Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
أفضل 5 جبال في الجليل لا تفوتها

السياحة في الجليل | Galilee

الجليل
الجليل

تقع منطقة الجليل في الجهة الشمالية من البلاد وهي من المناطق الأجمل والأكثر جذباً للسياح من كل مناطق العالم والعرب منهم على وجه الخصوص وذلك لأن غالبية سكان هذه المنطقة من العرب ولأن طابع المدن عربي رائع الجمال، وتغطى معظم مناطق الجليل بالجبال الخضراء وبالأنهار والجداول الصغيرة التي تغذي المزروعات. ويوجد في المنطقة مجموعة من أهم وأكثر المواقع قداسة بالنسبة للمسيحيين منها نهر الأردن وبحيرة طبريا وكفرناحوم وكنيسة البشارة في الناصرة. ويوجد في المنطقة أيضا الكثير من السواحل الرائعة التي سيتمكن فيها الزوار من قضاء وقت جميل منها سواحل مدينة عكا التي تحيط بها مطاعم عربية وأوروبية فخمة، كما والكثير من المعالم الأثرية التي يعود تاريخ بعضها إلى مئات السنين، ومتاحف تروي تاريخ الحضارات التي تعاقبت على المنطقة، وعدة متاحف ومعارض فنية رائعة لفنانين محليين وعالميين.

قائمة بأفضل جبال في الجليل

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل جبال تقع في منطقة الجليل و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المنطقة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- محمية جبل الطور | Tavor Mountain Reserve

محمية جبل الطور
محمية جبل الطور

تقع محمية جبل الطور في الأراضي الفلسطينية المُحتلة في منطقة الجليل؛ ويزُورها السُكان والسُياح للاستمتاع بالطبيعة الخلّابة لتلك المنطقة، بالإضافة لزيارة كنيسة التجلي الواقعة في هذه المحمية؛ وتتوفر هناك إطلالات بانورامية رائعة؛ فإن كنت بالقرب لا بد من تخصيص وقت لزيارتها برفقة عائلتك وأصدقائك لقضاء أوقات جميلة ومُمتعة.

عنوان المكان : Nazareth-Tir’an Mountains, Israel

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- جبل الطور | Mount Tabor

جبل الطور
جبل الطور

جبل طابور هو الجبل الأعلى في القسم الجنوبي للجليل الأسفل شمال مرج ابن عامر في فلسطين. ويبلغ ارتفاعه حوالي 588 متر فوق سطح البحر، كما أن قمة الجبل واضحة ويستطيع الناظرون رؤيتها من أماكن بعيدة كالجليل والجولان. وتقع على سفوح الجبل ثلاث قرى – أكبرها دبورية (تقع على السفح الغربي للجبل) والشبلي (تقع على السفح الشرقي للجبل) وأم الغنم (على السفح الشرقي الجنوبي للجبل). وعلى قمة الجبل هناك كنيستان تاريخيتان رائعتان. ووفقاً للدين المسيحي، فإن جبل الطور أو طابور هو موقع تجلي السيد المسيح، حينما صعد بعض تلاميذه على رأس الجبل العالي، وهناك تجلى السيد المسيح لتلاميذه بطرس ويعقوب ويوحنا.

عنوان المكان : Mount Tabor, Israel

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- مطل متسبور لودرميلك | Loadermilk Viewpoint

مطل متسبور لودرميلك
مطل متسبور لودرميلك

يُوفّر مطل متسبور لودرميلك الرائع إطلالات مذهلة على وادي بيت نتوفا بأكمله والسهول الخضراء الفسيحة والبحر الأبيض المتوسط وجبل الشيخ الجميل، كما تتوزّع بالقرب منه أشجار الزيتون المُعمّرة والأماكن الطبيعية المخصصة للتنزه؛ ذلك يُعتبر من المزارات المُحببة للكثير من الزوار من الكبار والصغار على حد سواء.

عنوان المكان : Beit Rimon, Israel

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- مغارة القوس | Keshet Cave

مغارة القوس
مغارة القوس

مغارة القوس كهف رائع من الحجر الجيري تشكل عبر ملايين السنين عن طريق عمليات الحت الطبيعية، ويقع الكهف ضمن محمية طبيعية، ويتميز عن غيره من الكهوف الموجودة في البلاد بأنه يمكن الوصول إليه بسهولة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. ويوجد حول الكهف عدة أماكن استراحة يمكن فيها للأشخاص قضاء وقت رائع برفقة أصدقائهم وعائلاتهم. وسمي هذا الكهف بكهف القوس لأنه يمتد بتشكيل صخري فريد على شكل قوس يمكن للأشخاص الصعود أعلاه والتقاط العديد من الصور الجميلة والاستمتاع بالمظاهر التي تخطف الأنفاس.

عنوان المكان : Israel

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- جبل شاؤول | Mount Shaul

أفضل  5 جبال في الجليل لا تفوتها
جبل شاؤول

يقع جبل شاؤول‎ أو جبل جلبوع أو تل كليلة في الجليل الأدنى. ويزور هذا الجبل عشرات الآلاف من الزوار الراغبين بالحصول على إطلالات مهيبة على المساحات الخضراء الشاسعة الموجودة في الجليل. ويرتفع الجبل مسافة 302 متراً عن سطح البحر، ويمكن منه الحصول على إطلالات مهيبة على الرغم من ارتفاعه الضئيل لأن المناطق المجاورة جميعها سهلية. ويزور الجبل أيضاً الأشخاص الراغبون بممارسة رياضة الطائرات الشراعية.

عنوان المكان : Israel

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map