5 ينابيع مياه ساخنه في آيسلندا ننصح بها

السياحة في آيسلندا | Iceland

آيسلندا
آيسلندا

تعتبر ايسلندا من الدول الجزرية الأوروبية وتعتبر من اغلى الدول في العالم، وتقع تحديدا بين المحيطين المتجمد الشمالي و الشمال الأطلسي. عاصمتها وأكبر مدينة فيها هي ريكيافيك. وتبلغ مساحة الدولة الإجمالية 103,000 كم2.  وتعد من الدول ذات الكثافة السكانية المنخفضة إذ يبلغ عدد سكانها حوالي ال 320 ألف نسمة، وهناك عدة أسباب لوجود كثافة سكانية قليلة منها برودة الدولة على مدار العام، ولأنها دولة حديثة نسبيا أصبحت مأهولة فقط في القرن التاسع عندما سكنها الفايكنغ القادمون من النرويج. وهي دولة مميزة بحق إذ أنه على الرغم من برودتها فهناك العديد من الأشياء التي تجعلها تستحق الزيارة منها مظاهرها الطبيعية المذهلة، فستجد الشلالات، والجبال، والأنهار، والأفضل من كل ذلك أضواء الشفق القطبي المذهلة التي تظهر في أوقات محددة في العام وتبهر جميع من ينظر إليها، وتتميز الدولة أيضا بحقيقة أن الشمس تغرب فيها معظم العام بعد الساعة ال12 صباحا. وهي دولة متقدمة بحق إذ أنها أول دولة في العالم تنتخب رئيسة إمرأة، كما وهي أول بلد أوروبي يشكل برلمانا، وكان ذلك تحديدا في عام 930 ميلادي.

قائمة بأفضل ينابيع مياه ساخنه في آيسلندا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل ينابيع مياه ساخنه تقع في دولة آيسلندا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار الدولة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- حمامات ميفاتن الطبيعية | Mývatn Nature Baths

حمامات ميفاتن الطبيعية
حمامات ميفاتن الطبيعية

تم افتتاح حمامات ميفاتن الطبيعية, والتي تٌعد واحدة من أهم المعالم الطبيعية في شمال شرق آيسلندا, عام 2004م, بهدف الحفاظ على تقليد عمره قرون للحمامات في البلاد وزيادة التنوع في الترفيه للسياح وتقوية الاقتصاد في المنطقة وفتح إمكانيات جديدة في السياحة المتعلقة بالصحة. والحمامات مخصصة لكل من يريد الاستمتاع بالاتصال المباشر بالطبيعة والاسترخاء وتجديد شباب الجسد والروح, حيث تتوفر غرف ساونا طبيعية وحوض استحمام ساخن مع ينابيع ساخنة وغرف تغيير الملابس مع خزائن مقفلة وكبائن في الهواء الطلق, كل ذلك يتكامل معاً ليوفر لك أجواءً مريحة لقضاء إجازتك بالشكل الصحيح.

عنوان المكان : Jarðbaðshólar, 660 Mývatn, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- أحواض هوفيل الساخنة | Hoffell Hot Tubs

5 ينابيع مياه ساخنه في آيسلندا ننصح بها
أحواض هوفيل الساخنة

هوفيل هي منطقة وأرض زراعية في جنوب شرق آيسلندا، وتتميز بوجود أرض جليدية كبيرة وصخور تشكلت في الأصل في عمق قشرة الأرض ولكنها أصبحت مرئية الآن بسبب ارتفاع المنطقة وتآكل الجليد، وتقع هذه المنطقة على بعد 15 كيلومترًا من مدينة هوفن، ومن أبرز معالمها وجود بيت ضيافة مع أحواض استحمام ساخنة خارجية مُدفأة بشكل طبيعي، ومن الجدير بالذكر وجود مسارات مميزة للمشي لمسافات طويلة في المنطقة.

عنوان المكان : 9MR4+WQQ, Hoffell, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- جييسير | Geysir

جييسير
جييسير

تتمتع هذه المنطقة بطبيعة فريدة يمر بالمكان نبع مائي حراري، جعلها مليئة بالكثير من الحفر التي تنبثق المياه الساخنة الطبيعية منها، ، ما يمز المياه الحرارية المتدفقة هو اللون الأزرق الفيروزي، وقد يصل ارتفاع المياه المتدفقة في بعض الاحيان الى ما يقارب الـ 10 أمتار، يقام بجانب العين تجمعات منظمة لمشاهدة هذا الحدث عن قرب وبشكل آمن.

عنوان المكان : Geysir, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- حمامات البحر الجوفية جيو سي | Geosea – Geothermal Sea Baths

حمامات البحر الجوفية جيو سي
حمامات البحر الجوفية جيو سي

تمكنك حمامات البحر الجوفية جيو سي من الاستمتاع بالطبيعة بطريقة فريدة من نوعها, بفضل الحرارة الجوفية التي تجعل مياه البحر في الحمامات دافئة ومريحة والمياه الغنية بالمعادن تداعب بشرتك, وبينما ينشغل البحر الدافئ بصنع معجزاته، يمكنك الاستمتاع بمنظر سلسلة الجبال إلى الغرب وخليج سكالفندي أسفل المنحدرات والدائرة القطبية الشمالية نفسها في الأفق. ويأتي السياح إلى هذه البقعة من كافة أنحاء العالم لخوض تجربة العلاج المميزة في أحضان الطبيعة الساحرة.

عنوان المكان : Vitaslóð 1, 640, Húsavík, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- بحيرة بلو لاغون | Blue Lagoon Iceland

بحيرة بلو لاغون
بحيرة بلو لاغون

بلو لاغون أو البحيرة الزرقاء هي بحيرة بمياه حرارية تتميز لون ازرق فيروزي، تحيط بها الطبيعة الخلابة من الجبال، لذلك هي مقصد للعديد من السياح الذين يبحثون عن مساحة خاصة للتخلص من الضغوط والشعور بالاسترخاء والراحة المطلقة، يوجد بجانب البحيرة العديد من المنتجعات المخصصة التي تقدم العديد من الخدمات لروادها مثل حمامات البخار والتدليك والبرامج العلاجية. يجب الانتباه عند الدخول إلى البركة، يطلبون من كل شخص أن يستحم حماما عارياً وبعدها ارتداء ملابس السباحة على نظاف ليتأكدوا من أن كل من يدخل البركة هو نظيف تماماً وخال من اي بكتيريا مضرة.

عنوان المكان : Norðurljósavegur, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map