Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
أفضل 4 مواقع اثرية سياحية في جونيه لا تفوتها

أفضل 4 مواقع اثرية سياحية في جونيه لا تفوتها

السياحة في جونيه | Jounieh

جونيه
جونيه

تعتبر مدينة جونيه اللبنانية، واحدة من أجمل المدن الساحلية في البلاد، حتى أٌطلق عليها مدينة النور وعروس الشاطئ اللبناني. تتميز المدينة بموقعها القريب من العاصمة بيروت والتي تبعد عنها 20 كم فقط، ما يجعل وصول إليها سهلاً من قبل السياح، الذين يرغبون بقضاء إجازاتهم على شواطئ المدينة الرملية الساحرة، بالإضافة الى التجول في الطبيعة الجبلية الخاصة بها، وأيضا لاستكشاف معالمها الأثرية الفريدة، التي تعكس تاريخ وحضارة المدينة المميزة. كما وبإمكان الافراد والعائلات القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية فيها، بحيث يستطيعون ركوب التلفريك ومشاهدة المنظر الخلاب للمدينة من اعلى، وأيضا قضاء الأوقات الفريدة في المنتجعات المجهزة على اعلى مستوى، وتذوق اشهى أصناف الاطباق المحلية في المطاعم والمقاهي المنتشرة بالأرجاء.

قائمة بأفضل مواقع اثرية سياحية في جونيه

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل مواقع اثرية سياحية تقع في مدينة جونيه و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- السوق القديم | Old Souk

السوق القديم
السوق القديم

بالقرب من ميناء العبارات في مدينة جونيه، يقع السوق القديم، الذي يعد من افضل الوجهات السياحية في المدينة، حيث انه يقصده العديد من السياح الراغبين بالتسوق وشراء مختلف التذكارات الفريدة، والهدايا المميزة، بالاضافة الى تناول واحدة من الوجبات الشهية عند احد المطاعم او المقاهي المحلية، التي تنتشر مقاعدها على جانبي الازقة الخاصة بالسوق، مما يجعل الجلسات فريدة بحق.

عنوان المكان : Old souk, غزير، Lebanon

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- حريصا | Harissa

حريصا
حريصا

تقعُ بلدة حريصا في محافظةِ جبلِ لبنان، وتتبع قضاءَ كسروان في منطقةِ جونيه الساحلية وترتبطُ حدودها عقارياً وبلدياً ببلدةِ درعون, تبلغ مساحتها ما يقارب ثلاثة وخمسين هكتاراً, وتمتاز بخضرتِها وكثرة أشجارها ووفرة وصفاء ينابيعِها, وتضم البلدة أجمل الأماكن السياحية في لبنان حيث يأتي إليها السياح العرب والأجانب من كافة أنحاء العالم للاطلاع على الرموز الدينية والتاريخية فيها. ومن أبرز المعالم الدينية فيها مزار سيدة لبنان (مريم العذراء) الذي يحتضن في قاعدته كنيسة صغيرة ويقود اليه درجٌ لولبيّ. كذلك وتضم أيضاً المناظر الطبيعية الخلابة، الناتجة عن التقاء الجبل مع البحر جنباً إلى جنب، مشكلاً لوحة طبيعية خلابة, مما يجعل من المدينة مرتفعاً رائعاً للاصطياف والاستجمام، فهي غنية بالمنتجعات الصيفية الخاصة، وعلى طول الطريق البحري بها تنتشر المطاعم، والنوادي الليلية التي تقدم كافة النشاطات الترفيهية من كافة الألوان.

عنوان المكان : Harissa, Lebanon

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- قصر دو مزار | Palais du Mzar

قصر دو مزار
قصر دو مزار

يعود تاريخ قصر دو مزار الى منتصف القرن الثامن عشر، حيث تم بنائه كهدية من أحد الحكام الى مولود اخيه الجديد، ومن بعد ذلك خلال الحرب، كان القصر هو الملاجئ للعديد من الأفراد، وقد تم ترميمه على مختلف الفترات الزمنية، مما جعله يحافظ على رونقه وجمال تفاصيله الفريدة، التي يستمتع الافراد بمشاهدتها عند زيارة القصر، كما أن العديد من المناسبات العامة والخاصة تقام به.

عنوان المكان : Mzar street, غزير، Lebanon

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- الجسر الروماني المعاملتين | Maamelten roman bridge

أفضل  4 مواقع اثرية سياحية في جونيه لا تفوتها
الجسر الروماني المعاملتين

من ابرز المعالم الاثرية التي تنتشر في مدينة جونيه، الجسر الروماني المعاملتين، الذي يعود تاريخه الى القرن الثامن عشر، يبلغ طوله الإجمالي 35 مترا، وكان يستخدم في القدم للربط بين أوصال المدينة والطرق الخارجية، وقد تم ترميمه عبر العصور الزمنية المختلفة، من أجل الحفاظ على تفاصيله وملامحه، والآن يعتبر من النقاط المثيرة للاهتمام التي يزورها المحليين و السياح، لالتقاط الصور الفريدة والتعرف على تاريخ البلاد عن قرب.

عنوان المكان : Sea Side Rd, Lebanon

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map