Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
هيروشيما : اهم 5 معالم اثرية سياحية لزيارتها

هيروشيما : اهم 5 معالم اثرية سياحية لزيارتها

السياحة في هيروشيما | Hiroshima

هيروشيما
هيروشيما

تقع هيروشيما في جزيرة “هونشو”، وتشرف على خليج هيروشيما.  وهي عاصمة محافظة هيروشيما وأكبر مدنها. تحتضن هيروشيما العديد من المعالم السياحية المميزة والمتنوعة ومن أهم هذه المعالم؛ حديقة هيروشيما التذكارية للسلام التي تأسست تخليداً لذكرى ضحايا اول هجوم نووي في العالم عام 1945م، وقلعة هيروشيما التي تضم متحف يسلط الضوء على تاريخ المدينة والقلعة، ومتحف هيروشيما للفنون الذي يتكون من 8 معارض فنية عالمية. تتميز هيروشيما بالطبيعة الخلابة فهي محاطة بالجبال والمحيطات، ومن أشهر معالمها الطبيعية حديقة شوكي-إن على ضفاف نهر اوتا و تضم الكثير من الجبال والوديان والجسور المختلفة الاحجام، وجزيرة الضريح ويممكن رؤية الغزلان وهي تمشي على اطراف الجزيرة ووسط الاشجار، ومعبد ميتاكي-ديرا ويعرف باسم معبد الثلاث شلالات لموقعه عند سفح جبل ميتاكي.

قائمة بأفضل معالم اثرية سياحية في هيروشيما

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل معالم اثرية سياحية تقع في مدينة هيروشيما و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- ضريح إيتسوكوشيما | Itsukushima Shrine

ضريح إيتسوكوشيما
ضريح إيتسوكوشيما

يقع ضريح إيتسوكوشيما في مدينة هيروشيما ويُعد من المعالم المميزة لها، وهو عبارة عن مجموعة من المباني المُقدسة ذات اللون الأحمر القاتم، قائمة على أعمدةٍ خشبية تتوسط قلب البحر، قبالة واحدة من أجمل الجزر اليابانية. ويجذب الضريح السياح من مختلف أنحاء العالم لمشاهدة الجمال المعماري المُتمثل في مبناه، وتحديداً في البوابة الرئيسية التي تعوم فوق الماء!

عنوان المكان : 1-1 Miyajimachō, Hatsukaichi, Hiroshima 739-0588, Japan

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- قلعة هيروشيما | Hiroshima Castle

قلعة هيروشيما
قلعة هيروشيما

قلعة هيروشيما، التي يعود تاريخها الى العام 1599 م، وقد بنيت كرمز لتبين التطور الصناعي للمدينة في وقتها، بالقرب من نهر أوتا، وتعتبر القلعة كنزا وطنيا لليابانيين وسكان المدينة بالتحديد، حيث كانت مقرا للإمبراطور الياباني في العام 1868م، أما بالنسبة للمبنى القائم، فإنه المبنى الجديد الذي بني بعدما هدمت القنبلة الذرية المبنى الأصلي.

عنوان المكان : 21-1 Motomachi, Naka Ward, Hiroshima, 730-0011, Japan

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- الفرع السابق لبنك اليابان هيروشيما | Former Hiroshima Branch of the Bank of Japan

الفرع السابق لبنك اليابان هيروشيما
الفرع السابق لبنك اليابان هيروشيما

الفرع السابق لبنك اليابان هيروشيما، هو مبنى قديم ، يندرج ضمن المباني التي بقيت صامدة أمام انفجار القنبلة النووية، بسبب صلابة هيكله، وحتى اليوم يوجد بعض من الآثار التي تشكلت من جراء الأنفجار، ويعتبر اليوم المبنى واحد من الاماكن المهمة التي يتم زيارتها من السياح والمحليين، للتعرف على تاريخ البلاد.

عنوان المكان : 5-21 Fukuromachi, Naka Ward, Hiroshima, 730-0036, Japan

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- شعلة السلام | Flame of Peace

هيروشيما : اهم  5 معالم اثرية سياحية لزيارتها
شعلة السلام

شعلة السلام، هي أحد أجمل النصب التذكارية في المدينة، تم تصميم النصب على شكل اقواس مفتوحة الى على الجانبين، تنبثق من بينها المياه الى الاعلى، كأرواح اولئك الذين قتلتهم الحرب، برسالة للقضاء على الاسلحة النووية و احلال السلام العالمي، ويأتي العديد من الزوار الى المكان، بهدف تأمل النصب الجميل، والتقاط اجمل الصور التذكارية.

عنوان المكان : 1 Chome-1 Nakajimacho, Naka Ward, Hiroshima, 730-0811, Japan

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- موقع باكوتشيو | Bakuchio

موقع باكوتشيو
موقع باكوتشيو

موقع باكوتشيو، هو نقطة مهمة في التاريخ الياباني، حيث يعتبر المكان واحدا من أكثر المواقع التاريخية اهمية، حيث تسلسل الجنود من خلف التلال، في الجانب الغربي، من خلف الأعداء، ومن ثم قاموا بالقضاء عليهم والانتصار لهم، يزور الموقع العديد من المحليين للتعلم أكثر عن تاريخهم، والسياح، للاستمتاع بالجولات المشوقة بين أحضان الطبيعة.

عنوان المكان : Miyajimacho, Hatsukaichi, Hiroshima 739-0588, Japan

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map