Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
ما هي أفضل 6 متاحف اثرية في زادار ؟

السياحة في زادار | Zadar

زادار
زادار

مدينة زادار من أجمل مدن دولة كرواتيا، ومن أفضل المناطق لعيش تجربة سياحية فريدة من نوعها. تحتوي المدينة على العديد من الأماكن الأثرية الرائعة والتي تعود إلى القرون الوسطى، إلى جانب بقايا الأثار الرومانية العديدة في المدينة كما ويوجد عدد من المتاحف التي تعرض العديد من المعروضات الأثرية المهمة. كما وتضم المدينة أيضا العديد من الأماكن الترفيهية والمناطق الطبيعية الخلابة مثل الحدائق النباتية وحدائق الحيوان والشواطئ.

قائمة بأفضل متاحف اثرية في زادار

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل متاحف اثرية تقع في مدينة زادار و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- كنيسة القديس دونات | Church of St. Donat

كنيسة القديس دونات
كنيسة القديس دونات

كانت كنيسة القديس دونات في أصلها مركزاً للثالوث المقدس, والذي هو عبارة عن نصب تذكاري ثمين, وتم تصميم الكنيسة بأسلوب العمارة ما قبل الرومانسيك في أوائل العصور الوسطى في كرواتيا، ونظراً لشكلها المميز وتصميمها العريق أصبحت من أهم المعالم الأثرية الدينية في أوروبا. وتميزت الكنيسة بشكلها الدائري وحلقتها المزدوجة, بطابع فريد لا يشبه أي من الكنائس الأخرى في المنطقة, هذا وتحتوي أيضاَ على عوارض حجرية شاهقة مزخرفة بطرق فريدة. ويأتي السياح والحجاج إلى هذه البقعة المقدسة من كافة أنحاء العالم, لكونها واحدة من أهم الكنائس في العالم.

عنوان المكان : Grgura Mrganića, 23000, Zadar, Croatia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- فينا بولياك | Vina Poljak

فينا بولياك
فينا بولياك

تم إنشاء مصنع نبيذ فينا بولياك بدافع الحب والرغبة والحماس للنبيذ، ومقارنة بباقي مصانع النبيذ في البلاد، فهو يٌصنف على أنه من أحدثها، إلا أن النبيذ هنا يتحدث عن الجودة والعاطفة. ويقع مصنع النبيذ في زادار، في أجمل بقعة في المدينة، على طول الساحل في ديكلو. وتمتد مزارع الكروم في المناطق النائية من زادار في منطقة زراعة العنب الممتازة في مزارع الكروم بينكوفاك-ستانكوفاك وسيكون بإمكانك هنا أخذ جولة في المصنع والتعرف على طرق صنع النبيذ المختلفة، وتجربتها طازجةً من المصدر.

عنوان المكان : Krešimirova Obala 105, 23000, Zadar, Croatia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- المتحف الأثري زادار | Archaeological Museum Zadar

المتحف الأثري زادار
المتحف الأثري زادار

يعد المتحف الأثري زادار من أشهر المتاحف الموجودة في مدينة زادار، وهو متحف متخصص بالآثار التاريخية، وقد جمعت معروضات المتحف من كرواتيا ومن مناطق مختلفة حول العالم. وهو متحف واسع جدًا يمتد على مساحة 3 طوابق، فإذا أردت زيارته عليك تفريغ يوم كامل له. ومن المعروضات الموجودة فيه ستجد الكثير من المنحوتات والتماثيل، وبعض المخطوطات البشرية القديمة، وأسلحة، وملابس، وغيرها الكثير.

عنوان المكان : Arheološki muzej Zadar, Trg opatice Čike 1, 23000, Zadar, Croatia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- المركز الدولي للآثار تحت الماء في زادار | International Centre for Underwater Archaeology in Zadar

ما هي أفضل  6 متاحف اثرية في زادار ؟
المركز الدولي للآثار تحت الماء في زادار

تأسس المركز الدولي للآثار تحت الماء في زادار في عام 2007م كجزء من القوات الجوية الكرواتية، وتتمثل مهمته في حماية ودراسة وحفظ التراث الثقافي المغمور بالمياه في جمهورية كرواتيا، وتطوير التعاون المهني والعلمي الدولي والتعليم في مجال الآثار المغمورة بالمياه، وتقديم التراث المغمور بالمياه وتعزيزه لعامة الناس. ويتم الحصول على هذه الآثار بعمليات بحث وتمشيط واسعة تجوب آفاق وأعماق بحار ومحيطات البلاد, بمساعدة نخبة من باحثي التاريخ وعلماء الآثار.

عنوان المكان : Božidara Petranovića 1, Ul. Zadarskog Mira 1358. 1358, 23000, Zadar, Croatia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- بوابة الأرض | The Land Gate

بوابة الأرض
بوابة الأرض

واحدة من أشهر البوابات على طول الأسوار التي تحيط بزادار هي بوابة الأرض، التي كانت ذات يوم المدخل الرئيسي للمدينة. وإذا كان لديك الوقت فقط لرؤية واحدة من البوابات – وهي بوابة البحر وبوابة الجسر وبوابة سانت روكو – فهذه هي البوابة المنشودة. وتتمتع البوابة بموقع مميز، بجوار مرفأ فوشا مع إطلالات على المياه الآسنة, وقد تم بناؤها في عام 1543م، وتتميز بقوس نصر ضخم وقوسين جانبيين، وجميعها مزينة بصور القديس الراعي زادار.

عنوان المكان : Trg pet bunara 1, 23000, Zadar, Croatia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- ساحة الشعب | People’s Square

ساحة الشعب
ساحة الشعب

تقع هذه الساحة في قلب المدينة القديمة في مدينة زادار، وتحيطها من جميع الاتجاهات مباني رائعة الجمال من العصور الوسطى. وستتمكن في هذه الساحة من سماع موسيقى رائعة يعزفها موسيقيون يأتون إلى هذه الساحة كل يوم وحتى في أيام الشتاء الباردة، وستجد في الساحة أيضاً الكثير من المتاجر والمطاعم والمقاهي. فإذا كنت في المدينة، فلا تفوت على نفسك فرصة زيارة هذه الساحة الرائعة!

عنوان المكان : Narodni trg, 23000, Zadar, Croatia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map