Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
نيروبي : اهم 4 حدائق حيوان و احواض مائية لزيارتها

نيروبي : اهم 4 حدائق حيوان و احواض مائية لزيارتها

السياحة في نيروبي | Nairobi

نيروبي
نيروبي

نيروبي هي عاصمة كينيا وأكبر المدن فيها، وهي مدينة جديدة نسبيا تأسست في العام 1899، ويعني إسم المدينة بلغة قبائل الماساي ” المياه الباردة”، وتعد هذه المدينة أحد أشهر المدن في منطقة شرق أفريقيا. وعلى الرغم من أنها مدينة حديثة إلا أن تاريخها زاخر بالأحداث فقد تم احتلالها من قبل بريطانيا، و تم وضعها كعاصمة مستعمرة شرق إفريقيا البريطانية، وفي عام 1963 أصبحت المدينة حرة. وتمتد المدينة على مساحة 696 كم، ويبلغ عدد سكانها ما يقارب الـ 3 مليون نسمة. وستجد في المدينة الكثير من المتاحف التي تروي تاريخ المدينة مع الاستعمار، والطرق التي اتبعتها حركات التحرير الوطنية للتخلص منه، ومن تلك المتاحف هناك متحف مدينة نيروبي. وتقيم هذه المدينة الكثير من المهرجانات التي تحتفل بالتقاليد والعادات الكينية، ومن الأماكن التي تقام فيها هناك مسرح كينيا الوطني. وتتميز هذه المدينة أيضا بوجود العديد من المحميات الوطنية الطبيعية التي يوجد فيها الكثير من أنواع النباتات والحيوانات الإفريقية، وهي حتما أحد الوجهات المفضلة عند السياح محبي السفاري والمغامرات.

قائمة بأفضل حدائق حيوان و احواض مائية في نيروبي

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل حدائق حيوان و احواض مائية تقع في مدينة نيروبي و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- قرية نايروبي مامبا | Nairobi Mamba Village

قرية نايروبي مامبا
قرية نايروبي مامبا

أكبر مزرعة تماسيح شرق أفريقية،وهي موطن لأكثر من 70 من تماسيح النيل في الجنة الطبيعية المنتشرة على مساحة أكثر من 30 فدان، موقع رائع للنزهات العائلية والنزهات والحفلات الخاصة والمؤتمرات. تمتلك الحديقة العديد من الكائنات الأخرى كالنعام, السلاحف وغيره, يمكنك التعرف على صغار هذه الحيوانات واللعب معها, كما يمكنك مشاهدة التماسيح وهي تتصرف بطريقتها العدوانية.

عنوان المكان : The Mamba Village, P.O Box 74760 Langata N Rd, Nairobi, Kenya

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- ملجأ الفيل | Elephant Nursery

ملجأ الفيل
ملجأ الفيل

ملجأ الفيل هو عبارة عن مكان مخصص لرعاية الحيوانات؛ خاصة الفيلة الصغيرة حيث يمكن للزوار مشاهدة الفيلة والتفاعل معها والتقاط العديد من الصور، بالإضافة للتعرف على نمط حياتها والرعاية المقدمة لها، وتعتبر من الوجهات السياحية الشهيرة في نيروبي حيث يمكنكم اصطحاب أطفالكم لمشاهدة صغار الفيلة وقضاء وقت ممتع معها.

عنوان المكان : KWS Central Workshop Gate, Magadi Rd, Nairobi, Kenya

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- ملجأ نيروبي للحيوانات | Nairobi Animal Orphanage

نيروبي : اهم  4 حدائق حيوان و احواض مائية لزيارتها
ملجأ نيروبي للحيوانات

ملجأ نيروبي للحيوانات هو عبارة عن مركز متخصص في رعاية الحيوانات البرية في مدينة نيروبي، حيث يضم العديد من الحيوانات مثل الأسود والفهود والضباع، بالإضافة لمجموعة من القطط النادرة والقرود ومجموعة من الطيور من بينها الببغاوات والنعام، حيث يمكن للزوار مشاهدة الحيوانات والتفاعل معها وسط بيئة طبيعية ساحرة.

عنوان المكان : Karen, National Park, Langata Rd, Nairobi, Kenya

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- سنيك بارك | Snake Park

سنيك بارك
سنيك بارك

سنيك بارك هي عبارة عن حديقة حيوانات صغيرة في مدينة نيروبي تضم مجموعة متنوعة من الثعابين والتماسيح والسلاحف، كما تضم الحديقة مركز أبحاث حول تربية الثعابين والزواحف بشكل عام، بالإضافة لكونها مركز للحفاظ على الزواحف وإنقاذها، وتعتبر من أشهر الوجهات السياحية في المدينة حيث يمكن للسياح مشاهدة العديد من الزواحف مثل القواقع والعناكب والتماسيح بالإضافة لمجموعة من الضفادع والطيور.

عنوان المكان : Parklands/Highridge, Museum Hill Centre, Muthithi Rd, Nairobi, Kenya

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map