُعتبر واحدة من أهم موانئه البحرية، كما تعتبر ثاني أجمل المدن الجزائرية وأكثرها جذباً للسياح، إذ تتميز بمناطقها الطبيعية الرائعة وجمال شواطئها ذات الرمال الذهبية، وتشتهر أيضاً بمنطقتها الجبلية التي تعتبر من أهم الوجهات السياحية فيها، إذ يقصدها السياح للتمتع بالمناظر الطبيعية الخضراء ومشاهدة البحر الأزرق الصافي عن ارتفاع 800 متر. ومن أهم المعالم السياحية في عنابة على سبيل الذكر القصبات القديمة والمساجد والجوامع والكاتدرائيات، وتُقام فيها العديد من المهرجانات الجاذبة للسياح، كمهرجان الفنون الشعبية ومهرجان هيبون ومهرجان أغنية الراب وغيرها من المهرجانات الدولية والمحلية.

قائمة بأفضل شواطئ في عنابة

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل شواطئ تقع في مدينة عنابة و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- شاطئ سانت كلاود | Plage Saint Cloud

شاطئ سانت كلاود
شاطئ سانت كلاود

قم بزيارة شاطئ سانت كلاود برفقة عائلتك أو أصدقائك واستمتع بقضاء وقت لا يُنسى بالقيام بالكثير من الأنشطة التي ترفّه عن النفس؛ حيث يمكنك السباحة وركوب القوارب وممارسة التمارين الرياضة ولعب الكرة مع الأطفال أو الأصدقاء. بالإضافة إلى الاستلقاء تحت أشعة الشمس أو تحت المظلات مع الشعور بالهواء العليل الذي ينعش الروح، وحتى تأمل البحر الذي يعكس لون السماء الجميل.

عنوان المكان : Plage Saint-Cloud, Algeria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- شاطئ جنان الباي | Plage Djenen El Bey

شاطئ جنان الباي
شاطئ جنان الباي

يقع شاطئ جنان الباي على بعد 15 كم عن مركز المدينة ويُعتبر واحدا من أجمل الشواطئ في الجزائر، فاحرص على زيارته عند القدوم إلى المدينة. هذا الشاطئ هو وجهة المحليين والسياح الأولى لقضاء وقت لا يُنسى بمحاذاة المياه، وتنبُع حيوية شاطئ جنان الباي من زُرقة مياهه وجمال المناظر الطبيعية التي تُحيط به. إضافة إلى أنه يمكن لكل من يُقدِم على زيارته الاستمتاع بالاستلقاء تحت أشعة الشمس والجري أو المشي، وممارسة بعض الأنشطة المائية كالسباحة وركوب القوارب وحتى صيد السمك.

عنوان المكان : Plage Djenen El Bey, Algeria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- شاطئ عين عشير عنابة | Ain Achir Beach

شاطئ عين عشير عنابة
شاطئ عين عشير عنابة

شاطئ عين عشير هو شاطئ خلاب، حيث يمكنك الشعور بإنتعاش الأمواج والهواء النقي. يبعد هذا الشاطئ 260 ميلاً تقريبًا من الجزائر العاصمة. يعتبر شاطئ عين عشير مكان مناسب للسباحة، و ركوب الأمواج، و التشمس، و صيد الأسماك، و التنزه في الأجواء الدافئة الرائعة، إذ لا شيء يضاهي فترة ما بعد الظهيرة على الشاطئ. كما تتوفر على هذا الشاطئ المقاعد، و المظلات، مما يجلعة مكان مناسب للرحلات مع العائلة، و مجموعات الأصدقاء في كافة الفصول.

عنوان المكان : Ain Achir Beach, Rte du Cap de Garde, Annaba, Algeria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- شاطئ بونا | bouna beach

أفضل  6 شواطئ في عنابة لا تفوتها
شاطئ بونا

إذا كان لديك بعض وقت الفراغ وأنت في عنابة، الجزائر، حاول زيارة شاطئ بونة. يعتبر شاطئ بونا من أشهر شواطئ عنابة العائلية التي تصلح لجميع أنواع الرياضات المائية، إلى جانب توفر مواقع مميزة لمحبي صيد الأسماك. يشتهر هذا الشاطئ بشيئين. الأول هو الظل الذي يتم توفيره على الشاطئ، والثاني هو المياه النقية و النظيفة للبحر الأبيض المتوسط، و لكن يتوجب عليك أن تكون حذرا من الصخور الحادة الموجودة في بعض الأماكن في المياه.

عنوان المكان : Bouna Beach, Rte du Cap de Garde, Annaba, Algeria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- شاطئ الخروب | Plage La Caroube

شاطئ الخروب
شاطئ الخروب

يُعدّ الخروب أحد الشواطئ المميّزة في مدينة عنابة، فهو يتمتّع برماله الناعمة ومياهه الصافية التي تعكس لون السماء الأزرق الخلاب. ويقصده الكثير من المحليين والسياح على حد سواء وذلك للاستمتاع بحمام شمس لا مثيل له، بالإضافة إلى ممارسة السباحة والغوص والجري على الرمال، وغيرها. لا تفوّت هذه الفرصة على نفسك واستمتع بقضاء أجمل الأوقات مع عائلتك أو أصدقائك.

عنوان المكان : Plage La Caroube, Algeria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- شاطئ توش | Plage Toche

شاطئ توش
شاطئ توش

تُعتبر الشواطئ من أكثر الأماكن حيوية في مختلف المدن فهي تُمكّن الزوار من ممارسة الكثير من الأنشطة برفقة العائلة أو الأصدقاء، وتتنوّع هذا الأنشطة ما بين السباحة وركوب القوارب والمشي أو الجري، بالإضافة إلى الاستلقاء على الرمال الناعمة والاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة والسباحة، ولعب الكرة مع الأطفال على الشاطئ. كما تُحيط بشاطئ توش الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، وذلك إلى جانب توفّر المسارات المخصصة لركوب الدراجة الهوائية من الجبال التي تؤدي إلى الشاطئ.

عنوان المكان : Annaba, Algeria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map