Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
ما هي أفضل 7 معارض فنية في مدينة هو تشي منه ؟

السياحة في مدينة هو تشي منه | Ho Chi Minh City

مدينة هو تشي منه
مدينة هو تشي منه

تُعتبر مدينة هو تشي منه بمثابة المركز التجاري والمالي لفيتنام، ولها تاريخ بارز يعود إلى مئات السنين، حيث استقر فيها بالأصل شعب “الخمير”، واستولى الفيتناميون على حكمها في القرن السابع عشر، ثم غزاها الفرنسيون في عام 1859، وجعلوها عاصمة “كوشينشينا” في عام 1862، مما أكسبها ثروة من العمارة الأنيقة والشوارع الواسعة التي لا تزال موجودة حتى يومنا هذا. وقد تمت تسمية المدينة على اسم الزعيم الروحي للشيوعية الفيتنامية هو تشي منه (Ho Chi Minh)، لكن مركز المدينة لا يزال يسمى “سايغون” نسبةً لاسمها السابق، وتُعد المدينة اليوم وجهة سياحية شهيرة بفضل ثقافتها الرائعة وهندستها المعمارية الفرنسية الكلاسيكية وناطحات السحاب الأنيقة، بالإضافة إلى المعابد المزخرفة.

قائمة بأفضل معارض فنية في مدينة هو تشي منه

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل معارض فنية تقع في مدينة مدينة هو تشي منه و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- مركز ذا فاكتوري للفنون المعاصرة | The Factory Contemporary Arts Centre

مركز ذا فاكتوري للفنون المعاصرة
مركز ذا فاكتوري للفنون المعاصرة

يعد مركز ذا فاكتوري للفنون المعاصرة أول مساحة مخصصة للفن المعاصر في فيتنام، وقد تمت تسميته بهذا الاسم لأنه يشكّل “مصنعاً” للأفكار النقدية، وقد تم إنشاؤه في عام 2016 من قبل الفنانة تيا ثوي نغوين (Tia-Thuy Nguyen)، ويهدف إلى أن يكون وجهة ديناميكية للفن، حيث يصمم برامج مبتكرة توضح الأهمية الإبداعية لفيتنام اليوم، كما يضم مساحة عرض كبيرة وقسم فنون مخصص يتمتع بخبرة تنظيمية دولية.

عنوان المكان : 15 Nguyễn Ư Dĩ, Thảo Điền, Quận 2, Thành phố Hồ Chí Minh, Vietnam

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- سان آرت | San Art

سان آرت
سان آرت

سان آرت هي منظمة غير ربحية للفنون المعاصرة في مدينة هو تشي منه، وتتألف من معرض وغرفة قراءة مفتوحة المصدر، وتهدف إلى توفير منصة لعرض الفن ونشر الوعي حوله، كما تُعقد فيها ورش عمل ومحاضرات وبرامج إقامة للفنانين الناشئين، وهناك مجموعة من المواد النصية حول الفن المعاصر متاحة للقراءة، مما يجعله الوجهة الأمثل لمحبي الفن.

عنوان المكان : B6, 132 Bến Vân Đồn, Phường 6, Quận 4, Thành phố Hồ Chí Minh, Vietnam

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- صالون سايغون | Salon Saigon

صالون سايغون
صالون سايغون

صالون سايغون هو مركز تراثي وفن معاصر يقع داخل قصر استعماري فرنسي جميل في المنطقة 3 في مدينة هو تشي منه، ويروج للفن الفيتنامي من خلال المعارض والبرامج التعليمية والمؤتمرات والعروض، كما يركّز بشكل أساسي على الأعمال الفنية المرسومة لفنانين محليين وأجانب، مما يجعل منه وجهة لا بد من زيارتها لعشاق الفن. بالإضافة إلى ذلك، يستضيف صالون سايغون عدداً من الأحداث التي تصور ثقافة فيتنام على مدار العام، حيث يعمل كمركز للأنشطة الفنية والثقافية بما في ذلك المعارض الفنية والفعاليات الموسيقية وحفلات الشعر، وتوجد فيه أيضاً مكتبة تضم مجموعة متنوعة من الكتب حول التاريخ والثقافة الإنجليزية والفرنسية والفيتنامية.

عنوان المكان : 6D Ngô Thời Nhiệm, Phường 7, Quận 3, Thành phố Hồ Chí Minh, Vietnam

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- جاليري كوينه | Galerie Quynh

ما هي أفضل  7 معارض فنية في مدينة هو تشي منه ؟
جاليري كوينه

يشتهر جاليري كوينه بكونه معرض الفن المعاصر الرائد في فيتنام، حيث يعمل على الترويج لممارسة الفن المعاصر في البلاد منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، ويُعرف المعرض دولياً ببرمجته ومبادراته التعليمية المركزة باستمرار، ويعمل مع مجموعة مختارة من الفنانين الفيتناميين الناشئين والمتوسطين والمهنيين، كما يعرض أعمال فنانين متميزين من جميع أنحاء العالم.

عنوان المكان : 118 Đường Nguyễn Văn Thủ, Đa Kao, Quận 1, Thành phố Hồ Chí Minh, Vietnam

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- متحف مدينة هو تشي منه للفنون الجميلة | Ho Chi Minh City Museum of Fine Arts

متحف مدينة هو تشي منه للفنون الجميلة
متحف مدينة هو تشي منه للفنون الجميلة

على مدار أكثر من 300 عام من التاريخ، تطورت مدينة هو تشي منه لتصبح واحدة من المراكز الرائدة في السياسة والاقتصاد والثقافة والتعليم والسياحة في فيتنام، ولكنها ما زالت تحافظ على قيمها التقليدية وتصاميمها المعمارية الفريدة، أبرزها متحف مدينة هو تشي منه للفنون الجميلة الذي يعد أحد أكبر المتاحف في المدينة. تم بناء هذا المتحف في عام 1929 وافتتاحه في عام 1934، ويمتاز بمزيج متناغم من العمارة الآسيوية والأوروبية، وقد تم تصميمه على طراز فن العمارة “الآرت ديكو”؛ وهو أسلوب معماري ينسق أكثر القيم الجوهرية من مدارس الفنون الجميلة الآسيوية والأوروبية. يستضيف الطابق الأول من المتحف معارض دوّارة للفن المعاصر، بينما يتميز الطابق الثاني بالرسومات واللوحات والتماثيل، والتي يركز الكثير منها على مقاومة الحكام الاستعماريين، في حين يعرض الطابق الثالث الأعمال القديمة من تاريخ فيتنام.

عنوان المكان : 97A Phó Đức Chính, Phường Nguyễn Thái Bình, Quận 1, Thành phố Hồ Chí Minh, Vietnam

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- متحف آرتينوس للفنون ثلاثية الأبعاد | Artinus 3D Art Museum

متحف آرتينوس للفنون ثلاثية الأبعاد
متحف آرتينوس للفنون ثلاثية الأبعاد

متحف آرتينوس للفنون ثلاثية الأبعاد هو معرض فني تفاعلي يمنح زواره تجربة رائعة حقاً، حيث يحتوي على أكثر من 100 لوحة ثلاثية الأبعاد تم إنشاؤها بواسطة فنانين كوريين، وقد تم تصميم هذه الأعمال الفنية المذهلة بطريقة تتيح للزوار الدخول إليها والاندماج ببعض المشاهد المثيرة، وسيندهش الزوار من جميع الأوهام البصرية المعروضة، وستتاح لهم فرصة التقاط العديد من الصور التي ستذهل أصدقائهم.

عنوان المكان : 2 Đường số 9, Khu đô thị Him Lam, Quận 7, Thành phố Hồ Chí Minh, Vietnam

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- ألوان آسيا | Couleurs d’Asie

ألوان آسيا
ألوان آسيا

ألوان آسيا هو معرض واستوديو لمصور هوي آن الفوتوغرافي الشهير ريهان (Rehahn)، يقع في شارع دونغ كوي بمدينة هو تشي منه، وتجسد أعماله جمال الثقافة الفيتنامية والكوبية والإندونيسية والهندية، وبعد ظهور هذا المعرض في ناشونال جيوغرافيك (National Geographic)، تُعد أعماله الفوتوغرافية من بين أغلى الفنون الجميلة في البلاد.

عنوان المكان : Floor 1, 151 Đồng Khởi, Bến Nghé, Quận 1, Thành phố Hồ Chí Minh, Vietnam

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map